;

صور "عباسي": أفخم وأقدم فندق في إيران الذي يستحق جائزة الأجمل عالمياً

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2017
صور "عباسي": أفخم وأقدم فندق في إيران الذي يستحق جائزة الأجمل عالمياً

يشتهر فندق "عباسي" الإيراني الموجود في قلب مدينة أصفهان بزخارفه الثرية وديكوراته الشرقية الخاطفة للأنظار، ويصنفه خبراء السياحة بأنه الأجمل في الشرق الأوسط إن لم يكن الأجمل عالميا.

فندق "عباسي" هو الأقدم في إيران، وهو مصدر رئيسي للجذب السياحي لإيران التي بلغ عدد السياح الوافدين إليها عام 2016 إلى 5.2 مليون شخص، حيث يتوقع الخبراء أن يتضاعف الرقم بحلول نهاية 2017.

صور ضريح إيراني يخطف الأنظار بأضوائه وزينته من الداخل!

 وتعتبر مدينة أصفهان الإيرانية قبلة حقيقية يتوجه إليها عشاق الطراز المعماري الشرقي والزخارف المعمارية الثرية التي تضفي عليها الألوان والتفاصيل الفنية سحراً استثنائياً، غير أن هذا الأمر يتوفر بشكل مكثف في فندق "عباسي".

وبُني الفندق منذ 300 عام، خلال عهد الشاه سلطان حسين الصفوي، وكان يُستخدم، كمحطة للتجار المسافرين عبر طريق الحرير القديم.

وخلال فترة الخمسينيات، أخذ عالم الآثار الفرنسي أندريه غودوار الذي كان يعمل في ايران، على عاتقه مسؤولية ترميم الفندق، فتحول "عباسي" بعد وقت قصير، إلى فندق من فئة أربع نجوم، يتميز بتاريخه القديم.

ورغم أن "عباسي" قد لا يتمتع بالكثير من وسائل الراحة الحديثة، إلا أن هذا الأمر يعطيه سحراً مميزاً بحسب البعض، في ظل عالم تسوده العولمة، فهو وجهة مميزة لمن يبحث عن الهدوء والاسترخاء والاستمتاع بالفن والأصالة.

بالصور: فخامة ودقة زخارف المساجد الإيرانية تسحر الناظرين!

ويوجد لوحات مصغرة أصيلة في ممرات الفندق، فيما سقف الردهة فيه الكثير من التفاصيل الدقيقة، وتتزين أماكن تناول الطعام بالكثير من المرايا الجميلة، والثريات المتألقة، وزخارف الجدران الملونة، والتي غالباً ما ترتبط بمفاهيم رومانسية وأصالة الشرق.

ويضم الفندق حوالي 225 غرفة، بما في ذلك 23 جناحاً، تنقسم بين الجناح القديم في الفندق والجناح الجديد.

أما ما يجعل "عباسي" فريداً من نوعه، فيتمثل بفناء الفندق في الهواء الطلق، فضلاً عن حديقة الفندق الكبيرة والجميلة على الطراز الفارسي، والتي تزينها النوافير الصغيرة، وأشجار السفرجل.

ويشتهر المطعم في الفندق بطبق إيراني مميز، وهو عبارة عن حساء سميك من النودلز، الغني بكل أنواع الفاصوليا والأعشاب.

طالعوا من خلال الألبوم أعلاه، 21 صورة تعكس الجمال الحقيقي والسحر الاستثنائي لفندق عباسي الإيراني الذي يحظى بشهرة عالمية كبيرة بسبب زخارفه وديكوراته التي تخطف الأنظار!