لحظة دخول كرات الثلج للمنازل عبر النوافذ في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
لحظة دخول كرات الثلج للمنازل عبر النوافذ في السعودية
مقالات ذات صلة
شاهد: رجل يحاول استعادة لقبه السابق في موسوعة غينيس بطريقة طريفة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين
مفتي سعودي: طاهية الطعام في رمضان أعلى أجراً من قارئ القرآن بالفيديو

 وثق مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا، لحظة تساقط كثيف لحبات البَرَد على محافظة القريات، بالمملكة العربية السعودية،  وذلك بعد موجة أمطار غزيرة كانت قد تعرضت لها البمحافظة خلال الأيام الماضية.

وأظهر مقطع وثقه أحد المواطنين في القريات لحظة اختراق حبات البَرَد لمنزله عبر النوافذ والأبواب بسبب تساقطها الكثيف، وذلك بعد أول حالة مطرية تشهدها المنطقة.

الأرصاد السعودية

في وقت سابق، كانت الهيئة العامة للأرصاد توقعت هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، تصحب برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة، ومنها تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة .

ولم تستبعد هيئة الأرصاد تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية خاصة الجنوبية منها.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، أوضحت الأرصاد أن الرياح السطحية ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة تتراوح بين 16-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15و38 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

وأشارات هيئة الأرصاد إلى ارتفاع الموج في البحر الأحمر بين متر إلى متر ونصف؛ يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي وعلى الخليج العربي، ستكون الرياح السطحية، شمالية شرقية إلى شمالية غربية، بسرعة بين 10-30كم/ساعة، مع ارتفاع الموج    بين نصف المتر إلى متر.

محافظة القريات، تقع في الجزء الشمالي من السعودية، وتبعد عن الحدود الأردنية 30 كلم، ويتميز موقعها بالوقوع على الطريق الدولي الرابط بين الخليج وبلاد الشام وأوروبا، وهي من المحافظات ذات الموقع الاستراتيجي، حيث تقع على الطريق الدولي الرابط بين المملكة والمملكة الأردنية.