;

6 استخدامات جمالية لزيت الزيتون بين يديك

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مايو 2018 آخر تحديث: الأحد، 13 مايو 2018
أهم 6 استخدامات جمالية لزيت الزيتون

زيت الزيتون من المكونات التي لا يمكن أي منزل أن يستغني عنه، بالإضافة إلى فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر في الخلطات الطبيعية ولكن قد لا تعلمين بأنه يمكن توظيف زيت الزيتون  في روتين العناية بالبشرة ليحل لك الكثير من المشاكل، تعرفي على هذه الاستخدامات ولا تترددي بتطبيقها لحياة أبسط وأسهل وأجمل.

6 استخدامات جمالية لزيت الزيتون 

6 استخدامات رئيسية للزيتون سهلة وبسيطة تعرفي عليها هنا

مزيل للمكياج طبيعي من زيت الزيتون

تجنب إزالة المكياج باستخدام زيت الزيتون العديد من المواد الكيميائية الخطرة التي تتم إضافتها إلى مزيلات الماكياج التجارية والتي قد تاثر على منطقة العين الحساسة. ولذا قومي بوضع قطنة من القطن عليها القليل من زيت الزيتون على عيونك لمدة 5 دقائق ومن ثم امسحي عيونك بلطف بالقطنة ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

بلسم للشعر الجاف طبيعي

بإمكانك استخدام زيت الزيتون بديلا عن البلسم بعد طرق، إما بإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى علبة الشامبو الخاصة بك أو وضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على كفيك وتدليك شعرك وبالأخص الأطراف بها. 

منظف للوجه بزيت الزيتون

منظف للوجه بزيت الزيتون

هل تعلمين بأن تنظيف الوجه بالزيت فكرة رائعة! عندما تقومين بتنظيف وجهك بزيت الزيتون الغني بمضادات الأكسدة يمكنك هذا الأمر من تخليص وجهك من الأوساخ العالقة والأتربة من دون التخلص من الزيوت الطبيعية في الوجه، ولذا لا تترددي بمسح وجهك بقطنة من القطن عليها القليل من زيت الزيتون، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

مرطب للجسم مع زيت الزيتون

لا يوجد أفضل من زيت الزيتون لترطيب الجسم، فهو المكون الطبيعي الخالي من البارابين والكحول والمستحلبات الكيميائية المضافة كما أنه يرطب طبقات البشرة العميقة، ولذا قبل الاستحمام بنصف ساعة دلي جسمك بزيت الزيتون ومن بعدها خذي حماماً فاتراً (استخدمي الشامبو الصابون النباتي للحفاظ على بشرة طرية وناعمة).

مقشر للجسم باستخدام زيت الزيتون

كل ما هنالك بأنك تستطيعين كمية متساوية من زيت الزيتون مع السكر أو الملح ومن ثم فرك جسمك بالخليط بواسطة حركات دائرية لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

مرطب للشفاه من زيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون لوحده أو خلطه مع الغليسرين لمنحك شفاه ناعمة ولامعة بشكل طبيعي.

اخرجي عن المألوف وغيري طريقة تفكيرك ووظفي جميع المكونات الطبيعية التي حولك لخدمة جمالك! كوني الأذكى والأحلى!

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه