;

أمضى 20 عاما في السجن ظلماً: ما علاقة شقيقه التوأم بسجنه؟

  • تاريخ النشر: السبت، 05 فبراير 2022
أمضى 20 عاما في السجن ظلماً: ما علاقة شقيقه التوأم بسجنه؟

رجل قضى 20 عاما في السجن عن جريمة لم يرتكبها من المؤكد أن الخبر يرسل قشعريرة أسفل العمود الفقري لأي شخص، لكن هذا كان واقع كيفن دوجار منذ ما يقرب من عقدين.

سجن بسبب شقيقه التوأم

والسيد دوجار وهو من سكان شيكاغو، أدين في عام 2005 وحكم عليه بالسجن لمدة 54 عاما بتهمة القتل العمد، لكنه غادر سجن كوك كاونتي الأسبوع الماضي بعد أن كشف عنه شقيقه التوأم كارل سميث.

وجاء إطلاق سراح دوجار نتيجة لرسالة أرسلها السيد سميث، يعترف فيها بحادث إطلاق النار المرتبط بالعصابة والذي أدى إلى حبس شقيقه وراء القضبان لمدة 20 عامًا.
لولا خطاب اعتراف السيد سميث، لكان السيد دوجار سيظل محتجزًا حتى السبعينيات من عمره.

وفقًا لصحيفة الغارديان كان الأخوان دائمًا لا ينفصلان لدرجة أنه حتى الأقارب والأصدقاء والمعلمون لا يمكنهم دائمًا التمييز بينهم. ومع ذلك كان للاثنين ألقاب مختلفة حيث أخذ السيد سميث اسم والدته قبل الزواج.

كرجال في العشرينات من العمر تحول الثنائي إلى بيع المخدرات في شيكاغو. حتى هنا تمت الإشارة إليهم على أنهم كيان واحد: "التوأم".

وتبع ذلك أعمال عنف مرتبطة بالعصابات. تغيرت الأمور بالنسبة للتوائم عندما فتح مسلح النار على ثلاثة أشخاص في منطقة أبتاون بشيكاغو، مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة آخر.

ألقت الشرطة القبض على السيد دوجار الذي تمسك ببراءته ورفض صفقة الإقرار بالذنب بالسجن لمدة 11 عامًا مخفضة. في تلك المرحلة سأل السيد دوجار توأمه عما إذا كان لديه يد للعب في القتل. أنكر السيد سميث كل شيء وصدقه شقيقه.

السيد سميث الذي يقضي بالفعل وفقًا لقناة سكاي نيوز حُكمًا بالسجن لمدة 99 عامًا لارتكابه جريمة سطو مسلح منفصلة أسفرت عن وفاة صبي يبلغ من العمر ستة أعوام اعترف بارتكاب الجريمة في عام 2013.

في الرسالة التي جاءت تقريبًا بعد فوات الأوان قال السيد سميث إنه قبل أن يقتله الأمر كان بحاجة إلى إخراجها من صدره وحتى طلب العفو من السيد دوجار.
كتب: "أولاً أود أن أقول إنني آسف لكل هذه السنوات التي فاتتك فيها حياة ابنتك وأيضًا على كل الألم الذي تحملته على مدار العقد الماضي أو نحو ذلك، انظر كيفن من فضلك لا تخبر أمي أو أبي. اسمحوا لي أن أكون الشخص الذي أخبرهم".

وفقًا لصحيفة Chicago Tribune في عام 2014 وقع على اعتراف محلف ومع ذلك في عام 2018 حكم قاضٍ بأن اعترافات السيد سميث لم تكن ذات مصداقية ورفض محاكمة أخيه الجديدة حسبما ذكرت صحيفة شيكاغو تريبيون.

واستشهدت المحكمة بسجن سميث 99 عامًا كأحد الأسباب معتبرة أن السيد سميث "ليس لديه ما يخسره" من خلال الادعاء الآن بأنه مطلق النار وبالتالي إنقاذ شقيقه.

ومع ذلك في أبريل 2021 منحت محكمة الاستئناف السيد دوجار محاكمة جديدة هذه المرة أمام قاضٍ مختلف. في 25 يناير، حصل على سند وهو حاليًا في منشأة انتقالية سكنية. لم يكشف مكتب المدعي العام في مقاطعة كوك عما إذا كانوا يعتزمون إسقاط القضية.