;

أغرب مواقف حفل الأوسكار على مدار السنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
أغرب مواقف حفل الأوسكار على مدار السنوات

ما هي أغرب وقائع حفل الأوسكار خلال السنوات الماضية؟ هذا ما سوف يستعرضه التقرير التالي من بينها سقوط جينفير لورانس على المسرح وصفعة ويل سميث.

أغرب مواقف حفل الأوسكار على مدار السنوات

1968: ألقى ألفريد هيتشكوك أقصر خطاب بالأوسكار

تم ترشيح سيد التشويق لخمس جوائز أوسكار على مدار مسيرته الطويلة، لكن ألفريد هيتشكوك لم يفز أبدًا حتى عام 1968، وحتى ذلك الحين كان الأمر قليلًا من الناحية الفنية.

بدلاً من الفوز بإحدى الفئات التقليدية للأكاديمية، تم منحه جائزة Irving G. Thalberg التذكارية والتي تعد بمثابة جائزة إنجاز مدى الحياة لصانعي الأفلام، ربما لم يكتف هيتشكوك بلقبه الفخري، فقد ألقى أحد أقصر خطابات القبول في تاريخ جوائز الأوسكار: عبارة بسيطة "شكرًا لك".

1974: رجل عاري يجري على خشبة المسرح

استمر الجدل في العام التالي عندما ركض رجل عارٍ على خشبة المسرح قبل أن تسلم إليزابيث تايلور جائزة أفضل فيلم. كان روبرت أوبل هو الرجل المعني الذي قام بالركض، خلف مقدم العرض ديفيد نيفن، الذي لم يسعه إلا أن يضحك ويقول: "أليس من الرائع التفكير في أن الضحكة الوحيدة التي سيحصل عليها الرجل في حياته هي التعري. وإظهار عيوبه؟ "

1974: أصبح تاتوم أونيل أصغر فائز أوسكار في فئة رئيسية

فازت تاتوم أونيل، التي لعبت دور البطولة في فيلم Paper Moon عام 1973 إلى جانب والدها، رايان أونيل، بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن عمر يناهز 10 سنوات فقط.

تسلمت الجائزة وهي ترتدي بدلة توكسيدو صغيرة وألقت خطابًا موجزًا ​​للغاية: "كل ما أريد حقًا أن أشكر مديري ، بيتر بوجدانوفيتش ووالدي. شكرًا لك".

1989: افتتاح Rob Lowe الأوسكار بأسوأ موسيقى

يتضمن افتتاح حفل ​​توزيع جوائز الأوسكار عادةً مقطعًا فكاهيًا وأغنية في بعض الأحيان. وفي عام 1989 قام روب لوي وإيلين بومان بأداء مسرحية مستوحاة من سنو وايت عن "Proud Mary" مع بومان بدور أميرة ديزني.

كان الروتين كارثة ورفعت ديزني دعوى قضائية ضد العرض ومع ذلك، وفقًا لـ AP News تم إسقاط الدعوى لاحقًا بعد اعتذار الأكاديمية.

وقع العديد من النجوم بما في ذلك بول نيومان وجولي أندروز خطابًا مفتوحًا ينتقد البث التلفزيوني من خلال وصف الأداء بأنه "مصدر إحراج للأكاديمية وصناعة الصور بأكملها."

2009: هيث ليدجر يفوز بجائزة الأوسكار بعد وفاته

بالكاد كان هناك جفاف في المنزل عندما فاز هيث ليدجر ، الذي توفي في يناير 2008 ، بجائزة الأوسكار بعد وفاته لأدائه المخيف بشخصية باتمان الشرير جوكر في فيلم The Dark Knight (2008) ، والذي حصل على تقييمات رائعة عندما تم إصداره في الصيف بعد وفاته. قبلت والدته ووالده وشقيقته الجائزة نيابة عنه.

كان ليدجر ثاني ممثل فقط يفوز بجائزة الأوسكار بعد وفاته بعد أن فاز بيتر فينش بجائزة أفضل ممثل عن شبكة عام 1976.

2010: كاثرين بيجيلو تفوز بجائزة أفضل مخرج

تم ترشيح سبع نساء فقط لجائزة أفضل مخرج في تاريخ جوائز الأوسكار مع حصول ثلاث نساء فقط على الجائزة المرموقة. الأولى كانت كاثرين بيجلو عن فيلم The Hurt Locker لعام 2008.

قالت في خطاب قبولها: "هذا حقًا لا توجد طريقة أخرى لوصفه، إنها لحظة العمر".

منذ Bigelow ، كانت كلوي تشاو ثاني امرأة تفوز بالجائزة في عام 2021 عن Nomadland وكانت جين كامبيون هي الثالثة في عام 2022 عن The Power of the Dog.

سقوط جينيفير لورانس عام 2013

تشتهر جينيفر لورانس بواقعتها الغريبة والتي كانت معروضة بالكامل عندما شقت طريقها إلى مرحلة الأوسكار لتحصيل جائزة أفضل ممثلة عن فيلم Silver Linings Playbook (2012) وهي تنطلق على الدرج. في أزياء J.Law الحقيقية، أخذتها في خطوة كبيرة.

قالت في خطاب قبولها: "أنتم تقفون فقط لأنكم تشعرون بالسوء لأنني وقعت وهذا أمر محرج حقًا ، لكن شكرًا لكم، هذا جنون".

2016: فاز ليوناردو دي كابريو بأول جائزة أوسكار له

في عام 1994 ، حصل ليوناردو دي كابريو على أول ترشيح لجائزة الأوسكار عن فيلم What Eating Gilbert Grape في 2005 حصل على آخر وفي 2007 و 2014 حصل على آخر.

ولكن لا يزال -لا يوجد انتصارات. كان ذلك حتى عام 2016 عندما فاز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم The Revenant وتلقى ترحيباً حاراً من أقرانه.

تلقى DiCaprio ترشيحًا آخر لجائزة الأوسكار في عام 2020 لأفضل ممثل في فيلم Once Upon a Time in Hollywood، لكن انتهى الأمر Joaquin Phoenix بالحصول على التمثال الصغير لجوكر.

2022: ويل سميث يصفع كريس روك

كانت اللحظة التي توقفت فيها الليل: بعد أن قام كريس روك بعمل G.I. مزحة جين 2 لجادا بينكيت سميث، مشى ويل سميث على خشبة المسرح وضرب روك وعاد إلى مقعده ليقول "احتفظ باسم زوجتي بعيدًا عن فمك!"

جلس الجمهور في صمت مذهول عندما قال روك مصدوم: "يا صاح لقد كانت نكتة جي آي جين" قبل تقديم جائزة أفضل فيلم وثائقي.

ويل ، الذي فاز لاحقًا بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم King Richard"s 2021 ، تحدث لاحقًا عن الحادث في خطاب القبول العاطفي الذي ألقاه ، واعتذر للأكاديمية وزملائه المرشحين -ولكن ليس لموسيقى الروك.

سوف استقال لاحقًا من أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية ، وفرضت الأكاديمية حظرًا لمدة 10 سنوات على حضور الممثل أيًا من أحداث المنظمة، بما في ذلك حفل توزيع جوائز الأوسكار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه