;

بريطانيا.. كلب يتقاعد عن العمل و300 من أبنائه يكملون مشواره

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أبريل 2024
بريطانيا.. كلب يتقاعد عن العمل و300 من أبنائه يكملون مشواره

أعلنت منظمة "Guide Dogs" الخيرية عن تقاعد الكلب "تريغر" (المعروف في المملكة المتحدة بلقب "الكلب الأب") من برنامج التكاثر، بعد أن أنجب أكثر من 300 جرو، مساهمًا بذلك في مساعدة العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، سواء من المكفوفين أو ضعاف البصر في جميع أنحاء بريطانيا.

ولطالما كان "تريغر" وهو من نوع جولدن ريتريفر، جزءًا من "Guide Dogs"، وهي مؤسسة خيرية تقوم بتربية وتدريب الكلاب المرشدة لمساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر في المملكة المتحدة.

وقالت المنظمة في بيان صحفي اطلع عليه "رائج"، إن "تريغر" البالغ من العمر تسع سنوات، قد تقاعد رسمياً بعد أن ساهم في 39 ولادة، كان بينها رقم قياسي في عام 2021 بإنجابه 16 جروًا في حمل واحد.

  • اقرأ أيضاً

السلحفاة العملاقة: تنام 16 ساعة يومياً وتستطيع العيش لمدة عام دون طعام

وأضافت المنظمة أن جراء تريغر، ولدت في مدن بريطانية عديدة مثل لندن وغلاسكو وكارديف، وحتى في فرنسا وهولندا، حيث ساهم أبناؤه في تحقيق الأهداف الخيرية لـ"Guide Dogs"، مما يجلب "الاستقلال والثقة" إلى "حياة المكفوفين وضعاف البصر في جميع أنحاء بريطانيا". 

وأردفت: "في المجموع، تم تربية 294 جروا بواسطتنا، كما أنجب 29 جروًا آخرين من خلال تعاونه القيم مع جمعيات خيرية أخرى لمساعدة الكلاب ومدارس إرشاد الكلاب. وهذا يجعل إجمالي عدد أبنائه 323 كلباً".

وكان آخر قطيع لـ"تريغر" يتألف من ستة جراء، أطلق عليهم اسم "التريغلتس"، وهم خمس إناث بأسماء جيني، ريتا، هيرميون، ساندي، وإندي، وذكر واحد يُدعى بيلي.

بدورها، قالت جانين ديكسون، رئيسة التربية الإرشادية في "Guide Dogs"، أشادت بطبيعة تريغر الرائعة واللطيفة وصحته الممتازة، معتبرة إياه "أصلًا مثاليًا" لبرنامج التكاثر الخاص بهم.

وأضافت: "لا يمكننا المبالغة في تقدير التأثير الذي أحدثته Trigger في مساعدتنا على توفير هذا العدد الكبير من الكلاب المرشدة للأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر أو ضعف في الرؤية".

وتابعت: "نأمل أن ينضم بيلي (أحد أبناء تريغر) إلى برنامج التكاثر ليستمر إرث والده"، مشيرة إلى أن "تسعة من بناته وابنه الفرنسي بريطاني بيير يساعدون حالياً في إنجاب جيل جديد من كلاب المرشدين بالجينات الرائعة لتريغر".

ووفقاً لـ"Guide Dogs"، فإن الكلب المتقاعد سينتقل إلى منزل في بانبري، حيث سيقضي أيامه مع المتطوعة سارة بيرن، التي رعته لمدة سبع سنوات، والتي ستتبناه رسميًا الآن.

  • اقرأ أيضاً

ولادة جرو بـ6 أرجل: نجا من الموت رغم كل الصعاب

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه