;

قصة لاعب خط وسط أعمى يعتمد على ذاكرته ويحقق المستحيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
قصة لاعب خط وسط أعمى يعتمد على ذاكرته ويحقق المستحيل

أصبح جاسين براسي أعمى تمامًا في سن السابعة، لكنه لم يدع تلك الانتكاسة تقف بينه وبين حلمه بلعب كرة القدم وهو الآن لاعب الوسط في فريق موديستو ريدرز.

قصة لاعب خط الوسط الأعمى 

تم تشخيص جاسين، الذي يعيش في موديستو بولاية كاليفورنيا، بأنه مصاب بالورم الأرومي الشبكي وهو نوع من السرطان يسبب أورامًا في شبكية العين، عندما كان عمره عامًا واحدًا فقط وعلى الرغم من خضوعه للعديد من العلاجات لعلاج حالته، إلا أنها لم تنقذ بصره وبحلول سن السابعة، كان جاسين أعمى تمامًا.

اليوم، الشيء الوحيد الذي يمكنه تمييزه هو ما إذا كان الوقت نهارًا أم ليلاً، لكن على الرغم من نشأته كأعمى، لم يتردد جاسين أبدًا في متابعة أحلامه، مهما بدت بعيدة المنال وكان هذا الموقف الطموح هو الذي أكسبه دوره كلاعب رئيسي في فريق كرة قدم محلي.

نشأ الشاب البالغ من العمر 15 عامًا وهو يتابع رياضة كرة القدم ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ويحضر المباريات المحلية مع والده، الذي يعلق على الأحداث الجارية في الملعب، لقد وقع في حب هذه الرياضة وكان يعلم أنه يريد أن يجربها بنفسه، بدأ التدرب مع والده وقبل عامين، عندما أهداه والداه جهاز أيفون الخاص به، بدأ في الاتصال بجميع فرق كرة القدم في المنطقة لمعرفة ما إذا كان لديهم إمكانية في قبوله.

لم يكن لدى والدي المراهق الطموح أي فكرة عن محاولاته للعثور على فريق كرة قدم حتى تلقى مكالمة هاتفية من ديفيد نيكولز، مدرب Modelo Raiders، الذي قال له: "مرحبًا، تلقيت مكالمة من ابنك يسأل عما إذا كان بإمكانه القدوم للعب كرة القدم بالنسبة لنا ولكن هل قال أنه أعمى؟"، يعترف نيكولز أنه في المرة الأولى التي رأى فيها جاسين براسي، سأل نفسه: "كيف سأفعل هذا؟" ولكن بعد رؤية الصبي يلعب، أدرك أنه: "يمكنه فعل أي شيء".

ما يفتقر إليه في الرؤية، فهو يعوضه أكثر من الإدراك المكاني والذاكرة ويعرف بالضبط أين من المفترض أن يكون زملائه في الفريق ويرمي الكرة بدقة بالغة، حيث قال المدرب نيكولز لشبكة CNN: "إنه يعرف مكان تواجده وأين يسلم الكرة ويعرف كيفية الحصول على النقاط". 

في معظم الأوقات، لا يعرف اللاعبون في الفريق المنافس حتى أن جاسين أعمى، لذلك يعاملونه مثل أي لاعب آخر، قال جاسين براسي: "لا أخبرهم ليس قبل المباراة أو بعدها، لذا فهم لا يفكرون حتى في التخفيف عني، أنا لاعب الوسط وإحدى وظائفي أن أقود الفريق، كقائد، يجب أن أتحكم في هذا الفريق وأن أقودهم خلال الأوقات الجيدة والسيئة بغض النظر عن الموقف الذي يجب أن أتمكن من تجاوزه". 

من أجل أداء دوره في الملعب ومساعدة فريقه، يحفظ دائمًا كل لعبة وكل المواقف التي يجب أن يتواجد بها زملائه في الفريق عندما يرمي الكرة، لديه أيضًا والده يمشي معه ويخبره عما يحدث في الملعب، من خلال جهاز اتصال لاسلكي. 

قال المدرب نيكولز: "بمجرد رؤيته، أظهر لي أنه لا يوجد شيء لا يمكنك فعله وهذا ينعكس على الآخرين، منذ أن أصبح في فريقي والفريق ينجذب إليه، إنه يغير نظرتهم بأكملها إلى الحياة، حتى لو لم نفز، ربما كان مجرد وجود هذا التناغم مع الفريق أحد أفضل الأشياء التي مررت بها على الإطلاق". 

يمارس جاسين رياضات أخرى أيضًا، مثل السباحة والبيسبول، لكن كرة القدم هي شغفه ويحلم يومًا ما بالوصول إلى الدوري الوطني لكرة القدم. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه