;

أغرب من الخيال ووصف بالمعجزة: ولادة عجل بثلاثة عيون وأربع فتحات أنف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
أغرب من الخيال و وُصف بالمعجزة: ولادة عجل بثلاثة عيون و أربع فتحات أنف

أثارت ولادة عجل بثلاثة عيون وأربع فتحات أنف دهشة واستغراب سكان مقاطعة راجناندجاون الهندية فوصفت بأغرب الكائنات التي ولدت في العالم خلال 2022.

وأثار العجل الذي ولد بعين زائدة على جبهته وأربع فتحات أنف، استغراب السكان في قرية تشهاتيسجارية واعتبروا ولادته النادرة بمثابة المعجزة الغريبة التي تحدث لهم.

أغرب من الخيال ووصف بالمعجزة: ولادة عجل بثلاثة عيون وأربع فتحات أنف

وفي التفاصيل التي رصدتها التقارير الصحافية، توافد عدد كبير من سكان القرى المجاورة لمشاهدة العجل ورؤية المعجزة التي حدثت على حد وصفهم.

ولادة عجل غريب

وبرغم المعلومات والشائعات المغلوطة التي أثيرت حول العجل، إلا أن طبيبا بيطريا أكد للسكان بأن الأمر لا يتعدى كونه خللا جينيا حدث وليس معجزة وأنه من المحتمل حدوث ذلك.

ونقلت شبكة آسيا نيوز إنترناشيونال عن الفلاح صاحب العجل نيراج تشاندل قوله، إن الفحص الطبي للحيوان أثبت صحته الجسدية التامة، وعدم وجود أي أمراض باستثناء العين الإضافية.

عجل برأسين

في وقت سابق، أنجبت بقرة في البرازيل عجلًا فريدًا برأسين وهو أمر يفاجأ الجميع برؤيته، ولد هذا العجل في شهر ديسمبر في مكان يسمى نوفا ينيسيا ومنذ ولادته، هو غير قادر على الوقوف.

كما أن العجل يعاني الكثير من المشاكل في تناول الطعام أيضًا، حيث أبلغ مالك العجل، ديلسي بوساتو، وسائل الإعلام المحلية أنه يرضع من الزجاجة، لأنه لا يستطيع الوقوف ولهذا لا يستطيع شرب لبن أمه.

أخبر بوساتو أنه طلب المشورة من طبيب بيطري في هذا الصدد، لكنهم أيضًا لا يعرفون سبب ولادة العجل برأسين، إنهم لا يعرفون حتى ما إذا كان هذا العجل الفريد سيكون قادرًا على البقاء على قيد الحياة أم لا، حيث قال: "بقرة عمرها 6 سنوات وقبل ذلك أنجبت عجلين آخرين، كلاهما طبيعي وهذا هو العجل الثالث لهذه البقرة، عندما رأينا رأسي العجل، شعرنا جميعًا بالذهول، لقد رأينا كل هذا لأول مرة في حياتنا".

وتابع بوساتو: "لقد تحدثنا إلى بعض الأطباء البيطريين، لكن لا أحد لديه أي إجابات عما إذا كان سينجو أم لا، في الوقت الحالي، إنها مجرد مسألة انتظار ورؤية ما سيحدث".

يقول الخبراء أن أحد أسباب هذه التشوهات الجينية يمكن أن يكون أيضًا التغيرات في الجينوم، في بعض الأحيان يمكن أن يحدث كل هذا بسبب التهجين، كما ظهرت حالة مماثلة الشهر الماضي من بهشيري في تركيا، هناك حيث أنجبت بقرة عجلًا برأسين وكان لديه 6 أرجل وذيلان.

كما أنه أيضًا تم اكتشاف حيوان برأسين، بعد العثور على سلحفاة بحرية في ساوث كارولينا مع طفرة مماثلة في شهر يوليو وفي وقت لاحق من شهر يوليو، تم نشر لقطات على الإنترنت لثعبان برأسين، مستخدما حالته لالتهام اثنين من الفئران في نفس الوقت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه