;

سعودي يحمل والده للتنزه: بر الوالدين يتجسد في صورة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2020
سعودي يحمل والده للتنزه: بر الوالدين يتجسد في صورة

لحظة وفاء تلك الكلمة التي وصف بها مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو تم تداوله في الساعات القليلة الماضية، عبر موقع التدوين تويتر، يرصد ما قام به عدّاء سعودي عالمي تجاه والده.

 ففي الفيديو المتداول  ظهر  العداء السعودي سعد شداد الأسمري  وهو ينزل إلى الأرض ليمكن والده الكبير في السن، أن يمتطي ظهره ويحمله في نزهة بمنطقة عسير، بالمملكة العربية السعودية لمساعدته على التنزه  في المكان.

وقد تم تداول الفيديو بشكل واسع في المملكة العربية السعودية وأعرب مستخدمي موقع التدوين تويتر عن إعجابهم الشديد بما قام به الشاب نحو والده العجوز وإنه أعطى درساً في البر والوفاء للوالدين.

 في تصريحات له أكد الأسمري إنه يتمنى أن يكون ما فعله رسالة إيجابية للشباب، للرفق والبر بالوالدين،  خاصة إذا تقدم بهم العمر، فالمقطع الرائج الذي قام بتصويره أحد الأقارب كان خلال تواجد العائلة في منطقة  لا تصلح معها عربة حتى يتمكن الأب من السير والنقل فيها، وهنا جاءت فكرة أن يحمله الأسمري على ظهره للسير به فهي صورة للوفاء والبر بالوالدين.

وأضاف خلال تصريحاته لقناة "العربية": "ليست المرة الأولى وليست الأخيرة أن أحمل والدي على ظهري، فهذا واجبي، كما وأن علاقتي مع والدي علاقة صديق طوال مشواري، فكان يسافر معي لحضور المخيمات الرياضية في الدول العربية".

العداء السعودي كان قد توقف عن المسابقات منذ عام 2002 بسبب إصابته، وحاول العودة في عام 2004 ولكن الإصابة كانت قوية ومنعته من مواصلة المشوار، في حين يقوم حالياً بتدريب العدائين والعداءات، وحقق العديد من النجاحات في مجال التدريب.

الأسمري هو لاعب رياضي سعودي، من مواليد 24 سبتمبر 1968، مارس فترة حياته رياضة الجري كلاعب سعودي من عام 1992م حتى اعتزاله عام ، وحصل على الإنجازات في المسابقات المحلية والقارية، وشهد مشاركاته في بطولة العالم لألعاب القوى، وصل سعد شداد على 5 ميداليات خلال مشاركاته لدورات دولية .

 أبرزها بطولة آسيا لألعاب القوى ودورة الألعاب العربية ودورة آسيا الرباعية، وفضية دورة الألعاب الآسيوية وبرونزة كأس العالم لألعاب القوى 1998.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه