;

تخيل: تشتري بيت أحلامك ولا يمكنك السكن فيه لأن البائع يرفض الرحيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مارس 2021
يحاول الزوجان دخول المنزل

المفروض أن تتم عملية البيع والشراء للمنازل بسهولة ويسر بمجرد أن يتم الاتفاق بين الطرفين على كل التفاصيل، يسلم البائع المنزل إلى المشتري وينتقل المشتري للسكن فيه، لكن هذا لم يحدث في هذه القصة الغريبة. [1]

تفاصيل القصة

الزوجان اللذان اشتريا منزل أحلامهما منذ أكثر من عام، لا يمكنهما الانتقال لأن المالك السابق يرفض المغادرة بكل بساطة.

انتهى الأمر بزوجين في كاليفورنيا ظنَّا أنهما يشتريان منزل أحلامهما إلى كابوس حقيقي بعد أن رفض المالك القديم للمنزل الانتقال ولا يزال يعيش هناك منذ أكثر من عام منذ إتمام صفقة البيع.

في 31 يناير 2020، خصصت Tracie وMyles Albert أموالاً لشراء منزل جميل مكون من أربع غرف نوم في ريفرسايد، كاليفورنيا ولكن منذ أكثر من عام لا يزالان غير قادرين على الانتقال، لأن المالك السابق يرفض بشدة المغادرة.

استلم البائع السعر المطلوب وقدره 560 ألف دولار أمريكي ولكن بعد توقيع العقد، رفض تسليم المفاتيح أوالخروج من المنزل.

على الرغم من أن الزوجين آل ألبرت قد حاولوا مناشدة السلطات، فإن وقف النشاط أثناء جائحة كورونا في كاليفورنيا يمنع عمليات الإخلاء، لذلك لا يوجد شيء يمكن لأي شخص فعله لإجبار البائع على الرحيل.

نحن نملك المنزل بالكامل، هذا منزلنا وكل شيء مكتوب في العقد تم بشكل قانوني، لقد حصل البائع على المال في حسابه البنكي، كيف لا يحق لنا الدخول إلى منزلنا؟ هذا ما قاله المشتري مايلز ألبرت إلى FOX11.

أخبر الوكيل العقاري آل ألبرت أن المالك السابق اتصل به يوم الأحد في الشتاء الماضي وطلب منه 560 ألف دولار لمنزله في غضون أسبوعين وهو ما يعني في الأساس أنه يريد المال.

استخدمت Tracie و Myles كل مدخراتهما وحصلا على قرض لإتمام صفقة البيع ولكن حتى بعد توقيع العقد لم تسر الأمور على النحو الذي توقعاه.

السبب الوحيد لإمكانية حدوث شيء كهذا هو أن كاليفورنيا لديها وقف لعمليات الإخلاء بسبب جائحة كورونا والمالك السابق يستغل ذلك ببساطة.

مددت السلطات مؤخرًا هذا الوقف حتى 30 يونيو، لذلك لا يزال أمام الزوجين بعض الوقت في انتظار إيجاد حل لهذه المشكلة.

قال كريس تايلور، وكيل العقارات الذي باع المنزل لعائلة آل ألبرت: إنه أمر لا يمكن فهمه حقاً أن نعيش في دولة يكون فيها حدوث شيء من هذا القبيل ممكناً.

مما زاد الأمر سوءاً، أن البائع الذي لم يعد يمتلك العقار في هذا الوقت ولكنه يقيم به لا عطي أي اهتمام لصيانة العقار ولكنه لن يسمح للمالك الجديد بالقيام بذلك أيضاً.

قالت تريسي ألبرت إنها حاولت سقي العشب لمنعه من الموت، لكن المالك السابق لم يسمح لها بذلك أيضاً.

حيث قالت بالنص: حاولت سقي العشب مرة واحدة وخرج البائع ومزق خراطيم الرش الخاصة بي، ومزق جميع الأسلاك، أشجار النخيل تموت، كل شيء كان جميلاً وكل شيء يموت الآن.

على ما يبدو، هذه الحالة ليست فريدة من نوعها، فقد أخبر محامي الإخلاء دينيس بلوك Fox 11 أن شركته قد تعاملت مع حوالي ثمانية قضايا من هذا النوع فقط خلال العام الحالي ويعتقد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا تستطيع التعامل معهم أو الوثوق بهم في هذا العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه