;

لعلاج جفاف البشرة خلال فصل الخريف.. 7 وصفات سهلة وفي متناول اليد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
لعلاج جفاف البشرة خلال فصل الخريف.. 7 وصفات سهلة وفي متناول اليد

يعد جفاف البشرة خلال فصل الخريف شائعاً. حيث قد تؤدي انخفاض الرطوبة ودرجات الحرارة إلى الجفاف والحكة والتهيج. ومع ذلك، هناك العديد من الوصفات السهلة لتخفيف جفاف الجلد. فيما يلي 7 وصفات سهلة وفي متناول اليد لعلاج جفاف الجلد في الخريف وترطيب بشرتك.

وصفات لعلاج جفاف البشرة

زيت جوز الهند

ضعي زيت جوز الهند على بشرتك قبل النوم. حيث أنه يحافظ على رطوبة البشرة طوال الليل. وتساعد الأحماض الدهنية الموجودة به على استعادة حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة، مما يمنع المزيد من الجفاف.

العسل

اخلطي العسل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم ضعيه على بشرتك. العسل مرطب طبيعي، مما يعني أنه يساعد على جذب الرطوبة في الجلد والاحتفاظ بها. كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعله مفيدًا لأي تهيج أو التهاب في الجلد ناتج عن الجفاف.

دقيق الشوفان

أضيفي دقيق الشوفان المطحون جيدًا إلى ماء الاستحمام أو اصنعي عجينة عن طريق مزجه بالماء الدافئ ووضعه مباشرة على بشرتك. يعمل الشوفان كمقشر طبيعي، حيث يزيل خلايا الجلد الميتة ويهدئ البشرة الجافة. كما أنه يشكل طبقة واقية على الجلد، ويحبس الرطوبة ويمنع الجفاف.

الأفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو، ثم ضعيها مباشرة على بشرتك. الأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات التي تساعد على ترطيب وتغذية البشرة. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة، مما يقلل من علامات الشيخوخة.

الألوفيرا

استخرجي جل الصبار الطازج من النبات ثم ضعيه على بشرتك. يتمتع الصبار بخصائص مهدئة ومرطبة يمكن أن توفر راحة فورية للبشرة الجافة. كما أنه يحتوي على الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تعزز صحة الجلد وترطيبه.

زيت الزيتون

دلكي زيت الزيتون البكر الممتاز على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه. زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها بعمق. كما أنه يصلح حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة.

شرب الماء

إن الحفاظ على الرطوبة الداخلية، أمر مهم بنفس قدر ترطيب البشرة من الخارج. اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة بشرتك ومنع الجفاف.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه الوصفات قد لا تناسب الجميع، خاصة إذا كان لديك جفاف شديد أو مستمر في الجلد. لذا إذا استمر الجفاف أو تفاقم، فمن المستحسن استشارة طبيب الأمراض الجلدية لوضع خطة العلاج المناسبة لحالتك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه