;

تسلا تخفض أسعار سياراتها عالميا بعد تراجع مبيعاتها لأول مرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
تسلا تخفض أسعار سياراتها عالميا بعد تراجع مبيعاتها لأول مرة

أعلنت شركة تسلا، خفض أسعار سياراتها الكهربائية في عدد من الأسواق الرئيسية عالمياً بما في ذلك الصين وألمانيا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك عقب تراجع مبيعاتها بشكل ملحوظ لأول مرة منذ 4 سنوات.

وتأتي تخفيضات الأسعار بعد أن ذكرت شركة تسلا، بقيادة رئيسها التنفيذي الملياردير إيلون ماسك، هذا الشهر أن تسليماتها العالمية من السيارات في الربع الأول من العام الجاري وذلك في إطار المنافسة المحتدمة في سوق السيارات الكهربائية، خاصة مع صعود شركات صينية تقدم طرازات أرخص.

  • اقرأ أيضاً

بعد فقدان قائدتها السيطرة.. سيارة تسلا تطير فوق حمام سباحة وتخترق منزل

وأكد ماسك، على ضرورة هذا التغيير في الأسعار لمواكبة الإنتاج مع الطلب، مشيرًا إلى أن تسلا قد أشعلت حرب أسعار السيارات الكهربائية منذ أكثر من عام عبر تخفيضات سعرية جريئة.

وتأتي هذه التخفيضات في الوقت الذي تباطأت فيه تسلا في تحديث طرازاتها القديمة، بينما تطرح الشركات المنافسة في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، طرازات أرخص.

خفض أسعار سيارات تسلا في الصين وألمانيا

وفي أعقاب الإعلان سالف الذكر، شهدت الصين تخفيضًا في سعر النسخة المحدثة من طراز "موديل 3" بمقدار 14,000 يوان (1,930 دولاراً) ليصبح 231,900 يوان (32,000 دولار)، بينما في ألمانيا، تم تقليص سعر موديل 3 ذو الدفع الخلفي إلى 40,990 يورو (43,670.75 دولاراً) من 42,990 يورو.

تخفيضات سعرية لسيارات تسلا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

وأفاد متحدث باسم تسلا بأن هناك تخفيضات سعرية في العديد من الدول الأخرى في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي الولايات المتحدة، تم تخفيض أسعار موديلات Y وX وS بمقدار 2,000 دولار، كما قامت تسلا بتخفيض سعر برنامج المساعدة الذاتية الكاملة إلى 8,000 دولار من 12,000 دولار.

ماسك يؤجل رحلته إلى الهند لأجل غير مسمى

وفي تطور آخر، أجل ماسك رحلة مخططة إلى الهند كان من المقرر أن يلتقي خلالها برئيس الوزراء ناريندرا مودي، مشيرًا إلى التزامات في تسلا.

وكان من المتوقع أن تشمل الرحلة إعلان خطط لدخول تسلا إلى السوق الآسيوية الجنوبية.

تسريح 10% من موظفي تسلا بعد انخفاض مبيعاتها عالميا

وأعلن ماسك الاثنين الماضي أن تسلا ستقوم بتسريح أكثر من 10% من قوتها العاملة العالمية استعدادًا لأول انخفاض سنوي في التسليمات.

وجاء هذا الإعلان بعد أن أفادت رويترز في 5 أبريل أن تسلا قد ألغت خطة تطوير سيارتها الكهربائية الميسورة التكلفة لصالح الروبوتات.

ورد ماسك على التقرير بأن "رويترز تكذب" دون الإشارة إلى أي أخطاء. ولم يتحدث بعد ذلك عن الطراز، مما ترك المستثمرين يتوقون للوضوح.

يذكر أن أسهم تسلا كانت قد انخفضت بنسبة 40.8% حتى الآن هذا العام.

  • اقرأ أيضاً

روبوت تسلا يهاجم مهندساً بتثبيته وغرس مخالبه في أنحاء متفرقة من جسده

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه