;

السعودية.. مطالبات بتأخير الدوام المدرسي بسبب برد الصباح بالطائف وأبها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
السعودية.. مطالبات بتأخير الدوام المدرسي بسبب برد الصباح بالطائف وأبها

تشهد العديد من المدن، لاسيما في غربي السعودية، موجة من الطقس شديد البرودة هذه الأيام، لاسيما خلال فترات الليل والصباح الباكر، حيث تنخفض الحرارة إلى أقل من 10 مئوية في كثير من الأوقات.

ومع هذه الانخفاضات، نشرت وسائل إعلام سعودية مطالبات من أولياء أمور في الطائف وأبها بتأخير الدوام المدرسي، رحمة بأولادهم الذين يعانون خلال طقس الصباح الباكر.

وقالوا إنهم يطالبون بهذا الأمر، أسوة ببعض المدارس التي تقع في شمالي المملكة، مثل مدارس تبوك.

وقال أولياء الأمور: "هذه الأجواء ستؤثر حتمًا على صحة "الطلاب" ولاسيما الصغار منهم خصوصًا في فترة الصباح الباكر" ليس في أبها والطائف فقط، بل بعددٍ من المدن الأخرى، التي تشهد درجات حرارة متدنية مع ضرورة وجود آلية للإدارات التعليمية بتأخير الدوام، قتعليق الاصطفاف الصباحي لا يكفي ولابد من تأخير للدوام في المدارس أسوة بمدارس في شمال المملكة، مبينًا أن صحة الطلاب والطالبات مطلب مهم.

وينقل موقع "سبق" عن أحد أولياء الأمور في مدينة أبها، ويدعى فايع عسيري قوله إن درجة الحرارة منخفضة في قطاع السودة صباح اليوم الأربعاء، ومع ذلك لا تأخير للدوام في المدارس، أسوة بمدارس تبوك والجوف، وبعض المناطق التي كان لمديري تعليمها صلاحيات تأخير الدوام.

طقس غير مستقر

وتتعرض عدة مناطق في السعودية، منذ أيام، إلى موجة من الطقس غير المستقر تضمن هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالرعد والرياح الشديدة، والتي تسبب تدني الرؤية الأفقية، مع تساقط لحبات البرد في مناطق شمالي المملكة.

والثلاثاء الماضي، اكتسى جبل اللوز بمنطقة تبوك في السعودية باللون الأبيض، بعد هطولات ثلجية عليه، في مشهد أثار بهجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقاطر مواطنون ومقيمون إلى هناك لالتقاط الصور مع هذا المشهد الرائع.

وبدأ تساقط الثلوج على قمم جبل اللوز بمنطقة تبوك بالسعودية، لتعلن بذلك عن موسم شتاء ثلجي يجتاح شمال غربي البلاد.

ووثق متابعون مشاهد من جبل اللوز، والذي يعد من أبرد مناطق المملكة، ويشهد تساقطا للثلوج في الشتاء بشكل دوري.

يشار إلى أن جبل اللوز يبلغ ارتفاعه 2549 مترا فوق سطح البحر، وهو الذي يتلقى قوة المنخفضات الجوية القادمة من مناطق بلاد الشام، مصحوبة بكتل هوائية باردة، قادمة من المناطق القطبية.

وتعرف السعودية بأنها واحدة من أكثر دول العالم حرا لكن مناطقها الشمالية عادة ما تتعرض لموجات برد شديد خلال فصل الشتاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه