;

حشود غفيرة تودع شابة اعتنقت الإسلام قبل وفاتها بساعات في دبي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 مارس 2024
حشود غفيرة تودع شابة اعتنقت الإسلام قبل وفاتها بساعات في دبي

شهدت إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، واقعة مؤثرة، تمثلت في احتشاد جموع كبيرة، لأداء صلاة الجنازة على شابة أوكرانية، تدعى داريا كوتسارينكو، وافتها المنية بشكل مفاجئ وهي صائمة، بعد ساعات من إعلانها إسلامها.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فإن داريا، البالغة من العمر 29 عامًا، والتي جاءت إلى دبي بحثًا عن فرصة عمل، وجدت نفسها متأثرة بالدين الإسلامي من خلال قراءاتها وتأملاتها، لتتخذ قرارها بالدخول في الإسلام في لحظة إيمانية عميقة خلال أجواء رمضان الروحانية.

ولم تكن تعلم الفتاة أن القدر كان يخبئ لها لحظاتها الأخيرة في هذه الحياة، فبعد يوم واحد من إعلانها الشهادتان، أصيبت بسكتة قلبية مفاجئة أثناء صيامها، لتحصل على خاتمة عظيمة يتمناها الكثيرون بالوفاة على دين الإسلام وهي صائمة عن عمر ناهز 29 عاماً.

ونشر حساب "جنائز الإمارات" عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، قصة داريا كوتسارينكو، داعياً متابعيه، للمشاركة في تشييع جنازتها لوجودها في دبي بمفردها دون ذويها، وهو الأمر الذي استجاب له العديد من الإماراتيين والمقيمين.

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، حشود كبيرة تشارك في أداء صلاة الجنازة على الفتاة الأوكرانية وتشييع جثمانها إلى مثواه الأخير، في مشهد يعكس الوحدة الإنسانية والروابط الروحية التي تجمع الناس في مثل هذه اللحظات.

ولاقت قصة الفتاة الأوكرانية والمشاهد المهيبة من تشييع جنازتها، تفاعلاً واسعاً من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن دعواتهم لها بالرحمة والمغفرة، مبشرين ذويها بحسن خاتمتها لملابسات وفاتها ومشاهد تشييع جنازتها، وذلك على حد زعمهم. 

الإعلامي الإماراتي صالح الشحي، بدوره، نشر مقطع فيديو وثق لحظة دفن الفتاة الأوكرانية، حيث وارى جثمانها الثرى بأحد المدافن الخيرية.

وعلق الشحي، على المقطع قائلاً: "قصة مؤثرة تحمل خاتمة عظيمة لفتاة أوكرانية تبلغ من العمر 29 عاماً، توفت بعد إسلامها بساعات فقط وهي صائمة في دبي".

وتابع: "الفتاة كانت تقرأ عن الإسلام منذ فترة وأتت لدبي تبحث عن وظيفة وهداها الله للإسلام برمضان ثم توفت بسكة قلبية وهي صائمة بعد إسلامها بيوم".

واختتم: "24 ساعة كانت فاصلة لنقلها من حياة إلى حياة، انتشرت قصتها فهبوا أبناء الإمارات والمقيمين بدولة الإمارات لصلاة الجنازة عليها، والحمد لله الذي هداها وهدانا للإسلام".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه