;

شاهد: زلزال بقوة 7.5 درجات يهز تايوان وتحذيرات من "تسونامي"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024
شاهد: زلزال بقوة 7.5 درجات يهز تايوان وتحذيرات من "تسونامي"

شهدت تايوان هزة أرضية عنيفة بلغت قوتها 7.5 درجات على مقياس ريختر، وذلك قبيل الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت طوكيو، حسبما أفادت وكالة الرصد الزلزالي اليابانية.

وقالت وسائل إعلام محلية تايوانية، أن عدداً من المباني في منطقة "هوالين" شرق الجزيرة قد تضررت بشكل كبير نتيجة الهزة الأرضية الشديدة، فيما لم تكشف أي مصادر رسمية حتى الآن عن ما إذا كان هناك خسائر في الأرواح أو إصابات من عدمه.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تداول نشطاء مقاطع فيديو تُظهر الأضرار الجسيمة التي لحقت بعدد من المباني جراء الزلزال، حيث أظهرت اللقطات تهشم كامل لعدد من البنايات ما يُسلط الضوء على قوة الهزة الأرضية التي أثرت على الأراضي التايوانية.

.وأفادت "رويترز" أن وكالة الرصد الزلزالي اليابانية أصدرت تحذيرات من احتمالية وقوع تسونامي قد يؤثر على الجزر الجنوبية للأرخبيل الياباني.

وأشارت الوكالة أنه من المحتمل وصول أمواج تسونامي بارتفاع يصل إلى ثلاثة أمتار إلى الجزر اليابانية البعيدة المجاورة لتايوان، بما في ذلك جزيرة مياكوجيما.

من جانبها، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن أجهزة رصدها سجلت زلزال تايوان بنفس القوة، محذرة من تسونامي قد تشمل مناطق في تايوان واليابان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه