;

سوني وهوندا تفكران في وضع بلاي ستيشن 5 في سياراتهم الكهربائية القادمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
سوني وهوندا تفكران في وضع بلاي ستيشن 5 في سياراتهم الكهربائية القادمة

سوني وهوندا تفكران في وضع بلاي ستيشن 5 في السيارات الكهربائية المستقبلية من أجل التنافس مع تسلا المملوكة لإيلون ماسك.

تم إطلاق Sony Honda Mobility في سبتمبر وهي تخطط الآن لبناء سيارات كهربائية مع الترفيه مثل الموسيقى والأفلام وبلاي ستيشن 5.

قال إيزومي كاواانيشي، رئيس قسم الروبوتات في شركة سوني ورئيس المشروع المشترك، لصحيفة فاينانشيال تايمز إن دمج بلاي ستيشن 5 في السيارات "ممكن تقنياً".
وفقًا للسيد كاواانيشي، تمتلك شركة سوني محتوى وخدمات وتقنيات ترفيهية يمكنها إعطاء المشروع الجديد أيضًا ميزة على تسلا في حروب السيارات الكهربائية (EV). وذكر أن المشروع المشترك سيضع المحتوى في المقام الأول، بهدف إطلاق أول طراز للسيارة في أمريكا الشمالية بحلول عام 2025.

في حديثه إلى لصحيفة فاينانشيال تايمز، قال Yasuhide Mizuno، رئيس المشروع المشترك، إن Sony Honda Mobility تعدل عملية بناء السيارات بالكامل في محاولة لمنح المستخدمين تجربة ترفيهية ممتازة. قال السيد ميزونو إن الشركة تنظر إلى السيارة على أنها أجهزة "تلبي احتياجات الترفيه والشبكات التي نرغب في تقديمها".

ومع ذلك، لا يزال هناك جزء من اللغز يتعين على سوني وهوندا حله وهو جزء "التنقل" الفعلي. تخطط الشركة لجعل السيارة مستقلة تمامًا بحيث يكون للسائق حرية المشاهدة واللعب على أنظمة الترفيه الخاصة به أثناء السفر.

لكن ميزونو أقر بأن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً لتحقيق ذلك. وقال "القيادة الذاتية يجب أن تتطور بشكل كبير من المستوى الحالي للوصول إلى هذه النقطة وسوف يستغرق الأمر وقتًا حتى يحدث ذلك".

وفي الوقت نفسه، وفقًا لـ Evening Standard، هناك بالفعل آخرون في السوق قدموا تقنية مماثلة. أطلقت قوقل وApple Android Auto وCarPlay على التوالي. تتوفر لوحة تحكم قوقل أيضًا لمصنعي السيارات وتوفر كل شيء من تطبيقات مثل Spotify إلى ألعاب أندرويد.

علاوة على ذلك، تتيح لوحة التحكم على غرار الكمبيوتر اللوحي من تسلا للعملاء أيضًا تصفح الويب والوصول إلى خدمات بث الألعاب. حتى إن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، قد غرد سابقًا بأن شركته تتطلع إلى إضافة دعم إلى Teslas for Steam، منصة الألعاب الرقمية الشهيرة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه