;

حدث في ليبيا..أنهوا مهتمهم الإنسانية في درنة فاختطفهم الموت على الطريق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
حدث في ليبيا..أنهوا مهتمهم الإنسانية في درنة فاختطفهم الموت على الطريق

فاجعة جديدة شهدتها ليبيا، وكأن الأخاؤ الحزينة تنسال مثل حبات المسبحة في ذلك البلد، حيث حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بأنباء حزينة تفيد بمصرع 6 أفراد من مجموعة تطلق على نفسها "فزعة شباب بنغازي" في حادث سير مؤلم، بعد عودتهم من مدينة درنة،  شرقي ليبيا، المنكوبة من كارثة الفيضانات بسبب إعصار "دانيال"، وانتهاء مهمتهم الإنسانية بها.

وأعلنت وسائل إعلام ليبية وناشطو مواقع التواصل بمزيج من الحزن والأسى عن نبأ وفاة الشبان الستة، وهم: محمد المجبري، ويوسف الدينالي، وبالعيد التاورغي، وناجي بن سعود، ومهند الزليتني، وهاشم الشريف.

ووفق ما هو متداول، وقع الحادث عند منطقة قندولة بالجبل الأخضر (40 كم جنوب غرب البيضاء).

واتشحت مواقع التواصل الاجتماعي بالسواد على وفاة الشبان الستة، والذين أنهوا حياتهم بعمل إنساني هو قلب الخبر، حيث أسهموا في جهود الإنقاذ والإغاثة بمدينة درنة التي فقدت الآلاف من سكانها في كارثة "دانيال".

وتداول البعض صورة سيارة الشبان قبل الحادث الأليم وبعده.

وشارك البعض آخر منشور كتبه شبان "فزعة شباب بنغازي" قبيل وفاتهم، حيث أعلنوا انتهاء مهمتهم الإنسانية في درنة، ودعوا الله للموتى بالرحمة وللمفقودين بالسلامة.

وفاة فريق إنقاذ يوناني

وكانت فاجعة أخرى قد ألمت بفريق إنقاذ يوناني كان متوجها إلى مدينة درنة للمشاركة في عمليات الإنقاذ، حيث لقوا مصرعهم أيضا في حادث سير على طريق "بنغازي-درنة".

وكان رجال الإنقاذ ضمن فريق كان مسافراً على متن حافلة إلى مدينة درنة التي اجتاحتها الفيضانات يوم الأحد عندما اصطدمت سيارتهم بسيارة تقل أسرة ليبية.

وقال مسؤول ليبي:"إن اثنين آخرين في السيارة وثمانية آخرين في الحافلة أصيبوا بجروح خطيرة".

وقال عثمان عبد الجليل وزير الصحة في الإدارة التي تدير شرق البلاد في مؤتمر صحفي:"إن الفريق كان مسافرا من مدينة بنغازي شرق البلاد عندما وقع الحادث". وقدر عدد القتلى بأربعة لكن القوات المسلحة اليونانية أبلغت عن مقتل ثلاثة وفقدان اثنين.

وقالت السلطات اليونانية إن حافلة تقل أفرادا طبيين اصطدمت بمركبة كانت تسير في الاتجاه المعاكس، وذكرت أن ثلاثة من أفراد البعثة الإنسانية اليونانية لقوا حتفهم وفقد اثنان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه