;

عالم باتمان: بالصور أشهر الشخصيات وأول ظهور لها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022
عالم باتمان: بالصور أشهر الشخصيات وأول ظهور لها

تمتلئ مدينة جوثام وعالم باتمان بمجموعة كبيرة من الشخصيات، التي ظهرت في كاريكاتير دي سي والأفلام والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو، تتضمن هذه القائمة أشهر شخصيات باتمان والتي ارتبط بها المعجبين.

باتمان

شخصية باتمان

باتمان هو بطل خيالي ظهر في الكتب المصورة الأمريكية التي نشرتها دي سي كوميكس، تم إنشاء الشخصية بواسطة الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجر وظهرت لأول مرة في ديتيكتيف كوميكس العدد 27.

قام بشخصية باتمان: ويل فريدل وآدم ويست وكيفن كونروي وفال كيلمر وجو كراجكار وغيرهم.

شخصيات باتمان

شخصية الجوكر

الجوكر هو شخصية شريرة خيالية، ظهر في الكتب المصورة الأمريكية التي نشرتها دي سي كوميكس، تم إنشاء الشخصية بواسطة Jerry Robinson وBill Finger وBob Kane، لكن الفضل في إنشاء الشخصية متنازع عليه، حيث أعلن كين وروبنسون مسؤوليتهما عن تصميم الجوكر.

قام بشخصية الجوكر: سيزار روميرو وزاكاري جوردون ومارك هاميل وكيفن مايكل ريتشاردسون وجاك نيكلسون وغيرهم.

شخصية ألفريد بينيورث

ألفريد ثاديوس كرين بينيورث شخصية خيالية، ظهرت الشخصية لأول مرة في باتمان العدد 16 وتم إنشاؤها بواسطة بوب كين وبيل فينجر والفنان جيري ريبنسون، يعمل ألفريد كخادم شخصي مخلص لا يكل يساعد صاحب العمل في الحياة السرية بصفته باتمان. 

لعب شخصية ألفريد بينيورث: آلان نابير وآلان شيرمان وجيم بيدوك ومايكل غوف ومايكل كين.

شخصية ديك غرايسون

ريتشارد جون "ديك" غرايسون هو بطل خيالي يظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس، ابتكره بوب كين وبيل فينجر والرسام جيري روبنسون، ظهر لأول مرة في Detective Comics العدد 38 في أبريل 1940.

لعب الشخصية: جيري أوكونيل ولورين ليستر وكريس أودونيل.

شخصية جيمس جوردون

المفوض جيمس "جيم" دبليو جوردون، هو شخصية خيالية وهو حليف باتمان الذي ظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس، ظهرت الشخصية لأول مرة في Detective Comics العدد 27 وتم إنشاؤها بواسطة بيل فينجر وبوب كين.

لعب الشخصية: نيل هاميلتون وبوب هاستينغز وميتش بيلجي وبات هينجل ونيل هاميلتون.

شخصية بين

بين Bane هو شرير خارق، غالبًا ما يكون بطلًا يظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس، كان أصل الشخصية في Batman: Vengeance of Bane العدد 1 وتم إنشاؤه بواسطة Chuck Dixon وDoug Moench وGraham Nolan، بين هو أحد أكثر أعداء باتمان قوة جسدية وفكرية.

لعب الشخصية: داني تريجو وتوم هاردي وكارلوس الأزراقي.

شخصية المرأة القطة

المرأة القطة هي شخصية خيالية تظهر في الكتب المصورة الأمريكية التي نشرتها دي سي كوميكس وترتبط بسلسلة باتمان، من الناحية التاريخية، كانت الشخصية شريرة وغالبًا ما تكون ضد بطل، تم إنشاء الشخصية بواسطة بوب كين وبيل فينجر

شخصية جايسون تود

جايسون بيتر تود شخصية خيالية تظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس، ظهر جايسون لأول مرة في باتمان عدد 357 وأصبح الشخصية الثانية التي تحمل هوية روبن، الصاحب للبطل الخارق باتمان.

لعب الشخصية: فينسينت مارتيلا وألكسندر مارتيلا.

شخصية ريدلر

هو شرير خارق ظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس، التي أنشأها بيل فينجر وديك سبرانج، ظهر لأول مرة في Detective Comics العدد 140 في أكتوبر 1948، عادة ما يتم تصوير الشخصية على أنها العقل المدبر الإجرامي في مدينة جوثام.

لعب الشخصية: جون أستين وفرانك غورشين وجون جلوفر وجيم كاري وفرانك غورشين.

شخصية آيفي السامة

Poison Ivy هي شخصية خيالية شريرة وهي في الأساس عدو لباتمان، ابتكرها روبرت كانيغر وشيلدون مولدوف وظهرت لأول مرة في باتمان العدد 181، تم تصوير Poison Ivy كواحد من أبرز الإرهابيين البيئيين في العالم، الشخصية مهووسة بالنباتات وعلم النبات وحماية البيئة.

لعب الشخصية: أوما ثورمان.

شخصية الفزاعة

الفزاعة هو شرير خيالي يظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس، ظهرت الشخصية لأول مرة في أفضل القصص المصورة في العالم العدد رقم 3 وتم إنشاؤها بواسطة بوب كين وبيل فنجر.

لعب الشخصية: سيمون بيج وسيليان ميرفي.

شخصية ريد هود

شخصية ريد هود The Red Hood هو الاسم المستعار الذي تستخدمه العديد من الشخصيات الخيالية وعادة ما يكون الخصوم الذين يتحدون مهارات باتمان داخل DC Universe.

لعب الشخصية: جنسن أكليس.

شخصية باربرا جوردون

باربرا جوردون هي بطلة خيالية تظهر في الكتب المصورة الأمريكية التي نشرتها دي سي كوميكس، بالاشتراك مع البطل الخارق باتمان، تم إنشاء الشخصية بواسطة ويليام دوزير و يوليوس شوارتز وكارمين إنفانتينو.

لعب الشخصية: ميليسا جيلبرت وإيفون كريج وإليسا فرادين وميليندا ماكجرو وأليسيا سيلفرستون.

شخصية هارفي ذو الوجهين

هارفي "ذو الوجهين" هو شرير خيالي يظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس وهو عدو لباتمان، ظهرت الشخصية لأول مرة في Detective Comics العدد 66 وتم إنشاؤها بواسطة بوب كين وبيل فينجر، كان هارفي في السابق محاميًا وحليفًا لباتمان.

لعبالشخصية: آرون إيكهارت وبيلي دي ويليامز وتومي لي جونز.

شخصية رأس الغول

رأس الغول هو شرير خيالي يظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس، إلى جانب اعتباره أحد أعظم أعداء باتمان، نظرًا لمكانته العالية كشرير خارق، دخل رأس الغول أيضًا في صراع مع سوبرمان وأبطال آخرين.

لعب الشخصية: جيسون إسحاق وليام نيسون وكين واتانابي وجوش بنس.

شخصية تيم دريك

هو بطل خيالي خارق ظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس، تم إنشاء الشخصية بواسطة مارف وولفمان وبات برودريك، من عام 1989 إلى عام 2009، عُرف بأنه الشخصية الثالثة التي تحمل هوية روبن في كاريكاتير باتمان. 

شخصية السيد جليد

الدكتور فيكتور فرايز هو شخصية خيالية من فيلم باتمان وروبن عام 1997.

لعب الدور: أرنولد شوارزنيجر.

شخصية البطريق

البطريق The Penguin هو شرير خيالي يظهر في الكتب المصورة التي نشرتها دي سي كوميكس، يُعرف بأنه أحد أقدم أعداء باتمان وأكثرهم إصرارًا، قدمه الفنان بوب كين والكاتب بيل فينغر في Detective Comics العدد رقم 58.

لعب الدور: بيرجس ميريديث وداني ديفيتو وبورغيس ميريديث. 

شخصية داميان واين

داميان واين شخصية خيالية في عالم دي سي كوميكس، إنه الابن غير الشرعي لباتمان وتاليا الغول وبالتالي حفيد باتمان الشرير رأس الغول، ظهرت الشخصية في الأصل كطفل لم يذكر اسمه في قصة عام 1987. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه