;

بعض النصائح و الأفكار لتحسين المهارات و طريقة اللعب في DOTA 2

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مايو 2018
بعض النصائح و الأفكار لتحسين المهارات و طريقة اللعب في DOTA 2

إذا كنت ترغب في بدء لعب DOTA 2 أو حتى لعبت لأشهر قليلة، في النهاية لا تزال بحاجة إلى بعض النصائح والأفكار لتحسين مهاراتك و طريقة لعبك.

    لقد كان لديك العديد من الانتصارات، الخسائر، لحظات النصر، و لحظات تحطم القلب. لقد وضعت عددا من الساعات في لعب DOTA 2 لتكون لاعبا جيدا. لذلك سنقدم لك بعض النصائح والأفكار لتحسين مهاراتك مع ألعابك المستقبلية في هذا التقرير.
إلغاء الرسوم المتحركة للهجوم الخاص بك
بعض النصائح و الأفكار لتحسين المهارات و طريقة اللعب في DOTA 2
في معظم الألعاب الإستراتيجية، بما في ذلك لعبة DOA 2، فإن كل هجوم منتظم للوحدة (الذي عادة ما يتم تعيينه عن طريق زر الفأرة الأيمن أو المفتاح A) يمر هذا الهجوم عبر دورة من الرسوم المتحركة ذات فترات محددة في كل خطوة. بالنسبة إلى هجمات لعبة DOTA 2 العادية ، يكون هناك نقطة هجوم تشير إلى الوقت الذي يستغرقه الهجوم للهبوط و الوصول إلى الهدف. بالنسبة للأبطال القتالية Melee Heroes، تبدأ نقطة الهجوم بمجرد أن يدخل البطل ضمن مدى الهدف، ويبدأ سلاحه في التأرجح. وتستمر نقطة الهجوم حتى يصل النصل أو رأس السلاح إلى الهدف المرئي. من ناحية أخرى، تنتهي نقطة الهجوم بالنسبة لأبطال المدى البعيد Ranged Heroes بمجرد أن تصبح مقذوفاتهم مرئية وتبدأ بالسير نحو الهدف. بعد نقطة الهجوم يأتي ما يسمى backswing، والذي يمكن اعتباره بمثابة تأخير من نوع ما. ويجعل الأبطال الذين انتهوا للتو من النصف الأول من الرسوم المتحركة الهجومية غير قادرين على اتخاذ أي إجراء آخر. لكن الأبطال في لعبة DOTA 2 يستطيعون إلغاء ضرباتهم بإدخال أوامر تحريك بينها. الأمر الذي يسمح لهم في إطلاق الميزات أو الانتقال إلى نقطة أخرى على الخريطة. إن القيام بذلك يجعل هجماتك الأساسية أكثر كفاءة. سيعطيك إلغاء backswing المزيد من الوقت لمطاردة الهدف الخاص بك و اسقاطه. حاول الاعتياد على القيام بذلك، بدلا من النقر على زر الفأرة الأيمن فوق هدفك لمرة واحدة والاتصال به لبقية الوقت. 
استخدام ميزة Orbwalk
بعض النصائح و الأفكار لتحسين المهارات و طريقة اللعب في DOTA 2
إن Orbwalk هو نوع خاص من إلغاء الرسوم المتحركة الذي ينطبق على أبطال باستخدام هجمات معروفة للاعبين السابقين في DOTA Allstars باسم Orb effect أي القدرات. إن الأبطال مثل Outworld Devourer و Drow Ranger لديهم إمكانية استخدام هذه الخدعة، وذلك بفضل قدراتهم التي تسمح لهم بتطبيق ميزاتهم على هجماتهم العادية. و بغض النظر عن منع سحب غضب التوابع Creeps Aggro بشكل كامل، إن أكبر ميزة من Orbwalk هي إلغاء الرسوم المتحركة العادية، حيث يمكنك تخطي backswing تماما وإدخال أوامر جديدة نتيجة لذلك. لتنفيذ orbwalk، ما عليك سوى استخدام مفتاح اختصار تفعيل هجوم الميزة، والضغط على الهدف المطلوب من خلال الزر الأيسر للفأرة. ثم إلغاء backswing عن طريق أمر التحريك و التنقل، ثم تكرار ذلك.

رسم مسار التوابع Creeps في الممر عن طريق الضغط بالزر الأيمن على بطل العدو.
لقد تم برمجة التوابع Creeps في لعبة DOTA 2 لتقوم بتوجيه غضبها Aggro نحو الوحدات التي تصدر أوامر الهجوم ضد الأبطال الحليفة لها. يمكنك في الواقع استخدام هذه الميزة لصالحك أثناء المعركة للحصول على الضربة الأخيرة Last Hit في مرحلة الممرات، حيث تعمل على سحب موجة التوابع Creeps قليلا إلى الجانب الخاص بك من الخريطة. و سيمنحك ذلك بعض المساحة للتنفس و الحصول على الضربة الأخيرة في المقام الأول أيضا. حيث سيكون الخصم الخاص بك في الممر أقل قدرة على مضايقتك و الغوص تحت حماية الأبراج الخاصك بك. لسحب غضب التوابع Creeps، ببساطة قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن فوق أحد الخصوم في الممر الخاص بك بينما تكون ضمن نطاق سحب غضب توابع العدو. إلغاء أمر الهجوم بعد حوالي نصف ثانية، والبدء في التحرك في اتجاه البرج الخاص بك. سيؤدي هذا إلى زحف التوابع باتجاهك على أمل حماية بطلهم. كما يمكنك القيام بذلك حتى إذا كان خصمك غير موجود في الممر الخاص بك عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن فوق أحد أبطال العدو عبر الخريطة.

استخدام ميزة Hold Position أو إعدادات Standard Auto Attack.
إن السماح للبطل الخاص بك في إطلاق الهجمات الأساسية المستمر نحو توابع العدو Creeps هي فكرة ليست جيدة أبدا على الإطلاق. يتسبب الضرر الكبير الموجه نحو توابع العدو بموتها بسرعة أكبر، مما يدفع الطريق نحو برج العدو. وعندما يحدث ذلك، ستجعل نفسك مكشوفا للحصول على الزيارات Ganks من الجانب أو حتى من الخلف إذا كنت في أحد الممرات الجانبية. لمنع ذلك، استخدم الأمر Hold Position، الذي يرتبط بمفتاح H بشكل افتراضي. بدلاً من ذلك، يمكنك ضبط الهجمات الأساسية مع الوضع Standard من خلال قائمة الإعدادات. سيؤدي ذلك إلى منع التعامل مع الهجمات الأساسية إذا كنت قد انتقلت مؤخرا أو قمت بعملية Denied Creep أو ضغطت على أمر التوقف (S) أو ضغطت على أمر Hold Position. قم بالتركز فقط على استهداف التوابع Creeps مع الضربة الأخيرة دون التعامل مع المزيد من الأضرار الإضافية.

إزالة العناصر الاحصائية قبل استخدام العناصر الاستهلاكية consumables.
في لعبة DOTA 2، تعمل مقاييس الصحة و الMana بشكل مختلف قليلا عن الألعاب الأخرى. إن هذه الميكانيكا قابلة للإستخدام بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالعناصر الإصلاحية القابلة للاستهلاك. على سبيل المثال، تخيل أن لديك العنصر Mangha Enchanted، الذي يعيد مقدار 125 Mana بشكل فوري عند الاستهلاك. و يمتلك البطل حاليا 300 Mana من أصل 500 كحد أقصى، مع تعزيز الحد الأقصى الذي يبلغ 400 Mana مع العنصر الذي يمنح 100 Mana بشكل إضافية. إذا تم استخدام العنصر Mango كما هو، سوف ينتهي بك الأمر مع مقدار 425 Mana. ولكن إذا أسقطت أداة تعزيز Mana قبل تناول Mango، فسينتهي بك المطاف بمقياس مرتفع. لا يجب عليك فعل ذلك في حال المواجهة مع بطل العدو الذي من الممكن أن يدمر العنصر الخاص بك أثناء وجوده على الأرض، لذلك إما أن تتراجع قليلا قبل إسقاط العنصر أو وضعه في حقيبة الظهر لفترة من الوقت.

ضغط مفتاح Quick buy عند الموت المحتم
بعض النصائح و الأفكار لتحسين المهارات و طريقة اللعب في DOTA 2
إن فقدان الذهب Gold عند الوفاة هو واحد من أكبر الجوانب الذي يميز لعبة DOTA 2 عن غيرها من ألعاب MOBA. ولأنه في بعض الأحيان لا يكون هناك طريقة للخروج من المواقف الصعبة، فإن مفتاح Quick buy يأتي في متناول اليد. إن وضع عملية الشراء التالية في منطقة Quick buy هي عادة جيدة في المقام الأول، لكن هناك أمر آخر يجب مراعاته وهو استخدام تطبيق Quick buy عندما تجد نفسك في مواجهة أمر لا مفر منه. من المفترض أن تفقد الذهب في كلتا الحالتين، لذلك من الأفضل عادة شراء أكبر قدر ممكن قبل الوفاة و انتظار وقت البعث. يمكنك استخدام هذه النصائح و الأفكار لتحسين طريقة اللعب الخاصة بك مع ألعابك المستقبلية في DOTA 2.