;

مقطع متداول: رئيس وزراء بريطانيا يتعرض لموقف محرج أمام مقر إقامته

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
مقطع متداول: رئيس وزراء بريطانيا يتعرض لموقف محرج أمام مقر إقامته

واجه ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني، لحظة حرجة أثناء استضافته نظيره الهولندي مارك روته يوم الجمعة. حيث انتظرا لفترة ليتمكنا من دخول مقر إقامة الأول.

وثق مقطع فيديو متداول على نطاق واسع، انتظار ريشي سوناك ومارك روته، أمام مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني في 10 داونينج ستريت في لندن، لفترة وجيزة.

وفي المقطع، يمكن رؤية رئيس الوزراء البريطاني يقف على درجات مقر إقامته مع مارك روته. وينتظر الاثنان أن يفتح الحارس الباب. وبعد بضع ثوان، شوهد ريشي سوناك وهو يحاول دفع الباب، ثم شوهد الاثنان يتلفتان حولهما في محاولة لإيجاد طريقة لدخول المقر. وأخيرا، يفتح الباب ويدخلان.

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي يواجه فيه ريشي سوناك معارضة بشأن خطته الجديدة لمكافحة الهجرة. وكشف سوناك عن خطته التي تحمل اسم "أوقفوا القوارب" لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا. ومع ذلك، وبسبب الاختلافات في الآراء بين المتشددين والمعتدلين، يبدو أن هذه المحاولة تدفع حزب المحافظين في اتجاهين متعاكسين. كما استقال وزير الهجرة في حكومة ريشي سوناك روبرت جينريك.

ريشي سوناك هو ‏ سياسي بريطاني من أصول هندية ويشغل منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة منذ 25 أكتوبر 2022. وشغل قبل ذلك منصب وزير الخزانة من 13 فبراير 2020 إلى 5 يوليو 2022 والأمين العام للخزانة من 24 يوليو 2019 إلى 13 فبراير 2020. كما شغل منصب نائب في مجلس العموم عن ريتشموند منذ عام 2015.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه