;

السعودية تتصدر قائمة أكثر 10 مسارات دولية ازدحاما للطيران

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 سبتمبر 2023
السعودية تتصدر قائمة أكثر 10 مسارات دولية ازدحاما للطيران

استحوذت المملكة العربية السعودية على الصدارة في عدّة مسارات دولية في قائمة أكثر 10 مسارات دولية ازدحامًا؛ وفقًا لبيانات مؤسسة "OAG" الدولية المتخصصة في بيانات المطارات وشركات الطيران.

وأظهرت البياناتُ تصدُّرَ رحلات الطيران بين جدة والقاهرة في المنطقة العربية وأفريقيا، وجاءت الرياض - القاهرة في المرتبة الثانية، والكويت - القاهرة في المرتبة الثالثة.

وأشارت البيانات إلى أن رحلات جدة - القاهرة وبالعكس حلّت في المرتبة الثانية كأكثر المسارات العالمية ازدحامًا في شهر أغسطس الماضي، بفارق ضئيل عن مسار هونغ كونغ - تايبيه.

وجاء مسار الرياض - دبي في المرتبة الثامنة عالميًّا بفارق 6500 مقعد عن المسار الشهير نيويورك - لندن الذي حلّ في المرتبة السابعة عالميًّا.

ولمصر جالية كبيرة في السعودية تنتشر في مدن المملكة ومناطقها، ويعملون بمختلف التخصصات، وتسهم الزيارات المستمرة لذويهم في تنشيط خطوط الطيران بين البلدين.

105 رحلة أسبوعيا لشركة واحدة

وكدليل آخر على انتعاش حركة الطيران بين السعودية ومصر، احتفلت شركة "طيران ناس"، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد فى الشرق الأوسط، في مايو الماضي، بما حققته من نجاحات متواصلة وتوسع في الرحلات والمسارات التى تربط بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بحضور شركائه من وكلاء وشركات السفر والسياحة في مصر.

وقالت الشركة، آنذاك، إن الرحلات بين السعودية ومصر وصلت إلى 105 رحلة أسبوعيا.

وتربط "طيران ناس" مصر بالمملكة برحلات مباشرة تنطلق من 5 مدن سعودية هي الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، والعلا إلى القاهرة، وسوهاج، وشرم الشيخ، والغردقة.

وأشارت "طيران ناس" إلى أن شراكتها مع وكلاء وشركات السفر والسياحة في مصر سوف تشهد نمواً كبيراً في الفترة المقبلة مع الاستمرار في خطط التوسع بالرحلات والمسارات لتلبية الطلب المتزايد على الرحلات بين البلدين الشقيقين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه