;

اختاري أفضل مكياج خدود لمناسبتك القادمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022
إختاري أفضل مكياج خدود لمناسبتك القادمة

يعد مكياج الخدود من أهم أساسيات المكياج، حيث إنه اللمسة النهائية والخطوة الأخيرة ضمن خطوات تطبيق المكياج. يجعل مكياج الخدود وجهك يتوهج ويضفي توردًا جميلًا على وجنتيك.

مهما كانت المناسبة، سواء الخروج مع الأصدقاء أو الذهاب للمناسبات الرسمية، فإن مكياج الخدود هو من أحد أكثر العناصر تأثيراً في روتين المكياج الخاص بك. هناك العديد من الأنواع المختلفة من مكياج الخدود المتاحة، ولكل منها غرضه الخاص وطريقة استخدامه. لذلك، ينصح بضرورة اختيار هذا النوع من المستحضرات بعناية للتمتع بإطلالة مميزة.

مكياج الخدود في روتين مكياجك اليومي

يمكنكِ وضع مكياج على الخدود للتمتع بالإطلالة الشابة والجذابة التي تحلم بها كل امرأة. يمكنك الحصول على بشرة جميلة باستخدام النوع المناسب من مكياج الخدود. يعمل ميكب الخدود على إنشاء بُعد على وجهك باستخدام الألوان المناسبة وإبراز المناطق الصحيحة مع تحديد ملامح وجهك ومنحه لمسة أكثر توهجاً.

إذا كانت بشرتك شاحبة أو إذا كنت لا تحبين وضع الكثير من المكياج، فإن مكياج الخدود هو الخيار الأفضل لك حيث يعتبر أسهل وأفضل نوع من مستحضرات التجميل يمكن وضعه على الخدين وأجزاء أخرى من الوجه لإضفاء لون طبيعي عليه.

أهم الأنواع التي تستخدم في مكياج الخدود

أحمر الخدود

يستخدم البلشر لإضافة لون إلى وجنتيك (أو تفاحة وجنتيك) وجعلها تبدو وردية. يوجد العديد من أنواع أحمر الخدود المختلفة مثل أحمر خدود سائل أو أحمر خدود كريمي أو بأشكال أخرى.

يمكن وضع أحمر الخدود مباشرة باستخدام فرشة بلشر أو فرشاة إسفنجية للحصول على نتائج أفضل. قد يمثل اختيار أحمر الخدود المناسب تحدياً كبير لذلك أول شيء يجب أن تفكري فيه عند شراء أحمر الخدود هو لونه الذي يجب أن يتناسب مع لون بشرتك حيث يجب ألا يكون اللون ساطعاً أو فاتحاً وإلا فلن يبدو جيدًا على وجهك. تحتاجين أيضًا إلى الاختيار بين أحمر الخدود غير اللامع أو اللامع اعتمادًا على المناسبة التي تذهبين لها.

اختاري أفضل مكياج خدود لمناسبتك القادمة

الكونتور

يعد الكونتور من الأساليب الحديثة في المكياج التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وهو من أروع التقنيات لإظهار ملامح الوجه وإخفاء البعض منها مثل تقصير الأنف الطويل أو تنحيف الوجه الممتلئ. يمكنك أيضا إضفاء مظهر أكثر وضوحاً على عظام الوجنتين وخط الفك وميزات الوجه الأخرى.

غالبًا ما يتم تحديد كونتور الوجه باستخدام برونزر الوجه، ولكن يمكن أيضًا إجراؤه باستخدام الهايلايتر وأنواع المكياج الأخرى. يعمل الكونتور باستخدام ظل أغمق لتحديد المناطق التي تريد أن تظهر أغمق ثم استخدام شيء أفتح في اللون لإبراز المناطق التي تريد أن تظهر أفتح.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين في جعل عظام وجنتيك تبدو أكثر بروزًا، فاستخدمي ظلًا أغمق من البرونزر على تجاويف وجنتيك ثم استخدمي ظلًا أفتح من البرونزر على طول الجزء العلوي من عظام الوجنتين. أصبح الكونتور عنصراً أساسياً في روتين المكياج اليومي. مع وجود العديد من العلامات التجارية التي تقدم الآن أطقم الكنتور للبيع، فيمكنك شراء المناسب لك من غير مجهود.

اختاري أفضل مكياج خدود لمناسبتك القادمة

البرونزر

يستخدم البرونزر لإضافة لون إلى البشرة. يمكن استخدامه بمفرده أو بالاشتراك مع منتجات المكياج الأخرى. يمكن وضع البرونزر على الوجه والرقبة والجسم للحصول على مظهر رائع.

يوجد العديد من أنواع البرونزر، يوجد برونزر مضغوط أو كريم يوضع مباشرة على الجلد. تأتي البودرة بمجموعة متنوعة من الألوان والظلال، مما يسهل العثور على اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك. يمكن أيضًا استخدام البرونزر كلون مميز على وجهك عن طريق وضعه في مناطق محددة مثل عظام الوجنتين أو تحت ذقنك.

اختاري أفضل مكياج خدود لمناسبتك القادمة

كيف أجد الكونتور المناسب لبشرتي

الخطوة الأولى للكونتور هي اختيار ألوان متعددة على بشرتك حتى تكتشفي الظل المناسب مع لون بشرتك ليمتزج بسلاسة مع لون بشرتك دون أن يبدو أنه قد تم رسمه فوقه. بالإضافة إلى اختيار بودرة أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس ثم اختيار بودرة أغمق بدرجة أو درجتين لتحديد الوجه. الخطوة التالية هي الحصول على فرش مكياج جيدة! لأن هناك العديد من الفرش المختلفة التي تقوم بأشياء مختلفة وامتلاكها يحدث فرقًا كبيرًا في مدى جودة مكياجك!

هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام البرونزر

الغرض الرئيسي من البرونزر هو تحديد ملامح وجهك لذلك، من الضروري استخدام الألوان الداكنة من بشرتك بدرجتين فقط في مناطق معينة من وجهك لمنحها تحديدًا. على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين في جعل عظام وجنتيك تبدو أكثر بروزًا، يمكنك وضع البرونزر عليها ومزجها بحيث تبدو طبيعية. يمكن القيام بذلك أيضًا باستخدام خط الفك إذا لم يكن محددًا تمامًا كما تريدين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه