;

بعد الانخفاض الملحوظ في عدد سكان اليابان... 500 ألف ين لكل مولود جديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
بعد الانخفاض الملحوظ في عدد سكان اليابان... 500 ألف ين لكل مولود جديد

تشهد اليابان انخفاضًا في معدل المواليد منذ فترة. وتأمل وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية في البلاد أن الوعد بمزيد من الأموال سيساعد الناس على ولادة طفل جديد، وفقًا لتقرير نشر في Japan Today.

في الوقت الحالي، تُمنح منحة الولادة ورعاية الأطفال البالغة 420,000 ين للآباء الجدد بعد ولادة الطفل. يرغب وزير الصحة والعمل والرفاهية، كاتسونوبو كاتو، في رفع هذا الرقم إلى 500000 ين. وفقًا لـ Japan Today، تحدث مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا الأسبوع الماضي لمناقشة الخطة والتي من المرجح أن يتم قبولها ووضعها موضع التنفيذ للعام المالي 2023.

على الرغم من أن زيادة مبلغ المنحة بهذا الحجم من غير المرجح أن تمنع أي شخص من الرغبة في الأطفال، إلا أنه لا يمكن أن يكون حافزًا قويًا للغاية أيضًا. حيث إن يتم تغطية رسوم ولادة الطفل من جيب الفرد على الرغم من أن المنحة تُعرف باسم "منحة الولادة ورعاية الأطفال" ويدعمها نظام التأمين الطبي العام في اليابان. حيث تبلغ التكاليف في البلاد حوالي 473000 ين. لذا لن يتبقى لدى الآباء، في المتوسط ، سوى 30000 ين عند عودتهم إلى المنزل من المستشفى حتى لو تمت زيادة المنحة.

ستكون الزيادة البالغة 80000 ين أكبر زيادة على الإطلاق في منحة الولادة ورعاية الأطفال والأولى منذ عام 2009.

وفقًا للبيانات الحكومية الصادرة في عام 2021، كان لدى اليابان أقل عدد من المواليد منذ أكثر من قرن. أثار هذا الرقم مخاوف بشأن التداعيات طويلة المدى لانخفاض عدد السكان والتي لطالما كانت مصدر قلق في دوائر السياسة والخطاب السياسي في البلاد. وبحسب رويترز، سجلت البلاد 8،11،604 ولادة و14،39،809 وفيات العام الماضي، مما أدى إلى انخفاض عدد السكان بمقدار 6،28،205 - وهو أكبر انخفاض طبيعي منذ توفر البيانات.

وقال مسؤول بوزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية لوكالة جيجي برس إن الانخفاض في معدل الخصوبة العام الماضي نتج عن انخفاض عدد النساء في سن الإنجاب وكذلك معدل الخصوبة لدى النساء في العشرينات من العمر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه