;

دراسة: الكائنات الفضائية لم تتواصل معنا لعدم وجود علامات على الذكاء

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
دراسة: الكائنات الفضائية لم تتواصل معنا لعدم وجود علامات على الذكاء

خلصت ورقة بحثية حديثة إلى أن الكائنات الفضائية لم يتصلوا بالأرض لأنه لا توجد علامة على وجود ذكاء على الأرض. إن كوكبنا بدائي للغاية بحيث لا يجذب أي اهتمام للأنواع المتقدمة من خارج كوكب الأرض، وفقًا لموقع Live Science.

تشير دراسة جديدة مثيرة للاهتمام إلى أن الكواكب خارج الأرض قد تتغاضى عن الأرض كنقطة اتصال محتملة، معتقدة أنها تفتقر إلى التعقيدات الرائعة التي يبحثون عنها على الكواكب التي يحتمل أن تكون مأهولة.

وفقًا لعالم الفيزياء الفلكية أمري واندل، من المحتمل أن تحتاج الكواكب الخارجية التي تحافظ على الحياة إلى أكثر من مجرد الظروف البيئية المناسبة لجذب الكائنات الفضائية، الذين ربما يبحثون أيضًا عن علامات التكنولوجيا. على الرغم من عدم نشر هذه النظرية أو التحقق منها من قبل الخبراء، إلا أنها نظرية تثير الجدل بين علماء الأحياء الفلكية.

هل الأرض هي الكوكب الوحيد الذي يحتوي على حضارة في مجرتنا؟ هذا ما تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عنه. حيث يتساءل الباحثون لماذا لم نواجه أي أشكال حياة فضائية متقدمة من عوالم أخرى. ألا يجب أن يكونوا قد تطوروا ووصلوا إلينا الآن بالنظر إلى عمر كوننا؟ قد تكشف الإجابة عما إذا كان البشر يقفون بمفردهم حقًا بين جميع المجرات.

طرح العلماء والخبراء مجموعة متنوعة من النظريات حول سبب عدم لقائنا بالكائنات الفضائية حتى الآن. ربما كانوا هنا قبلنا بوقت طويل أو قد تكون تقنيتهم غير قادرة على القيام برحلة عبر المجرات. أو ربما تكون جديدة نسبيًا في المشهد التطوري.

في محاولة للإجابة عما إذا كانت البشرية وحدها في الكون، يقترح البحث، أن الحياة يمكن أن تكون وفيرة في جميع أنحاء مجرة درب التبانة. وتقترح أن الحضارات الفضائية لن تكلف نفسها عناء الوصول إلى كل ركن من أركان الفضاء لأن الكواكب الصخرية تحتوي على الأرجح على أشكال من الحياة الميكروبية التي من شأنها أن تكون بدائية للغاية بالنسبة للاتصال الهادف.

لا يوجد سوى حوالي خمسة عشر ألف نجم على مسافة خمسين سنة ضوئية والتي كان من الممكن أن تتاح لها الفرصة لتلقي إشارات من الأرض منذ أن بدأ البشر في بثها خارج الكوكب في ثلاثينيات القرن الماضي. ومن ثم، فمن الآمن أن نقول إن الوجود التكنولوجي للبشر لا يزال مجرد جزء بسيط مما هو موجود هناك.

إذا كانت الحياة خارج الأرض موجودة بالفعل وتطورت إلى مستويات ذكاء مماثلة أو أعلى من كوكبنا، فمن المحتمل أن تنجذب الكائنات الفضائية إلى تكنولوجيا أكثر تقدمًا. 

علاوة على ذلك، وفقًا لموقع Universe Today، لم يتم إرسال الإرسالات الراديوية المبكرة للأرض إلى الفضاء، لذلك بعد السفر لمدة عام ضوئي تقريبًا، من المحتمل أن تكون مشوهة لدرجة أن الفضائيين لن يتمكنوا من التعرف عليها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه