;

بالصور طرق مختلفة لربط الإيشارب على الرأس بعد العلاج الكيميائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 15 أكتوبر 2023
بالصور طرق مختلفة لربط الإيشارب على الرأس بعد العلاج الكيميائي

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر أو فقدتِ شعرك بالكامل بسبب العلاج الكيميائي المصاحب لطرق علاج سرطان الثدي، فإن الأوشحة هي بديل جذاب ومريح بجانب الشعر المستعار والقبعات، يمكن أن تكون الأوشحة استثمارًا جيدًا أيضًا، لأنه يمكن استخدامها بعدة طرق بعد نمو شعرك مرة أخرى.

التعامل مع تساقط الشعر أثناء العلاج الكيميائي

تركز إدارة تساقط الشعر على راحتك الشخصية أو الانزعاج من الصلع وعلى الحفاظ على دفء رأسك إذا كنت تعيش في مناخ بارد، بالإضافة إلى الحماية من أشعة الشمس، فيما يلي خيارات يجب مراعاتها، الخيار الأفضل هو الخيار الأكثر راحة لك:

  • الشعر القصير: قصي شعرك إذا كنت تتوقعين تساقط الشعر أثناء العلاج الكيميائي، نظرًا لأن الشعر في كثير من الأحيان لا يتساقط بشكل متساوٍ، يجد البعض أن تساقط الشعر القصير أقل إزعاجًا، يحلق بعض الناس رؤوسهم بمجرد أن يبدأ الشعر في التساقط.
  • شعر مستعار: إذا كنتِ مهتمة بشراء شعر مستعار، فإن أفضل وقت للقيام بذلك هو قبل أن تفقدي أي شعر، هذا يتيح لك الوقت الكافي لاختيار أكثر شعر مستعار يتلاءم معكِ. 
  • القبعات والأوشحة: يجد بعض الناس أن أسهل الخيارات وأكثرها راحة هي القبعات والأوشحة، تتراوح هذه العناصر من تلك التي قد تمتلكها بالفعل إلى العناصر المخصصة المصنوعة صراحةً للأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي.

متى ينمو الشعر مرة أخرى بعد العلاج الكيميائي؟

قد يستغرق الأمر عدة أسابيع بعد العلاج حتى يتعافى شعرك ويبدأ في النمو مرة أخرى وعندما يبدأ شعرك في النمو من جديد، فمن المحتمل أن يكون مختلفًا قليلاً عن الشعر الذي فقدتيه، لكن الفرق عادة ما يكون مؤقتًا.

قد يكون لشعرك الجديد ملمس أو لون مختلف، قد يكون مجعدًا أكثر مما كان عليه من قبل أو قد يتحول إلى اللون الرمادي حتى تبدأ الخلايا التي تتحكم في صبغة شعرك في العمل مرة أخرى.

كيفية التعامل مع الشعر الجديد

استمري في العناية بالشعر بلطف، سيكون نمو شعرك الجديد هشًا بشكل خاص وعرضة للأضرار التي تسببها منتجات التصفيف والأجهزة الحرارية، امتنعي عن تلوين أو تبييض شعرك الجديد حتى يصبح أقوى، قد تتسبب المعالجة في تلف شعرك الجديد وتهيج فروة رأسك الحساسة.

كوني صبورة، من المحتمل أن يعود شعرك ببطء وقد لا يبدو طبيعيًا على الفور، لكن النمو يستغرق وقتًا ويستغرق أيضًا وقتًا لإصلاح الضرر الناجم عن علاج السرطان، إليكِ بعض النصائح المساعدة في هذه المرحلة:

  • تغطية رأسك: إن تغطية رأسك أثناء تساقط شعرك هو قرار شخصي بحت، بالنسبة للعديد من الأشخاص، يرتبط الشعر بالهوية الشخصية والصحة، لذلك يختارون الحفاظ على هذا المظهر من خلال ارتداء شعر مستعار، تختار أخريات القبعات والأوشحة، لا يزال البعض الآخر يختار عدم تغطية رؤوسهن على الإطلاق.
  • اسأل طبيبك: أو الأخصائي الاجتماعي بالمستشفى عن الموارد الموجودة في منطقتك لمساعدتك في العثور على أفضل غطاء للرأس لك.
  • برنامج Look Good Feel Better: هو برنامج مجاني يوفر نصائح لمكياج وللشعر ولجمال السيدات المصابات بالسرطان، يتم تقديم هذه الفصول في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي العديد من البلدان الأخرى، حيث يتم تقديم العديد من الفصول من خلال الفصول المحلية لجمعية السرطان الأمريكية، كما يقدم موقع Look Good Feel Better دروسًا وموقعًا إلكترونيًا للمراهقين المصابين بالسرطان، بالإضافة إلى موقع إلكتروني ودليل به معلومات للرجال المصابين بالسرطان.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه