;

عملية زرع شعر تحول حياة شاب لمعاناة: قضت على مظهره

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020
عملية زرع شعر تحول حياة شاب لمعاناة:  قضت على مظهره

قد يرغب الإنسان دائماً لتحسين مظهره، أو تغيير بعض ملامحه لإظهاره جميلاً ومختلفاً، ولكن يبدو أن الأمر أصبح كابوساً لشاب بريطاني قرر القيام بعملية زرع شعر فتحول شكله لشكل غريب  ومريب.

ففي التفاصيل، شعر  لوك هورسفيلد، من بريطانيا، 26 عاماً، بالقلق من خط الشعر الخفيف الذي يملء راسه، ورغب في القيام بعملية زرع شعر، وأثناء تواجده في تركيا،  وجد عيادة تقوم بإجراء عملية زرع بنصف السعر الذي ستكون عليه في المملكة المتحدة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، وقرر القيام بها هناك توفيراً للأموال.

عملية زرع شعر تحول حياة شاب لمعاناة:  قضت على مظهره

قرر لوك السفر لتركيا للقيام بالعملية، ووصل إلى هناك واستغرقت العملية ست ساعات، وانتظر لأشهر حتى تطرح رأسه شعر جديد ولكن لم يجد سوى ندوبًا وبقع صلعاء دون أي علامات على نمو الشعر.

وبعد فترة طويلة كانت الصدمة حيث يعيش برأس متضررة وبقع صلعاء بعد خضوعه لعملية زرع الشعر التي  بلغت تكلفتها 1250 جنيهًا إسترلينيًا في تركيا.

عملية زرع شعر تحول حياة شاب لمعاناة:  قضت على مظهره

يقول في تعليقه على الأمر أن الجراحين في العيادة لا يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية وأخذوا العديد من الوحدات الجرابية من الجزء الخلفي من رأسه أثناء العملية الجراحية، وهو الإجراء  المعروف باسم استخراج وحدة جرابية ، يرى بصيلات الشعر تتم إزالتها من جانب وخلف فروة رأس المريض وحقنها في الأمام حيث يحدث الصلع.

 وتابع ما قام به الأطباء في تركيا أدى إلى مزيد من الترقق في شعره، وندب وبقع صلعاء وفي النهاية احتاج إلى إصلاحه من قبل عيادة أخرى.

وأضاف :" أدعت العيادة  من خلال موقعها على الإنترنت أنه يعطي نتائج فعالة  للرجال الذين يعانون من الشعر الخفيف، ويزيد من النمو الشعر بمناطق الصلع".

وحذر الشاب البريطاني الجميع بضرورة التأكد  من العيادات التي تقدم على هذه العمليات، قائلاً: "انا أعيش حاليًا برأس مشوه، فعلت كل ما طلبوا مني والقيام به للرعاية اللاحقة بمجرد إجراء العملية، ولكن بعد أربعة أشهر ، لم أر حرفيا أي نمو، اتصلت بهم للسؤال عن سبب عدم نموه، ولكن قيل لي أن هذا طبيعي، بعد ستة أشهر كان هناك القليل من النمو ولكن ليس كثيرًا وبعد مرور عام لم يكن قد نما، لقد تركت مع ندوب وبقع صلعاء".

وتوجه لوك لعيادة في المملكة المتحدة لتصليح ما حدث أو إيجاد علاج، وبالفعل بدأ في ذلك، وعلق الطبيب المعالج على الأمر قائلاً: " حزنت على مظهر لوك الذي نشره عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، وأقدم نصيحة للجميع بضرورة التأكد من اختيار العيادة السليمة، فإن زراعة الشعر هي جراحة آمنة للغاية ولكنها لا تخلو من الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة إذا لم يتم إجراؤها بواسطة جراح مؤهل بالطريقة الصحيحة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه