السير بأقدام حافية: صور تثبت عادة النجمات العرب السيئة

نجمات عرب تعرضن للتحرش: تعرفوا على قصصهن وكيف تصرفت كل واحدة منهن

21 نجمة ظهرنّ بشعر مستعار في رمضان 2020: إحداهنّ ارتدت باروكة ابنتها

إطلالات صادمة لنجمات ظهرن بشعر مستعار في رمضان 2020

  • بواسطة: سهيلة حامد الإثنين، 27 أبريل 2020 الإثنين، 27 أبريل 2020
21 نجمة ظهرنّ بشعر مستعار في رمضان 2020: إحداهنّ ارتدت باروكة ابنتها

تلجأ النجمات إلى البواريك أو الشعر المستعار، لعدة أسباب منها بسبب تعرض شعرهنّ للإتلاف، والبعض الآخر للخروج بمظهر ما لتجسيد أحد الأدوار بالأعمال الدرامية أو السينمائية، لكنّ  في هذه الأوقات وتحديداً مع بداية موسم شهر رمضان المبارك، لاحظنا أنّجيع الفنانات يلجأن إلى البواريك بشكل لافت حتى وإن كان  بدون سبب درامي يحتاج لذلك، وهو ما علّق عليه جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ملاحظة أنّ الفنّانات تلجأنّ إلى الشعر المستعار بكثافة في دراما رمضان 2002.

ونرصد لكم في السطور التالية أبرز الفنّانات اللواتي استبدلن شعرهنّ الأساسي بالبواريك، في مسلسلات رمضان هذا العام:

1. منة عرفة:

تظهر الفنّانة الشابة منة عرفة بشعر مستعار به غُرّة كثيفة، خلال مسلسل ليالينا 80، وقد لفتت الأنظار بالباروكة التي ظهرت بشكل لافت، وتدور أحداث العمل الدرامي، في إطار اجتماعى خلال فترة الثمانينات، وهو بطولة إياد نصار، غادة عادل، صابرين، خالد الصاوى، محمد الشقنقيرى، نهى عابدين، ميدو عادل، محمد على رزق، هاجر الشرنوبي، نورهان، محمد رشاد، منة عرفة، هشام الشاذلى، رنا رئيس وعدد آخر من الفنانين الشباب، تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.

2. هالة فاخر:

اعتادت الفنّانة هالة فاخر ارتداء الشعر المستعار، كونها من الأساس محجبة، ولكن بعد أن خلعت الحجاب، ظهرت أيضاً في مسلسل سكر زيادة بالباروكة، وعلى الرغم من اعتيادها عليها إلا أنّها لفتت الأنظار أيضاً بلونها الأشقر.
وتجسد هالة فاخر في أحداث المسلسل دور الصديقة المقربة للفنانة نبيلة عبيد والتي تستعين بها الأخيرة للإقامة معها فى المنزل لمضايقة نادية الجندى، وتتسم شخصية هالة فاخر فى العمل بذاكرتها الضعيفة ونسيانها العديد من الأمور، ولذلك تتعرض للمواقف الكوميدية طوال الوقت، بينما تقابل الفنان بيومي فؤاد ويحدث بينهما قصة حب كوميدية ستكشف عنها الأحداث.

3. سلوى خطّاب:

اعتمدت الفنّانة سلوى خطّاب على الشعر الأسود الداكن، ويغطيه غُرة على جبينها، لتغيير شكلها في مسلسل جمع سالم.
وتدور أحداث المسلسل حول قضية التبني، التي تجسدها زينة بطلة المسلسل، وتجسد الفنانة دلال عبد العزيز شخصية والدة زينة بالتبني، ويناقش العلاقات بين الأخوات في حالة وجود تبني داخل الأسرة، وتتورط زينة في جريمة قتل خلال أحداث المسلسل، وتكتشف من خلال الأوراق التي تجدها أنها متبناه.

4. دينا الشربيني:

أكثر البواريك الملفتة، كانت من نصيب الفنّانة دينا الشربيني، التي حققت نجاحاً كبيراً بمسلسلها لعبة النسيان، لكن في الوقت ذاته تعرّضت لسخرية منقبل مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الشعر المستعار الذي ترتديه، والذي أظهرها بشكل مزيف وغير متناسق، بحسب التعليقات المتداولة.
لعبة النسيان.. مقتبس من فورمات مسلسل إيطالي، وتأليف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة واستكمل التصوير أحمد شفيق وتامر عشري، والعمل بطولة بطولة دينا الشربيني، وأحمد داود، إنجى المقدم، رجاء الجداوي، علي قاسم، أحمد صفوت، أسماء أبو اليزيد، وتدور أحداثه حول رقية التي تتعرض لحادث يجعلها تفقد الذاكرة وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضى.

5. دلال عبد العزيز:

فاجأت الفنانة دلال عبد العزيز الجمهور بظهورها بلوك جديد في مسلسل جمع سالم، الذي أعاد للأذهان على الفور لوك ابنتها الفنانة دنيا سمير غانم في مسلسل نيللي وشريهان، وذلك بفضل شعرها المستعار الذي اختارته بالمسلسل.

وبمجرد أن أطلت دلال عبد العزيز بباروكة صفراء قصيرة بقصة كاريه، تذكر الجمهور على فور باروكة ابنتها دنيا سمير غانم التي ارتدتها في مسلسل نيللي وشريهان عام 2016، مما دفع التعليقات تنهال مع عرض الحلقة الأولى من مسلسل جمع سالم للتأكيد على أن الفنانة الكبيرة استعارت الشعر المستعار من ابنتها.

6. هبة مجدي:

أطلّت الفنّانة هبة مجدي ضمن فريق عمل مسلسل فرصة تانية، وجسدت دور مريم، وظهرت بلوك مختلف عليها إذ أطلّت بغرة وشعراً طويلاً منسدلاً.
"فرصة تانية" بطولة ياسمين صبري، دياب، آيتن عامر، هبة مجدي، أحمد مجدي، إدوارد، محمود البزاوي، هبة عبد الغني، سارة الشامي، أحمد الشامي، نهال عنبر، عمر الشناوي، محمد جمعة، معالجة درامية محمد سيد بشير، وتأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقس عادل.

7. زهرة عرفات:

من خلال مسلسل وكأن شيئاً لم يكن، غيّرت الفنانة البحرينية زهرة عرفات من شكلها باستخدام شعر مستعار قصير، لكن لفت النظر بأنّ شكله لم يظهر وكأنّه حقيقياً.
تُجسّد زهرة شخصية ليلى، السيدة المثقفة والرزينة والثرية، التي تمر بظروف معينة مع محيطها وأهلها.
مسلسل كأن شيئاً لم يكن، من تأليف الكاتبة البحرينية سحاب وإخراج حسين الحليبي، ومن بطولة هبة الدري، فهد العبد المحسن، نور الشيخ، شهاب حاجيه، رانيا شهاب، خالد الشاعر، إيمان جمال، محمد صفر، محمد الدوسري، محمد الوادي، غرور، سارة العنزي.

8. غادة عبد الرازق:

استخدمت الفنّانة غادة عبد الرازق من خلال مسلسلها سلطانة المعز، الذي يعرض حالياً في رمضان 2020، العديد من البواريك لتكتمل إطلالتها بالمسلسل، ولكن اللافت للنظر أنّها استخدمت شعر مستعار تستطيع التعرُّف عليه بمجرد النظر إليه، وقد علق الجمهور على إطلالتها لافتين إلى أنّ الباروكة لم تكن موفقة تماماً.
تدور قصة "سلطانة المعز" في إطار درامي شعبي، وتجسد غادة عبد الرازق دور سيدة ورثت مجموعة من محلات ‏الكبدة ‏عن ‏والدها، ‏وأثناء توليها شؤون الإدارة تتعرض لمواقف متعددة وتقع في الحب وتمر بأزمات مختلفة تغير حياتها.‏

9. ريم البارودي:

ارتدت ريم البارودي شعر مستعار بمسلسل جمع سالم الذي تلعب بطولته الفنّانة زينة، وقد ظهر الشعر المستعار بشكل لافت للجمهور والمتابعين.

جمع سالم... تأليف محمد ناير وإخراج ايمان الحداد ويشارك في بطولته دلال عبد العزيز ومحمد شاهين وسلوى خطاب وريم البارودي وملك قورة وميدو عادل وسامح الصريطى وبسنت شوقي وأحمد سلطان وتدور الأحداث في قالب درامي اجتماعي حول فكرة التبني، والعلاقات الأسرية.

10. صابرين:

ارتبطت الباروكة بالفنّانة صابرين، في جميع الأعمال الدرامية السابقة، ولكنها كانت حينها محجبة، وبعد خلعها الحجاب ظهرت صابرين أيضاً في مسلسل ليالينا 80 بشعر مستعار كثيف.

تجسد صابرين في المسلسل دور زوجة شهيد، تقوم على تربية أولادها، والمسلسل بطولة بطولة إياد نصار، غادة عادل، صابرين، خالد الصاوى، محمد الشقنقيرى، نهى عابدين، ميدو عادل، محمد على رزق، هاجر الشرنوبى، نورهان، محمد رشاد، منة عرفة، هشام الشاذلى، رنا رئيس، تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح، وإنتاج شركة سينرجي.


11. ريهام حجاج:

يبدو أنّ الشعر الكثيف والغُرّة هي موضة رمضان 2020، فقد اعتمدت ريهام حجاج في إطلالتها على الغرة أيضاً بشعر مموج.
مسلسل "لما كنا صغيرين" بطولة ريهام حجاج، وخالد النبوي، ومحمود حميدة، ونسرين أمين، ونبيل عيسى، وهاني عادل، وكريم قاسم، ومحمود حجازي، ومنة فضالي، وأشرف زكي، وحسن عبد الله، وعبد الرحيم حسن، وعماد رشاد، وهلا السعيد وهو تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي.

12. روجينا:

ظهرت الفنّانة روجينا بشعر مستعار أسود قاتم، طويل منسدلاً على ذراعها، وعلى الرغم من أنّ شعرها لم يلفت الأنظار لأنّ الباروكة كانت موفقة، إلا أنّ الجمهور انتقدها بتقديم لدور سيدة شعبية بمسلسل البرنس ولكن نصاعة بياض أسنانها بسبب الهوليوود سمايل لفت أنظار الكثير موضحين أن هذه النوعية من عمليات التجميل تقلل من مصداقية الكثير من الأدوار خصوصاً الشعبية.

مسلسل البرنس تأليف وإخراج محمد سامي وبطولة محمد رمضان، نور اللبنانية، روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامي، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم إيهاب، أحمد داش وعدد من الفنانين.

13. مي الغيطي:

ارتدت الفنانة الشابة مي الغيطي العديد من البواريك، خلال مسلسل سلطانة المعز، وعلى الرغم من شكلها الهاديء اللافت إلا أنّ بعض المتابعين انتقدوا الشعر المستعار الذي اختارته إذ ظهر وكأنه غير حقيقياً.
ومسلسل سلطانة المعز تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق، ونخبة كبيرة من نجوم الفن.

14. هند البلوشي:

من أهم المسلسلات التي سوف تعرض في شهر رمضان مسلسل جنة هلي بطولة الفنانة سعاد عبدالله، والفنّانة هند البلوشي، التي ظهرت بشعر مستعار لكن لم يُعلّق عليه الجمهور بالسلب.
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي في المجتمع الخليجي ومناقشة المشاكل التي تحدث في البيوت وعلاقة الأب بأولاده والجيران وزوجته.

15. ويزو:

أطلت الفنانة الكوميدية ويزو، نجمة مسرح مصر، بمسلسل سكر زيادة ومسلسل رجالة البيت بباروكة واحدة، إذ ووضعت باروكة للشعر باللون الأسود التى أبرزت إطلالتها المختلفة، ووضعت مجموعة من الإكسسوارت الذهبية التى تبرزها.

16. أمل بوشوشة:

استغنت الفنذانة أمل بشوشة عن شعرها الطويل، وارتدت شعر قصير مستعار، خلال مسلسلها النحات، الذي تقدمه برفقة النجم باسل خياط.

ويجمع العمل نخبة من أبرز وجوه الدراما العربية، بينهم دياموند أبو عبود وفادي ابراهيم وجوزيف بو نصّار ودارينا الجندي ويارا قاسم، وغيرهم، وينقل النحات قصة يمن الذي يُقرّر إقامة دورة تدريبيّة في النحت في إحدى الجامعات، ما يضطره لترك والدته والإنتقال للعيش في بيت العائلة المُقفل منذ وفاة والده.

17. نبيلة عبيد:

اعتاد الجميع على إطلالة الفنّانةنبيلة عبيد بالشعر الأحمر، ولكن بإطلالات مختلفة إذ تارة يكون قصيراً وتارة طويلاً، وخلال مسلسل سكر زيادة، الذي تلعب بطولته مع الفنّانة نادية الجندي، ارتدت باروكة حمراء، واعتمدت قصة شعر مختلفة عن المعتاد عليه.

18. سوسن بدر:

في الآونة الأخيرة تظهر الفنّانة سوسن بدر بشعر قصير وخصلاته بالكامل بيضاء، ولكن من خلال مسلسل ونحب تاني ليه، التي تلعب بطولته الفنانة ياسمين عبدا العزيز، قررت ارتداء باروكة لشعر طويل.

 



19: ليلى عز العرب:

جسدت الفنانة ليلى عز العرب، دور الجدة في مسلسل ونحب تاني ليه، وهو ما جعلها تعتمد في إطلالتها على شعر مستعار، أبيض اللون لتبدو أكبر سناً.
مسلسل "ونحب تانى ليه" بطولة ياسمين عبد العزيز وشريف منير وكريم فهمى سوسن بدر، إسلام جمال، بدرية طلبة، إيمان السيد، ليلى عز العرب، تارا عماد، صبا الرافعى، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي رومانسى تتخلله بعض المشاهد الكوميدية، حول مشاكل الزوجين والأسرة بشكل عام حيث تتم مناقشة قضية من واقع المجتمع ويعانى منها معظم الأزواج.

20. حياة الفهد:

وفقاً للعمل الدرامي، استعانت النجمة حياة الفهد، بباروكة بيضاء لتجسيد شخصية أم هارون، خلال المسلسل الذي يحمل اسمه، وقد حقق نجاحاً كبيراً منذ العرض الأوّل.

أم هارون هو مسلسل درامي كويتي من بطولة حياة الفهد ونخبة من الممثلين في الخليج، عرض في شهر رمضان 2020 وتم تصويره في دولة الإمارات.


21. نيللي كريم:

ابتعدت الفنّانة نيللي كريم في دراما رمضان هذا العام عن القالب المأساوي الذي اعتدنا عليه، إذ ظهرت في رمضان 2020 بوجه كوميدي، واللافت أنّها أطلت بعدة بوارك للشعر، وفقاً لما تقدمه بالمسلسل في قالب كوميدي والذي يحمل اسم بـ 100 وش، مع الفنان آسر ياسين.