;

دراسة: شبكية العين تكشف عن عمر الإنسان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
دراسة: شبكية العين تكشف عن عمر الإنسان

بالطبع ، لا أحد يعرف حقًا كم من الوقت سيعيشون ، ولا يمكننا التنبؤ بالمستقبل، ومع ذلك يُظهر العلم أن هناك طريقة يمكننا من خلالها تخمين عمرك من خلال أعيننا ، ويمكن أن يعطينا فكرة عن المدة التي سنعيشها.

وفقًا للبحث الذي نشر في موقع Bright Side الأمريكي، أن يمكن لشبكية العين (الغشاء الصغير المهم لبصرنا)، أن يشير إلى حالتنا الصحية وإلى متى سنعيش.
 من المعروف بالفعل أن شبكية العين تزداد سوءًا مع تقدمنا ​​في السن ، لكننا لم نكن نعلم أن الأشخاص، الذين تكون شبكية العين أكبر من أعمارهم الفعلية لديهم مخاطر أعلى للوفاة.
راقب الباحثون 46969 شخصًا، تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عامًا لمدة 11 عامًا ، وتم فحص شبكية العين لكل شخص، يتكون الاختبار من مقارنة "العمر البيولوجي" لشبكية العين مقابل العمر الزمني للشخص.
ومن خلاله توصل العلماء إلى شيء يسمى "فجوة عمر الشبكية"، ووجدوا أنه إذا كانت هذه الفجوات كبيرة ، فإن الشخص لديه فرصة أكبر للإصابة بالمرض.
أظهرت الدراسة أن "1 من كل 20 شخصًا لديه فجوة عمرية في شبكية العين تبلغ 10 سنوات"، وهذا يعني أن أكثر من نصف الأشخاص الذين تم فحص عيونهم كانوا يشيخون بسرعة لأن شبكية عينهم بدت أكبر من أعمارهم الفعلية. 
51٪ من الناس لديهم فجوات تزيد عن 3 سنوات ، و 28٪ لديهم 5 خمس سنوات ، و 4.5٪ لديهم فجوة تزيد عن 10 سنوات.
يمكن أن تكشف عيناك أيضًا عن فرص الإصابة بمرض ألزهايمر، تظهر نفس اللويحات التي تتجمع في الدماغ أيضًا في شبكية العين ، وتبدو مثل البقع عند مسحها ضوئيًا.
هناك العديد من الأشياء التي يتم التعرف عليها عن طريق العين، سواء معرفة إذا كنت تتحدث بالصدق أو الكذب، معرفة حالتك المزاجية إذا كنت تشعر بالتوتر أو الضيق أو الحزن والفرح، فالعين نافذة الروح. 
هل ستخضع لفحص شبكية العين بعد قراءة هذا المقال؟ يمكنك مشاركتنا من خلال التعليقات التالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه