;

قصص أطفال مسلية وهادفة قبل النوم مكتوبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 20 مارس 2024
قصص أطفال مسلية وهادفة قبل النوم مكتوبة

تم اختيار يوم 20 مارس يوماً لقص القصص، الكثير من الأطفال يحبون قراءة القصص قبل النوم، خلال السطور القادمة نتعرف على بعض القصص الطريفة والمسلية.

قصص مسلية

كان هناك كلب له صغار يعيش في مزرعة بها بئر، أخبرت الكلب الأم صغارها بعدم الاقتراب من البئر وتجنب الحوم حوله، ولكن كان هناك أحد الجراء يشعر بالفضول اتجاه البئر ويرغب أن يرى ما بداخله، في يوم من الأيام اقترب الجرو ورأى خياله في الماء وظن أنه جرو آخر، شعر بالغضب عندما اعتقد أن الجرو في البئر يقلد حركاته فقرر أن يهاجمه، وعندها وقع في البئر ولم يتمكن من الخروج منه حتى جاء المزارع وانقذه، وعندها عرف أنه لا يجب أن يخالف نصائح وأوامر أمه.

قفزة رودس: ذهب رجل إلى مدينة تسمى رودس وعندما عاد كان دائم الحديث عن مغامراته الكبيرة فيها، وكان يقول للناس عن قفزة عظيمة قام بها هناك، وقال أنه لا يمكن لأحد أن يقوم بقفزة رودس، فقال له أحد المستعمين افترض أن هذه هي أرض رودس وقم بعمل القفزة هنا!

قصص أطفال

قصة بائع الفراولة، يحكى انه فى يوم من الايام تقدم رجل للعمل بوظيفة منظف مراحيض و قد تقابل مع مدير الشركة الذى قال له انه قد تم قبولة فى الوظيفة و لكننا نحتاج بريدك الالكترونى لنرسل لك عقد العمل و الشروط فرد الرجل انه لا يملك بريد الكترونى كما انه ليس لدية جهاز كمبيوتر فى البيت فاجابة المدير اذا كان ليس لديك ايميل او جهاز كمبيوتر معناة انك غير موجود و لن نستطيع الوصول اليك حين نحتاجك و بالتالى لا تستطيع العمل لدينا .

خرج الرجل حزينا ومستاءا من الوضع و هو فى طريقة اشترى بكل ما يملك وهو عشرة دولارات كيلو جرام من الفراولة و بدأ بطرق جميع ابواب الحى ليقوم ببيعها وفى نهاية المطاف ربح الرجل عشرون دولار من هذا الموقف ادرك الرجل ان الحصول على العمل او على الاموال ليس ابدا بالعملية الصعبة و بدأ بتكرار العملية فى اليوم التالى ثلاثة مرات و بعد فترة بدأ الرجل بالخروج فى الصبح الباكر و يشترى اضعاف كمية الفراولة و بدأ دخلة يزداد كثيرا حتى استطاع شراء دراجة هوائية حتى يستطيع توصيل طلباتة بطريقة اسرع وبعد فترة اخرى استطاع شراء شاحنة الى ان الصبح الرجل يملك شركة صغيرة لبيع الفراولة و بعد مرور خمس سنوات من العمل المتواصل اصبح مالك اكبر مخزن للمواد الغذائية و بدأ يفكر بمستقبلة الى ان قرر ان يؤمن الشركة عند احد اكبر شركات التامين و فى مقابلة مع موظف شركة التامين قال الموظف انا موافق و لكننى احتاج الى بريدك الالكترونى لارسل اليك عقد التامين فاجاب الرجل انه لا يملك بريد الكترونى و انه لا يملك كمبيوتر حتى رد الموظف مستغربا كيف تملك اكبر شركة للمواد الغذائية و لا تملك بريد الكترونى .

ابتسم الرجل و قال : لو كنت املك بريد الكترونى قبل خمس سنوات قفط من الان لكنت انظف الان مراحيض شركة مايكروسوفت .

قصص أطفال طويلة

قصة القطة، في أحد الغابات كانت تعيش قطة صغيرة جميلة وكانت تحب جميع الحيوانات وتلعب في جميع أرجاء الغابة وبالرغم من ذلك لم تكن سعيدة لأنها لم تكن قنوعة بما وهبها الله من نعم وكانت تتمنى أن تكون مثل باقي الحيوانات، ففي أحد المرات شاهدت طائرًا يحلق بجناحيه في السماء ويجوب في الغابة بحرية فتمنت أن تطير مثله، وحاولت الطيران لكنها فشلت لأنها لا تملك جناحين، فحزنت وظلت تمشي حتى وصلت إلى بحيرة وهناك شاهدت بطة تعوم مع صغارها فتمنت أن تعوم كالبطة في البحيرة دون خوف من الماء، فمن المعروف بأن الله خلق البط بجسم يستطيع السباحة والعوم دون مشقة ويطفو فوق الماء وخلق الله للبط قدمين مصممتين للعوم والسباحة وحتى الغوص في الماء، فحاولت القطة تقليد البط وقفزت في البحيرة واكتشفت بأن جسمها لا يستطيع السباحة مثل البط لأنها لا تملك قدمين كأقدام البط، ثم خرجت من الماء بصعوبة بالغة قبل أن تغرق ثم شكرت الله لأنه نجاها من الغرق، وابتعدت عن البحيرة وهي حزينة لأنها لا تستطيع الطيران ولا السباحة، واستمرت بالسير وهي حزينة وأثناء سيرها شاهدت أرنب يقفز ويأكل الجزر فتمنت لو كانت رشيقة وتقفز مثل الأرنب، فحاولت تقليد الأرنب وأكلت الجزر حتى تتمكن من القفز إلا أنها شعرت بألم في معدتها فالجزر من الأطعمة التي لا تناسب القطط، فجلست مدةً طويلة تتألم حتى شاهدت قطيع من الخراف وشاهدت الصوف الذي يغطي أجسامهم فتمنت أن يكون لها مثل الصوف الذي يكسو جسم الخراف حتى يحميها من برد الشتاء، وبحثت عن صوف ووضعته على جسدها وحاولت أن تمشي مع قطيع الخراف ولكنها لم تستطع أن تأكل الأعشاب والفاكهة كما يفعلون فتركتهم وهي حزينة جدًا وجلست لتستريح تحت ظل شجرة ولكنها نظرت إلى الشجرة ووجدت فيها ثمار من الفاكهة شكلها جميل وأرادت أن تكون مثل هذه الثمار، وقالت في نفسها لو قمت بتغطية جسمي بالفاكهة المتساقطة سأصبح مثلها جميلة، وفعلًا وضعت الثمار المتساقطة على جسدها ونامت تحت الشجرة واستيقظت من النوم عندما شعرت بأن هناك من يحاول أكلها وهو أحد الخراف كان يظنها ثمرة ثم قفزت مسرعة وأزالت الثمار عن جسدها حتى لا تصاب بأذى وأثناء هروبها قفزت لأعلى الشجرة برشاقة ومهارة دون أن يصيبها أذى وأخذت تفكر بأنها لو لم تكن قطة لتمكن الخروف من أكلها دون أن تتمكن من الهرب بسرعة وشكرت الله على النعم التي أنعم الله عليها فكل مخلوق خصه الله بمميزات لا تملكه كائنات أخرى.

قصص أطفال قصيرة

 يُحكى في قديم الزمان عن عائلة صغيرة من الأرانب تعيش في جحر جميل، ولها من الأطفال اثنان: أرنب وأرنوبة.. وذات يوم قالت الأم لولديها: إنّيذاهبة لآتيكما بجزرة كبيرة من الحقل الذي بقربنا.. وصيتي لكما ألا تغادرا المنزل لأنكما صغيران.. والعالم الذي حولنا كبير.وما أن ابتعدت الأم..حتى أسرعا إلى الباب ينظران من ثقبه.. قال أرنب لأخته أرنوب: إن أمنا على حق فالعالم كبير، ونحن مازلنا صغيرين.

ردت أرنوبة: هذا صحيح.. ولكن نحن مثل أمنا، لنا من الأرجل أريعة، وذيل مثل ذيلها.. هيا لنخرج لنرى قليلاً من هذا العالم، فوافقها أرنب..وخرجا.. ثم أخذا يعدوان في الحقل الواسع يمرحان ويقفزان في كل مكان بين الخضرة والفواكه، وفجأة وقع بصرهما على قفص من الفواكه ذات الرائحة الشهية.. اقتربا منه. قالت أرنوبة إنه جزر.. تعال يا أرنب أسرع.. إنها فرصة لا تعوض .وما إن قفز الاثنان على القفص، حتى وقع وتناثر ما بداخله. أراد الهروب بسرعة لكنهما فوجئا بفتاة جميلة أمامها.. قبضت عليهما.. ورفعتهما من آذنيهما إلى أعلى وهى تهزهما بقوة: لقد أضعتما جهد يوم كامل من العمل المضني..وألقت بهما في حديقة المنزل وهى تقول: ابقيا هنا.. وتذكرا أنكما خرجتما إلى العالم مبكرين.هذا ما قالته الفتاة.

ونظر الاثنان أحدهما إلى الأخر، وقد أطالت آذنيهما. ولأول مرة في حياتهم سمعا همساً خفيفاً حولهما، ثم سمعا باب الحديقة يفتح عندئذ.. وفي لمح البصر كانا خارج الحديقة يقفزان بقوة في طريقهما إلى البيت..وهنا أدركا أن أذنيهما قد أصبحت طويلة وصارا يقفزان لأفل حركة.

قصص أطفال مكتوبة

كان هناك رجل عجوز يجمع المال على شكل قطع من الذهب، وكان كل يوم يحصيها ثم يخبئها في حفرة في الحديقة ويضع الحجار فوقها، وكل يوم قبل أن يدخل بيته لينام كان يخرج الذهب ويقوم بعدّه مجدداً ثم يتركها في الحفرة وينام، راقبه لص عدة مرات واكتشف أمره، وفي أحد الليالي بعد أن غادر العجوز الحديقة وترك الذهب مخبئ في الحفرة، قفز وأخرج الذهب وسرقه، في اليوم التالي وجد الهجوز أن الحفرة خالية، بدأ بالبكاء والصراخ فسمعه الجار وأتى إليه، عندما أخبره القصة قال له الجار ولماذا لم تضع الذهب في المنزل؟ كان سيكون أسهل عليك عندما تحتاجه للشراء، فقال العجوز شراء؟
أنا لم اشتري شيئاً في هذا الذهب أبداً ولا أريد ذلك، فقال له الجار إذن ضع الحجار واحفظها في الحفرة، وستكون بلا قيمة أو فائدة كما كان الذهب بالنسبة لك!

قصص أطفال رائعة قبل النوم

: كان هناك صبي فقير جداً يعمل في توزيع الصحف ويسير من بيت إلى بيت ليحصل على بعض النقود ليدفع مصاريف المدرسة، وهو يمشي باتجاه أحد البيوت شعر بالضعف والتعب، وعندما طرق الباب خرجت فتاة وقد طلب منها كوب من الماء، ولكنها عندما رأت حالته جلبت له كوب من الحليب كي يقوى وتتحسن حالته، قال لها كم ثمن الكوب ولكنها رفضت أن تأخذ المال مقابله، بعد عدة سنوات كبرت الفتاة وأصبحت سيدة وجاء يوم بأن مرضت واحتاجت إلى طبيب، ذهبت لأفضل طبيب في المدينة، واحتاجت لشهور حتى تم علاجها، كانت سعيدة بالعلاج ولكنها كانت تخشى عدم قدرتها على دفع الفاتورة، ولكن عندما سلمتها المستشفى الفاتورة كُتب عليها دُفعت بالكامل مع كوب من الحليب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه