;

الملياردير يوري ميلنر يتخلى عن الجنسية الروسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
الملياردير يوري ميلنر يتخلى عن الجنسية الروسية

قال الملياردير المستثمر في وادي السيليكون يوري ميلنر يوم الاثنين إنه تخلى عن جنسيته الروسية. وكتب ميلنر المولود في موسكو على تويتر "تركت أنا وعائلتي روسيا للأبد في عام 2014، بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم. وفي هذا الصيف، أكملنا رسميًا عملية التخلي عن جنسيتنا الروسية".

يوري ميلنر، مؤسس شركة الاستثمار عبر الإنترنت DST Global وأحد المستثمرين الأصليين في فيسبوك وهو رجل أعمال ومستثمر في علوم الفيزياء ومؤسس شركة ديجيتال سكاي تكنولوجيز ومستثمر في شركات كبرى عديدة.

كما يُذكر أن يوري ميلنر، ليس له أصول مالية في روسيا وأن 97 في المائة من ثروته تم تكوينها في أماكن أخرى. 

كما أدانت مؤسسة Breakthrough Prize Foundation التابعة لميلنر الغزو الروسي لأوكرانيا. وقالت في بيان في مارس "مع استمرار الحرب الرهيبة في أوكرانيا، مع تزايد الخسائر والفظائع، تدين مؤسسة بريكثرو برايز بشدة الغزو الروسي لأوكرانيا واعتداءاتها الوحشية غير المبررة على السكان المدنيين".

وتبرعت مؤسسات ميلنر بما لا يقل عن 11 مليون دولار لمساعدة اللاجئين من أوكرانيا وملايين العلماء أجبروا على الفرار من البلاد، وفقًا لـ DST Global.

وكان قد أعلن ميلنر وعالم الكونيات البريطاني الراحل ستيفن هوكينغ في عام 2016 عن مبادرة فضائية طموحة لإرسال مهمة إلى Alpha Centauri، أقرب نظام نجمي إلى الأرض، باستخدام مركبات فضائية صغيرة تعمل بالدفع الخفيف وفائق الخفة أو "مركبة نانوية".

تعاون الثنائي أيضًا لإطلاق بحث مكثف عن حياة ذكية خارج كوكب الأرض في مشروع بقيمة 100 مليون دولار لمدة 10 سنوات لمسح السماء بتمويل من ميلنر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه