;

قصص مضحكة قصيرة: لن تتوقف عن الضحك 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
قصص مضحكة قصيرة: لن تتوقف عن الضحك 2022

قصص مضحكة قصيرة، يمكن أن تحكيها لأطفالك أو في جلسات السمر بينك وبين عائلتك أو أصدقائك، لإضفاء جو من البهجة والفرح والضحك من القلب، ولأن الضحك مهم جداً سواء لصحتك وصحة من حولك، أو لقضاء وقت ممتع، لذا جمعنا لك في هذا المقال مجموعة من أجمل القصص المضحكة، شاركها مع أصدقائك أو عائلتك.

قصص مضحكة قصيرة

قصة الخليفة والشاعر

ذكر أن خليفة أنشد قصيدة أمام مدعوويه وحاشيته، وكان بينهم شاعر، فبعد أن انتهى الخليفة من إلقاء قصيدته التفت إلى الشاعر وسأله: هل أعجبتك القصيدة يا شاعر؟ أليست بليغة؟ فأجابه الشاعر: لا أشم بها رائحة البلاغة والله، فغضب الخليفة وأمر أن يُحبس هذا الشاعر في الإصطبل مع الخيول والحمير، فظلّ الشاعر محبوساً في الإصطبل شهراً كاملاً، ولمّا أُفرج عنه الخليفة وعاد إلى مجلسه عاد الخليفة إلى إلقاء الشعر، وقبل أن ينتهي من الإلقاء نهض الشاعر وهمَّ بالخروج من المجلس خلسة، فلمحه الخليفة ثم سأله: إلى أين يا شاعر؟ فأجاب الشاعر: إلى الإصطبل يا مولاي.

قصة العجوز صاحب اللحية الطويلة

يحكى أنّ شاباً ثرثاراً رأي شيخاً كبيراً ذو دقن طويلة غزاها الشيب يجلس مرّة على باب سوق، فأراد هذا الشاب أن يبدأ معه حديثاً يسليه به، فأتى إليه وسلّم عليه وقال له: هل بسؤال يا عم؟ فقال له الشيخ الكبير: تفضّل يا بني، فقال الشاب: أتضع ذقنك هذه فوق اللحاف عند نومك يا عمّاه أم تحته؟ سكت العجوز برهة ولم يعرف لسؤال هذا الشاب جواباً، ذلك لأنّه لم يتفطّن لما يفعله به عند نومه من قبل.

لكّنه وعده أن يلاحظ ما هو فاعل به عندما ينام الليلة، وفي الصباح انطلق العجوز باحثاً عن الشاب في السوق بكل عزمه، ولمّا لقيه سلّم عليه وانهال عليه ضرباً وقال له: أربعون عاماً وأنا أحمل ذقني أينما حللت ولا أشعر منه بثِقل لا في نوم، ولا في طعام ولا في شراب، أمّا الليلة فقد جافاني النوم ولم أعرف له طريق، إن رفعتها فوق اللحاف أحسست بأنني مشنوق، وإن وضعتها تحت اللحاف أحسست بأنني مخنوق، فاذهب لا بارك الله في أعدائك ولا سلّطك بثرثرتك هذه على أحد.

قصة عمار

كان يا مكان في قديم الزمان، يحكى أنه كان هناك أرملة تعيش وحيدة مع ابنها اليتيم، وتعمل حتى تربيه، وكان ابنها يبلغ من العمر 16 عاماً، فكان في مقتبل العمر، ولكنه لم يكن يجدي النفع في أي شيء، كان فاشلاً وغبياً بمعنى الكلمة، فسماه الناس بعمار الجايح.

وعندما رأوها الناس حزينة من أن ابنها قليل الحيلة، وغبي فأشاروا عليها أن تزوجه فيعيش مع زوجته، ويتعلم أن يكون ذكياً، ويتعلم أسلوب الحياة في هذه الدنيا، فقررت أن تأخذه وتخطب له من قرية أخرى غير قريتهم حتى يزوجوه على غبائه، فأخذته وأوصته أن لا يتحدث عند أهل العروس، وقالت له: لا تتحدث إلا عسل، أريدك أن تكون نحلة تنقط عسل من فمك، وذهبوا وحدثت الكارثة عند الناس يسأله والد العروس كيف حالك يا عمار ؟ فيكرر عمار حرف ز مثل النحلة، ماذا تعمل يا عمار؟ فيفعل الشيء نفسه وهكذا كل كلامه مثل النحلة، فقالت أمه: إنه على إستحياء وخجل.

أفضل قصص مضحكة قصيرة

قصة الرجل ذو الحدبة

كان يحكى أن هناك رجلاً ذهب ليستحم في الحمام ليلا، ولما كان داخل الحمام بمفرده، لم يره حارس الحمام فقفل عليه الباب وانصرف وعندما أراد الرجل الخروج، لم يستطع فتح الباب، فعاد إلى الداخل، وبدأ بالتطبيل باليد وبالسطول فخرج له جني، وقال له : إن طبلت لي وأعجبني ذلك، سأفعل لك كل ما تريد، بدأ الرجل بالتطبيل والجني يرقص، ثم انتهى الرجل من التطبيل فقال له الجني: اطلب ما تريد؟

فقال له أريد إزالة هذه الحدبة التي فوق ظهري، فأزالها عنه، وخرج فرحان والتقى بصديق له، بنفس حالته القديمة، فسأله أين الحدبة؟ فحكى له كل شيء، فأراد أن يفعل مثله وذهب في الصباح الباكر إلى الحمام وبدأ بالتطبيل،  فخرج له الجني وقال له: ما هذا الهرج والضوضاء وبدأ بضربه ووضع له حدبة ثانية وذهب إلى صديقه وسأله ماذا فعلت ؟ قال له خرج لي الجني وبدأ بضربي وزادني حدبة أخرى.

قصة كيد النساء

في قديم الزمان كان هناك رجل متزوج من امرأة يحبها حبا جما وكانت مشكلتهما قائمة على عدم حملها، فقد تزوجا من عمر طويل ولكنها لم ترزق بابن قط مما جعلها تلح على زوجها بفكرة الزواج لإنجاب الأطفال التي حرما منها:

الزوجة: إنك تعلم جيد أنني أعشقك بجنون وأنا التي أطلب منك أن تتزوج لكي تنجب أطفالا أربيهم لك.

الزوج: أنتِ عندي بالدنيا وما فيها ولا أريد من ربي نعمة وفضلا سواكِ.

ولكن الزوجة ظلت تقنع زوجها حتى وافق ولكنه اقترح عليها أن يذهب إلى المدينة ليتزوج فتاة من هناك منعا لأية مشاكل قد تحدث وحتى تكون غريبة عليهما لا يعرفهما كلاهما، وافقت الزوجة على فكرة زوجها وفي صباح اليوم التالي سافر الزوج وبعد ثلاثة أيام قدم الزوج وقد اشترى جرة كبيرة من الفخار وألبسها ملابس فخمة وزينها بالحلي، وجعلها في الطابق العلوي دون أن تراها زوجته، وفي اليوم التالي أعلم زوجته أنه قد تزوج من امرأة ثانية وخصص لها الطابق العلوي فلا يقرب كل منهما الأخرى حتى يعود من عمله.

وحينما عاد من عمله وجد زوجته باكية والدموع في عينيها وتعلمه بأن زوجته الجديدة قد سبتها وضربتها فكيف لها أن تفعل معها هكذا، صعد الزوج للأعلى حاملا بيده عصا وضرب الجرة ضربة واحدة فتكسرت مائة قطعة وعندما رأتها الزوجة وجدتها جرة ضحكت وقالت لزوجها: الضرة مرة ولو كانت جرة، ضحك الزوج وقال لها: ألم أخبركِ.

قصة جحا وحذائه

خرج جحا من المسجد فلم يجد حذاؤه فوقف يصـرخ أمام الناس بصوت عال أقسم بالله إن لم تحضروا لي حذائي سوف أفعل كما فعل أبي، فتجمع الناس حوله مندهشين وسألوه: وماذا فعل أبوك، فقال مهدد أحضروا لي حذائي وإلا سوف أفعل كما فعل أبي، فخاف الناس منه وأحضروا له حذاء جديداً ثم سألوه قل لنا يا جحا ماذا فعل أبوك، قال ذهب إلى البيت حافياً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه