;

الفرق بين عملة لايت كوين وعملة البيتكوين وكيفية إنتاجها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020
الفرق بين عملة لايت كوين وعملة البيتكوين وكيفية إنتاجها

الفرق بين عملة لايت كوين وعملة البيتكوين وكيفية إنتاجها

تعتبر لايت كوين واحدة من العملات الرقمية التي حازت على شهرة كبيرة في سوق العملات الافتراضية وهذا إلى جانب عملة البيتكوين أيضًا، حيث استطاعوا أن يثبتوا جدارتهم وأحقيتهم بعد الانتشار الكبير الذي تم تحقيقه من خلال حجم التداول في الأسواق، ولذا سنعرض لكم كافة التفاصيل التي سترغبون في معرفتها عن عملة لايت كوين كما أننا سنخبركم بالفرق بينها وبين عملة البيتكوين.

ما هي عملة لايت كوين؟

تعتبر عملة لايت كوين واحدة من العملات الرقمية الإلكترونية التي ليس لها وجود على أرض الواقع حيث أنها تندرج تحت فئة العملات الرقمية المشفرة، ويتم استخدام هذه العملة أثناء التعاملات الخاصة بالإنترنت، كما أنها تشبه عملة البيتكوين في مجموعة من الأمور مثل (البروتوكولات الخاصة بالبلوك تشين – والتعاملات).

وينبغي الإشارة إلى أنه تم إطلاق اسم العملة الفضية على عملة اللايتكوين LTC وذلك يرجع إلى ظهورها بعد عملة البيتكوين (العملة الذهبية)، كما أنها تأتي في المرتبة الثانية من حيث الانتشار وذلك في القائمة الخاصة بالعملات الافتراضية في عملية التداول.

وتختلف عملة لايتكوين عن عملة البيتكوين في عملية التشفير والبرمجة وذلك لأنه من السهل الحصول عليها، ومن السهل أيضًا إجراء التعدين عليها.

وقد تم الإعلان عن هذه العملة في عام 2011 من خلال المهندس تشارلز لي الذي كان يعمل في هذه الفترة بشركة جوجل ولكنه الآن يعمل في شركة كوينبيس التي تقوم بإنتاج خدمات محافظ بيتكوين، كما أنها واحدة من الشركات العملاقة.

الفرق بين عملة البيتكوين وعملة لايت كوين

هناك عدد كبير من المتداولين لا يعلمون الفرق بين عملة لايت كوين وعملة البيت كوين، ولذلك سنخبركم بالفرق بين العملتين الذهبية والفضية:

  • تختلف عملة اللايتكوين عن عملة البيتكوين في أنها تقدم سرعة كبيرة أثناء عملية تأكيد التعاملات، حيث أن عملية معالجة الكتلة في بلوك تشين البيتكوين تستغرق حوالي 10 دقائق، بينما معالجة الكتلة في اللايتكوين تستغرق حوالي دقيقتان ونصف، وبالتالي يكون من السهل معالجة عدد كبير من التحويلات والمعاملات في وقت أقل بكثير.
  • تستطيع عملة البيتكوين إنشاء عملات جديدة يمكن أن تصل إلى حوالي 21 مليون عملة بيتكوين، بينما تقوم عملة لايت كوين بإنشاء ما يصل إلى 84 مليون عملة لايت كوين.
  • تختلف عملة اللايتكوين في عملية التشفير عن عملة البيتكوين وذلك لأن عملة اللايتكوين تعمل بخوارزمية تشفير أكثر تعقيدًا من خوارزمية تشفير البيتكوين وبالتالي يؤدي الأمر إلى استهلاك أكبر في الذاكرة التي يتم استخدامها في إنشاء الكتل الجديدة.

كيفية إنتاج عملة لايتكوين Litecoin

تشبه عملية إنتاج اللايتكوين إلى حد كبير عملية إنتاج البيتكوين حيث يتم إنتاجها عن طريق البطاقات الرسومية أي من خلال التعدين، وينبغي الإشارة إلى أن هذا النوع يعتبر من أفضل أنواع البطاقات التي يتم استخدامها في عملية إنتاج العملة الفضية أو عملة اللايت كوين.

كما أنه يتم استخدام هذه البطاقات أيضًا في فك الشفرة الخاصة بالرموز المعقدة في حالة الحصول على رقم محدد من اللايتوشي، حيث أن 100 مليون لايتوشي يعادل واحد فقط من عملة اللايتكوين، كما يمكنك الحصول على عملة اللايتكوين أيضًا من خلال شرائها من شخص آخر وذلك عن طريق شركات التداول الخاصة بالعملة الرقمية والتي انتشرت بشكل كبير في هذه الفترة على شبكات الإنترنت.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم جميع المعلومات التي ترغبون في معرفتها عن عملة لايت كوين، كما أننا اخبرناكم بالفرق بينها وبين عملة البيتكوين، إلى جانب كيفية إنتاج عملة اللايتكوين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه