;

ثروته 4 مليارات دولار وجده بائع خضار.. من هو أصغر ملياردير في العالم؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
ثروته 4 مليارات دولار وجده بائع خضار.. من هو أصغر ملياردير في العالم؟

وسط قائمة بالمليارديرات التي تصدرها مجلة فوربس كل عام، تتجه الأنظار هذا العام، نحو كليمنتي ديل فيكيو البالغ من العمر 19 عامًا فقط، مما يجعله أصغر ملياردير في العالم يظهر في القائمة المرموقة.

توفي والد كليمنتي ديل فيكيو، الملياردير الإيطالي ليوناردو ديل فيكيو، العام الماضي، وهو الرئيس السابق لشركة "EssilorLuxottica": أكبر شركة للنظارات في العالم، عن عمر يناهز 87 عامًا. وورث ثروته الهائلة البالغ قدرها 25.5 مليار دولار زوجته وأبنائه الستة، وأحدهم كليمنتي، الذي أصبح أصغر ملياردير في العالم في عام 2022.

أهم المعلومات عن أصغر ملياردير في العالم

  1. أصبح كليمنتي ديل فيكيو مليارديرًا في عمر 18 عامًا.
  2. ورث كليمنتي ديل فيكيو، حصة قدرها 12.5% في شركة والده القابضة، دلفين، ومقرها في لوكسمبورغ.
  3. تبلغ ثروة كليمنتي ديل فيكيو حالياً 4 مليارات دولار، وذلك وفقًا لمجلة فوربس.
  4. على الرغم من الثروة الهائلة التي يمتلكها كليمنتي ديل فيكيو الآن، فهو يركز على دراساته واهتماماته الشخصية وقد أظهر اهتمامًا كبيراً بالعلوم والتكنولوجيا، وأعرب عن رغبته في الالتحاق بالجامعة وممارسة مهنة ضمن هذه المجالات.
  5. يمتلك كليمنتي ديل فيكيو، العديد من العقارات الفاخرة في إيطاليا، بما في ذلك فيلا في بحيرة كومو وشقة في ميلانو.

جدير بالذكر، أن كلاوديو وهو الأخ الأكبر لكليمنتي ديل فيكيو، صعد إلى الشهرة بعد أن أرسله والده إلى الولايات المتحدة في عام 1982 ولمدة 15 عامًا، أدار شركة لوكسوتيكا في الولايات المتحدة وقام بعمليات استحواذ ملحوظة على شركات مثل لنزكرافترز مقابل 1.4 مليار دولار في عام 1995. وفي عام 2001، اشترى كلاوديو شركة بروكس براذرز، مقابل 225 مليون دولار، لكنها واجهت مشاكل مالية وأعلنت إفلاسها في يوليو 2020.

ومن المثير للاهتمام أن جد كليميتي، ديل فيكيو كان يعمل بائعًا متجولًا للخضروات في ميلانو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه