;

الدولار يهبط لأدنى مستوياته خلال شهر أمام العملات الرئيسية

ترجيحات بانخفاض محتمل لأسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الجاري

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
الدولار يهبط لأدنى مستوياته خلال شهر أمام العملات الرئيسية

شهد الدولار تراجعًا ملحوظًا في تعاملات السوق المالية اليوم الخميس، مسجلًا أدنى مستوياته في شهر أمام الين الياباني، مع تركيز المتعاملين على ترجيحات بانخفاض محتمل لأسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الجاري، حتى بعد البيانات التي أظهرت بعض الصعود المفاجئ في التضخم.

ووفقًا لتقرير نشرته "بلومبرغ" يواصل الدولار خسائره في مواجهة العملات الرئيسية، مع تأكيد جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، على استمرارية السياسة النقدية الحالية، حيث ساهم ارتفاع أسعار النفط في تعزيز موقف الدول المنتجة للسلع الأساسية.

  • اقرأ أيضاً

مصر.. مؤسسات أجنبية تبيع 25 مليون دولار بعد تحرير سعر الصرف

وكان مؤشر بلومبرج للدولار قد شهد انخفاضاً بنسبة 0.5٪ في جلسة أمس الأربعاء، وهو ما يعد أكبر تراجع له منذ أكثر من شهر، وذلك عقب تصريحات باول التي أشار فيها إلى إمكانية تخفيض أسعار الفائدة هذا العام إذا استمرت مؤشرات التضخم في الإيجابية.

وفشلت البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة أيضًا في تحفيز الطلب على العملة الأمريكية، مما ترك العملة تنجرف نحو الانخفاض للجلسة الرابعة على التوالي.

في شهادته أمام المشرعين، أوضح باول، أمس الأربعاء، أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تكون ملائمة لاحقًا في العام الجاري، بناءً على تطور الاقتصاد وفق التوقعات، وبشرط تحقق الثقة في تباطؤ معدل التضخم بشكل مستمر.

وفي سياق متصل، حافظ اليورو والجنيه الإسترليني على استقرارهما قرب أعلى مستوياتهما في شهر، حيث بلغت قيمتهما في أحدث التداولات 1.0902 دولار و1.2738 دولاراً على التوالي.

كما شهد الدولار النيوزيلندي والأسترالي ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.05% و0.11% على الترتيب.

  • اقرأ أيضاً

10 أسباب لتحرير سعر صرف الجنيه.. إلغاء المضاربات على الدولار

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه