;

بلجيكي يجمع كنزًا دفينًا من 60 ألف صندوق من الصفيح العتيق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021
بلجيكي يجمع كنزًا دفينًا من 60 ألف صندوق من الصفيح العتيق

كانت العلب الملونة المكدسة حول الجامع البلجيكي إيفيت داردين تستخدم لاحتواء سلع تتراوح من الشوكولاتة والحلوى والقهوة والأرز إلى التبغ والتلك وتلميع الأحذية وتأتي من أماكن بعيدة مثل الهند.

جامع التراث

جمعت إيفيت داردين البالغة من العمر 83 عامًا ما يقرب من 60 ألف علبة من علب الصفيح القديمة من جميع أنحاء العالم منذ أن بدأت مجموعتها قبل حوالي 30 عامًا.

وقالت داردين لرويترز إن المجموعة التي تشغل الآن أربعة منازل بدأت جميعها بصندوق شوكولاتة كوت دور مزين برسمة لفتاة شقراء ترتدي قبعة زرقاء وهي تقف وسط علب الصفيح المرتبة بعناية في الطاحونة المائية التي تعود للقرون الوسطى التي تمتلكها بعد ذلك إلى منزلها.

وأضافت: "لم أذهب إلى أي مكان لم أكن أسافر، لا يزال الناس يعتقدون أنني سافرت كثيرًا سرعان ما أصبح معروفًا أنني جمعت الصناديق".

وقال داردين الذي يعيش في غراند هاليت في مقاطعة لييج البلجيكية: "في بعض الأحيان بعد أن يغادر زوجي إلى المكتب مباشرة كان يأتي أحدهم ليقدم لي شيئًا".

أحد أعظم كنوز داردين هو صندوق مزخرف بشكل معقد من عام 1868 يظهر شعارًا به حصانان في الأعلى تم بناؤه لحمل البسكويت الذي صنعه Huntley & Palmers of Reading إنجلترا.
يعتبر هذا الصندوق أول صندوق تم طباعته على الحجر وفقًا لداردين الذي يمكن زيارة مجموعته عن طريق التعيين.

وهذا العام كانت هناك زيادة في الاكتشافات بما في ذلك كنزان مهمان من العملات المعدنية: عملات تيودور في نيو فورست و 50 قطعة نقدية ذهبية من جنوب أفريقيا من حقبة الفصل العنصري تم حفرها في حديقة خلفية في منطقة ميلتون كينز.

تم تسجيل أكثر من 47000 اكتشاف مع المخطط في عام 2020 والإبلاغ عن 6251 بعد حظر الكشف عن المعادن من قبل الأشخاص خلال الفترة الكاملة للإغلاق من مارس إلى مايو.

في عام 1526 أعاد هنري تنظيم العملة وتغيير وزنهما وإدخال فئات جديدة مثل العملة الذهبية ذات الخمس شلنات والتي حلت في النهاية محل الملاك.

وكان هنري الثامن ملك إنجلترا منذ 21 أبريل 1509 وحتى وفاته، ولورد أيرلندا ثم ملكها بعد ذلك، وكان هنري الثامن ثاني ملوك أسرة تيودور خلفًا لوالده هنري السابع.

يعتبر اكتشاف ميلتون كينز أقل إثارة للاهتمام من الناحية التاريخية لكنه لا يزال يمثل لغزًا. في المجموع  حيث تم اكتشاف 50 قطعة نقدية ذهبية من نوع كروجراند من جنوب إفريقيا وزنها أونصة واحدة وتم سكها في السبعينيات وتشمل الاكتشافات الأخرى المدرجة في التقرير أثاثًا رومانيًا فريدًا يتلاءم مع وجه الإله أوشينوس المحفوظ جيدًا بشكل ملحوظ وتزوير من القرون الوسطى لمصفوفة ختم أسقف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه