;

أمطار مكة تتجدد.. والأرصاد تنبه بالأحمر: الحالة مستمرة لمساء الثلاثاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
أمطار مكة تتجدد.. والأرصاد تنبه بالأحمر: الحالة مستمرة لمساء الثلاثاء

يبدو أن منطقة مكة المكرمة على موعد مع موجة أمطار رعدية جديدة خلال الساعات القليلة القادمة، لدرجة دفعت المركز الوطني للأرصاد إلى تفعيل إنذار جديد باللون الأحمر، اليوم الاثنين.

وقال المركز، في تحذيره إن الحالة تتلخص في هطول أمطار غزيرة مصحوبة بجريان السيول وعواصف رعدية، وتشمل الحالة أجزاءً من منطقة ‫مكة المكرمة، وتشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والعرضيات والقنفذة والليث والكامل وبحرة والجموم والشعيبة، ويستمر حتى الساعة 11 مساءً من يوم غدٍ الثلاثاء.

بدوره، حذر الدفاع المدني من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، تشمل: (العاصمة المقدسة، والطائف، والجموم، والكامل، وأضم، والعرضيات، وميسان، وجدة، وبحرة، ورابغ، وخليص).

وبيّن الدفاع المدني أن التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد تشير إلى هطول أمطار على تلك المحافظات اعتبارًا من اليوم الاثنين إلى غد الثلاثاء.

وكانت مكة المكرمة تعرضت، قبل أيام، لموجة مطيرة كبيرة، استدعت أيضا تفعيل الإنذار الأحمر من المركز، بالإضافة إلى مناطق نجران وجازان وعسير والباحة والحدود الشمالية والجوف.

أمطار جازان

وشهدت منطقة جازان، اليوم الاثنين، هطول أمطار ضخمة بنسبة بلغت 16.0 ملم في مطار جازان، و 4.2 ملم بسرب الطيران البحري في المنطقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه