;

قصة كاتب بريطاني ثقب جمجمته ثلاث مرات بيده لسبب أغرب من الخيال!

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
قصة كاتب بريطاني ثقب جمجمته ثلاث مرات بيده لسبب أغرب من الخيال!

جوزيف ميلين مؤلف بريطاني المولد اشتهر بكتابه المثير للجدل "Bore Hole"، حول محاولاته الثلاث لحفر ثقب في جمجمته حتى يمكن أن يكون منتشيًا بشكل دائم.

جوزيف ميلين، كتب كتابه الشهير في عام 1970، لكن قصته كانت تنتشر على الإنترنت بانتظام لعقود. تسمى العملية القديمة لحفر الثقوب في الجمجمة بالنقب وتعتبر من قبل الكثيرين أقدم عملية في العالم. تم العثور على جماجم مثقوبة بهذه الطريقة في جميع القارات، وحتى أن بعض القبائل الأفريقية تمارسها حتى اليوم، لكن جوزيف ميلين هو واحد من الأشخاص القلائل في التاريخ الذين أجروا عمليات ثقب الجمجمة بنفسه.

علم المؤلف الإنجليزي لأول مرة عن عملية ثقب الجمجمة في عام 1965، من زميل يُدعى بارت هوجز والذي يبدو أنه حاول ذلك أيضًا على نفسه. في البداية، بدت الفكرة غير معقولة، ولكن كما قال لـ VICE في عام 2016، يعتاد المرء على الأفكار بمرور الوقت.

قال ميلين: "الفكرة الكبرى هي أن البشر لديهم مشكلة، المشكلة هي انغلاق الجمجمة والذي يحدث عندما نكبر بشكل كامل بين 18 و21 عاماً. قبل ذلك، تكون الجمجمة في لوحات منفصلة. فكر في الدماغ على أنه حلوى: يمكن أن يتوسع وينبض ولكن بمجرد أن تغلق الجمجمة تمامًا حولها، لم يعد بإمكانها فعل ذلك. يتم قمع النبض ويمر الدم دون نبض. وهذا هو سبب رغبتنا جميعًا في الانتشاء. نريد أن نعود إلى تلك الحالة الشبابية حيث نمتلك المزيد من العفوية والمزيد من الإبداع والمزيد من الحماس للحياة".

جرب جوي ميلين بيده لأول مرة عملية النقب الذاتي في عام 1967. كان مفلساً في ذلك الوقت ولم يكن قادرًا على تحمل تكلفة المثقاب الكهربائي، لذلك استخدم مثقاب يدويًا تم شراؤه من متجر للأدوات الجراحية.

انتهت المحاولة الأولى بفشل مؤلم، لكنه مقتنع بأن "الإنسان يحتاج إلى مزيد من الدم في دماغه"، حاول ميلين مرة أخرى بعد حوالي عام وعلى الرغم من أنها سارت بشكل أفضل من المرة الأولى، إلا أنه لم يكن راضياً عن الإجراء تماماً.

استغرق الأمر بعض الوقت حتى حاول ميلين إجراء عملية النقب مرة أخرى ولكن في عام 1970، في محاولته الثالثة والأخيرة، حقق أخيرًا ما كان قد يرغب فيه قبل 15 عامًا".

يتذكر ميلين قائلاً "كنت أشعر بشعور رائع لأنني فعلت ذلك، لكن بعد ذلك لاحظت بعد حوالي ساعة أنني بدأت أشعر بالخفة وكأن ثقلاً قد رفع عني، "فعلت ذلك في المساء وذهبت إلى الفراش في الساعة 11 مساءً وأنا أشعر أنني بحالة جيدة وما زلت أشعر بذلك عندما استيقظت في صباح اليوم التالي".

يتطرق كتاب جوزيف ميلين، إلى تفاصيل كثيرة حول كيفية حصوله على فكرة حفر ثقب في جمجمته وكيف شرع في القيام بذلك في جميع المحاولات الثلاث. وبينما يدافع ميلين عن فكرته بتحد، يصفه العديد من الأشخاص بالجنون وتعريض حياته للخطر ويحذرون أي شخص من تقليده.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه