;

اليونسكو تعتمد العيد الوطني الإماراتي يوماً عالمياً للمستقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
اليونسكو تعتمد العيد الوطني الإماراتي يوماً عالمياً للمستقبل

اليوم الوطني الإماراتي والذي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة وكان قد أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تسمية الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي لعام 2021 بـ "عام الخمسين".

اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني الإماراتي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس في عام 1971، حيث كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.
في 18 يوليو 1971م، قرر حكام ست إمارات من الإمارات المتصالحة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة وفي 2 ديسمبر 1971، أُعلن رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة وفي 10 فبراير عام 1972، أُعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت في الاندماج بكل إمكاناتها، لنصل اليوم إلى رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في تمام جلالها وتطورها المدهش.

اليونسكو تعلن اليوم الوطني الإماراتي يوماً عالمياً

حيث أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" اعتمدت اليوم الوطني الإماراتي يوماً عالمياً للمستقبل، يمكن أن تحتفل به كافة دول العالم، حيث يعبر عن المستقبل التنموي الذي تعيشه الإمارات حالياً وقدرتها على خلق الفرص والخطط للأجيال القادمة.

كما عبر محمد بن راشد عن فرحته بهذا الإعتراف العالمي والذي يدل على الاعتراف بقيمة الإمارات وتقدير مجهوداتها، حيث قال: " إن الاعتراف الدولي بدولة الإمارات كدولة للمستقبل، هو تقدير عالمي يضع علينا مسؤولية أكبر في تطوير قدراتنا لنكون نموذجاً ولنواكب المتغيرات".

الاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي

الاحتفال الرسمي لعيد الاتحاد الخمسين:

يشهد عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام الإحتفال باليوبيل الذهبي، من خلال عرض مسرحي عائم، حيث يسلط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا وسيكون في موقع متمير في سد حتا ومن وسط جبال الحجر والطبيعة الخلابة، حيث سيستعرض تاريخ وحاضر ومستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة السرد القصصي والعرض مفتوح للجمهور لمدة 9 أيام من يوم 4 إلى يوم 12 ديسمبر 2021.

مبادرة خمسون يوماً للخمسين:

حيث دعت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، جميع الأفراد إلي الإنضمام إلى مبادرة خمسون يوماً للخمسين للإحتفال بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة والاحتفالات بعيد الاتحاد ستبدأ قبل 50 يومًا من عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة ودعت المبادرة كل من يعتبر الإمارات وطنه، للمشاركة في الاحتفالات الوطنية من خلال متابعة الفعاليات والأنشطة على منصات التواصل الاجتماعي.

احتفالات القرية العالمية:

تحتفل القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، من خلال تنظيم العديد من المفاجآت إلى زوارها، حيث تنظم العديد من الفعاليات خلال الشهر الجاري وصولاً إلى الأسبوع الأول من ديسمبر لعام 2021.

خلال الفترة الممتدة من 1 ديسمبر إلى 4 ديسمبر، يمكن للزوار الاستمتاع بتجارب مدهشة في عالم من الروائع الاحتفالية باليوم الوطني الإماراتي وتستمر الاحتفالات شهراً كاملاً منذ انطلاقها في يوم العلم وحتي عطلة اليوم الوطني الإماراتي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه