;

عيد ميلاد محمد صلاح.. الكاف وأندية أوروبا تحتفي بالنجم المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
أرشيفية

"بعدما بقيت لاعبا فى المقاولون العرب كان والدى بيدينى 20 جنيها مصروفات بدفع منها 19 جنيها مواصلات ويتبقى معايا جنيه واحد كنت باشترى بيه (كيس كشرى) وبملأه شطة عشان أشبع".. استعرض كثيرون هذه المقول الشهيرة للنجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، والمنتخب المصري، والتي قالها تلخيصا لبدايات قصة نجاحه التي باتت ملهمة للكثيرين، وذلك في ذكرى عيد ميلاده الثلاثين، والذي يحل اليوم الأربعاء 15 يونيو.

بدوره، حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على الاحتفال بعيد ميلاد صلاح.

ونشر الحساب الرسمي للكاف عبر موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة "تويتر"، فيديو للدولي المصري.

وكتب "الكاف": "ملك مصري آسر لقلوب الملايين، عيد ميلاد سعيد لمحمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا مرتين على التوالي!، استمتع بيومك يا مو!".

بدوره، نشر الاتحاد المصري لكرة القدم تهنئة مقتضبة لصلاح قال فيها: الملك المصري محمد صلاح.. 30 عاما من النجاح والإنجازات نتمنى لك المزيد".

كما احتفى الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي بالنجم المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر، بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين.

ونشر حساب ليفربول في موقع التغريدات القصيرة "تويتر" مقطع فيديو لصلاح وعلق عليه قائلاً: "‏فتى مصري صغير يملُك أحلامًا كبيرة ولا يَهُمّهُ أيًا من الحواجز!.. عيد ميلاد سعيد للملك المصريمحمد صلاح".

وليس ليفربول فقط، بل تنافس كبار أندية أوروبا والتي لعب لها صلاح في تهنئة النجم المصري، حيث نشر حساب نادي تشيلسي، الذي لعب له صلاح قبل انتقاله للدوري الإيطالي، تغريدة كتب فيها: "يحتفل لاعبنا السابق محمد صلاح اليوم بعامه الـ 30، عيد ميلاد سعيد للفرعون المصري".

عيد ميلاد محمد صلاح.. الكاف وأندية أوروبا تحتفي بالنجم المصري

وكتب نادي روما الإيطالي: "جاء من بلد الفراعنة وترك بصمة في قلوبنا.. عيد ميلاد سعيد للذئب السابق الذي أتم عامه الـ30 اليوم".

والجدير بالذكر أن محمد صلاح قضى أسابيعا مميزة مع ليفربول خلال الموسم المنقضي، على مستوى الجوائر الفردية، بالإضافة إلى تحقيق لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وتوج محمد صلاح، قبل أيام، بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي،  2021/2022،  والمقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، وذلك خلال حفل الرابطة الذى أقيم في العاصمة لندن.

وتنافس محمد صلاح، على الجائزة مع كل من: ساديو ماني، فيرجيل فان دايك، هاري كين، كيفن دي بروين، كريستيانو رونالدو.

وقبلها بساعات، أعلن ليفربول عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل، أمس الأربعاء، فوز محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في النادي للموسم  الكروي الحالي 2021-22 بتصويت الجماهير، وهي الجائزة الخاصة التي يقدمها "ستاندرد شارترد" الراعي الرسمي للفريق الإنجليزي.

وتفوق محمد صلاح ، الذي سجل 31 هدفاً وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الحملة ، على أليسون بيكر في استطلاعات الرأي ليحتفظ بالجائزة.

يذكر أن صلاح فاز، في نهاية مايو الماضي، بجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وحصل النجم المصري، قبلها بأيام، على الحذاء الذهبي هذا الموسم مناصفة مع سون هيونج مين بتسجيل 23 هدفًا في 35 مباراة، كما حصل على جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري بـ13 تمريرة حاسمة في الموسم.

وتمكن محمد صلاح من التفوق على فيل فودين وكيفين دي بروين، ثنائي مانشستر سيتي، وكونور كالاجر لاعب كريستال بالاس، وديكلان رايس من وست هام يونايتد.

وتمكن النجم المصري من نيل الجائزة متفوقًا على دي بروين، ليحققها للمرة الثانية في مسيرته بعدما حازها في موسمه الأول 2017/ 2018.

وجاء فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب، بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة فردية أخرى، جاءت عقب الخسارة أمام ريال مدريد، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فوز "صلاح" بجائزة صاحب أفضل هدف في البريميرليج لموسم 2021-2022.

الجائزة حصل عليها "صلاح"، بعدما نال هدفه التاريخي في شباك مانشستر سيتي خلال المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي، وانتهت بالتعادل 2-2، أعلى الأصوات.