;

محطات صعبة في حياة سيلينا غوميز: خضعت للعلاج النفسي بسبب هذه الأزمة

  • تاريخ النشر: السبت، 19 مارس 2022
محطات صعبة في حياة سيلينا غوميز: خضعت للعلاج النفسي بسبب هذه الأزمة

سيلينا غوميز، هي واحدة من أشهر نجمات هوليوود خاصة الجيل الصاعد، بدأت حياتها المهنية كطفلة في Barney and Friends، ومنذ ذلك الحين حققت نجاحًا بعد النجاح في البرامج التلفزيونية والأفلام ومسيرتها الغنائية.

 لكن لم يكن الأمر كله سهلًا ، فقد عانت مؤخرًا من العديد من الأمراض الجسدية والنفسية، التي أثرت على مشوارها الفني، لكنها لم تستسلم لهذه الظروف على الإطلاق.

في هذا التقرير التالي، سنخبرك عن بعض المحطات الصعبة في حياة سيلينا غوميز، خاصة في السنوات الأخيرة، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

محطات صعبة في حياة سيلينا غوميز

في عام 2016، قررت أن تأخذ قسطًا من الراحة وعلقت على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل قائلة: "كما تعلمون لدي مرض الذئبة ، وهو مرض يمكن أن يؤثر عليك بعدة طرق".

 لقد وجدت أن القلق ونوبات الهلع والاكتئاب من الآثار الجانبية للمرض، هذا الأمر الذي جعلها تريد أن تركيز أكثر على صحتها النفسية وسعادتها، وأن يكون مستقبلها الغنائي هو الشيء الوحيد الذي ستعطي له الكثير من الوقت.

عندما علمت بحقيقة مرضها، قررت إلا تستغرق الكثير من الوقت في الذكريات الحزينة، التي تؤثر على صحتها النفسية بشكل كبير، بالتالي تؤخر من فرصة سيطرتها على هذا المرض.

مرض سيلينا غوميز 

في وقت لاحق من ذلك العام ، قدمت سيلينا أول ظهور علني لها في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية ، حيث انفتحت أمام الجمهور.

علقت خلال الحفلة قائلة: "اضطررت للتوقف لأنني كنت محطمًا تمامًا من الداخل، لا أريد أن أرى أجسادك على صفحتي الشخصية، أريد أن أرى ما هو هنا في القلب لا أحاول الحصول على التحقق، ولا أحتاجه بعد الآن. إذا كنت محطما، فلا داعي للبقاء محطما".

في أوائل عام 2017، شاركت سيلينا غوميز في تطوير سلسلة 13 سببًا ، والتي تستند إلى رواية تدور في أحداث الكثير من المراهقين، وتتناول قضايا صعبة مثل الاكتئاب والبلطجة والإساءة العاطفية.

رحبت سيلينا بالمشاركة في هذا العمل الدرامي، الذي حاز نسبة عالية من المشاهدات عالميًا، حيث أعربت عن رأيها قائلة: "سأفعل أي شيء لأكون قادرًا على التأثير بشكل جيد على هذا الجيل".

علق كثير من نجوم هوليوود على هذا المسلسل، إذ يعتقد البعض أن هذه السلسلة هي تجربة تسلط الضوء في النهاية على موضوعات صعبة، ومظلمة للغاية خاصة في حياة المراهقين.

سيلينا غوميز والفشل الكلوي 

في سبتمبر 2017، كشفت سيلينا غوميز أنها خضعت لعملية زرع كلية من إحدى صديقاتها المقربات ، الممثلة فرانسيا رايسا. حيث قالت: "لقد أعطتني الهدية والتضحية النهائية من خلال التبرع بكليتها لي، أنا محظوظة بشكل لا يصدق".

نشرت سيلينا على صفحتها الرسمية، صورة تجمع بينها وبين صديقتها، التي تبرعت لها بكليتها، حتى تكون صحتها الجسدية جيدة بعد تدهور حالتها.

في سبتمبر 2018، دخلت الممثلة مركزًا للأمراض النفسية ، حيث كانت تعاني من أزمة عاطفية قوية، على ما يبدو جاءت الأزمة بعد أن أجرت عدة اختبارات كان فيها عدد خلايا الدم البيضاء لديها منخفضًا للغاية.

للمرة الثانية انسحبت من مواقع التواصل الاجتماعي للتركيز على صحتها، حتى لا تظهر بهذا الضعف أمام جمهورها، فمن المعروف عن سيلينا غوميز إنها دائمًا تفضل الظهور في كامل قوتها، عندما تكون مريضة وتظهر، فتكون في هذا الوقت بحاجة لعدم جمهورها.

سيلينا غوميز والاكتئاب 

بعد ثلاثة أشهر، عادت إلى الحياة العامة من خلال منشور على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها: "صدقني، هذا ليس بالأمر السهل، لكنني فخورة بالشخص الذي أصبح عليه."

في أوائل عام 2020، في مقابلة أجرتها Miley Cyrus، علقت سيلينا: "ذهبت إلى أحد أفضل المستشفيات العقلية، مستشفى McLean وناقشت أنه بعد سنوات من المرور بالعديد من الأشياء المختلفة ، أدركت أنني ثنائي القطب.

أشعر فقط عندما قلت أخيرًا ما كنت سأقوله، أردت أن أعرف كل شيء عنه، وأزال الخوف بعيدًا ".

وتابعت قائلة: “أعاني من مشاكل مع الاكتئاب والقلق، ووجدت صعوبة في أن أكون أنا، كان أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل قرار اتخذته على الإطلاق من أجل صحتي العقلية.

كما أوضحت رأيها عن الطب النفسي: “أنا مؤمنة للغاية بالعلاج، وأشعر دائمًا بثقة كبيرة عندما أعتني بنفسي".

معاناة سيلينا غوميز 

قالت سيلينا لوسائل الإعلام: "مرض الذئبة وزرع الكلى والعلاج الكيميائي وأصبت بمرض عقلي وأصابني بنوبات من النوبة القلبية كانت كل هذه الأشياء التي كان يجب أن تحبطني بصدق.

 "في كل مرة مررت فيها بشيء ما كنت أفكر ماذا أيضًا، ما الذي سأضطر إلى التعامل معه أيضًا؟"

أوضحت أنها تتطلع إلى الداخل لتكتسب القوة للاستمرار، تذكرت قولها لنفسها: "ستساعد الناس". هذا حقا ما جعلني أستمر. كان من الممكن أن يمر وقت لم أكن فيه قويًا بما يكفي وكنت سأفعل شيئًا لإيذاء نفسي، نعم ذهبت بعيدا نعم، أنا أعاني من الصحة العقلية.

لقد أصبت بالاكتئاب وكان لدي قلق، شعرت بوزن كبير حملني عندما اكتشفت ذلك ".

لم تتحدث سيلينا غوميز علنًا عن وضعها لزيادة الوعي فحسب، بل تبرعت أيضًا بملايين الدولارات لصندوق Time’s Up للدفاع القانوني، والذي يعمل مع ضحايا سوء المعاملة.

على الرغم من هذه الأزمات إلا إنها تحاول العودة بقوة، سواء على الساحة الفنية من خلال تقديم بعض الأعمال الناجحة، التي يحبها الكثيرون، أو من خلال سوء العمل والدخول في مجال التجارة.

ما هي قصص الحياة الملهمة الأخرى التي تعرفها؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه