;

طاهي شهير يمنع النباتيين من دخول مطعمه لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يونيو 2023
طاهي شهير يمنع النباتيين من دخول مطعمه لهذا السبب!

النظام الغذائي النباتي هو واحد من أشهر الأنظمة الغذائية في الوقت الحالي حول العالم، سواء كان ذلك لأسباب صحية أو بيئية، فإن النظام النباتي يكتسب شعبية كبيرة بمرور الوقت.

أثار الطاهي الشهير جون ماونتن، مؤخراً، جدلاً على الإنترنت، بعد أن قرر حظر جميع النباتين من مطعمه Fyre. وفي إعلانه عن الخبر عبر صفحة مطعمه على إنستغرام، أشار الطاهي إلى "أسباب تتعلق بالصحة العقلية" لتكون أساس هذا القرار الصارم.

ومع ذلك، صرح الطاهي في مقابلة، أن هذا "الحظر جاء بسبب شكوى من قبل عميلة نباتية".

كتب الطاهي في الإعلان عن قراره "للأسف جميع النباتيين ممنوعون الآن من Fyre (لأسباب تتعلق بالصحة العقلية). نشكرك على تفهمك. من فضلك اذهب إلى مكان آخر، هذه منطقة خالية من النباتيين ولا مزيد من النباتيين".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fyre (@fyrerestaurant)

جاء قرار حظر النباتيين نتيجة لشكوى من فتاة من قلة الخيارات النباتية في مطعمه.  وبرغم أنه تعامل معها بهدوء، كتبت الفتاة منشوراً عبر فيسبوك  عن المطعم قائلة "خياري الوحيد كان طبق خضار غير جيد، لقد صدمت عندما عرفت أن سعره 32 دولارًا. أعتقد أنه من المهم للغاية في الوقت الحاضر أن تستوعب المطاعم الجميع". وتابعت قائلة إنها ترغب في رؤية بعض التحسن في قائمته".

قال الطاهي أن بعد هذا المنشور، تلقى مطعمه تقييمات نجمة واحدة على قوقل بين عشية وضحاها. ومع ذلك، عاد لاحقًا لتقييم ما يصل إلى 4.3 نجوم.

تفاعل رواد الإنترنت مع قرار الطاهي، حيث سانده البعض وانتقده البعض الآخر، كتب أحد المستخدمين قائلاً "نشكرك على صدقك في حقيقة أنه ليس لديك المهارات أو الإبداع أو الرغبة في صنع الطعام لجميع عملائك. يساعدنا ذلك أن نعرف أنه لا ينبغي أن نسلمك أيًا من أموالنا".

بينما علق متابع آخر، قائلاً "المطاعم ليست ملزمة بتقديم أي شيء محدد في قائمة الطعام ولا يحق لأي عميل أن يطلب ذلك. إذا كنت نباتيًا، فاذهب إلى أحد المطاعم التي تلبي احتياجاتك وتوقف عن محاولة هدم الذين لا يفعلون ذلك. الأمر بهذه البساطة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه