أوسكار2021: لقطات غائبة في حفل توزيع الجوائز بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 25 أبريل 2021
أوسكار2021: لقطات غائبة في حفل توزيع الجوائز بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
أحمد سعد يهنئ محمد رمضان وسمية الخشاب على زفافهما.. إليك القصة
محمد رمضان في أزمة بين جماهيره بعد خبر وفاة الطيار.. إليك التفاصيل
حمدان بن راشد يتصدر تويتر بعد رحليه.. والمشاهير: عُرف بذكائه

لحظات قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021 في دورته الـ93، الذي يعتبر من أضخم الأحداث التي ينتظرها البعض لمعرفة صاحب أفضل ممثل وأفضل عمل درامي ومخرجين، لا ننسى الإطلالات التي ينتظر البعض رؤية النجوم على السجادة الحمراء، بالإضافة إلى ابداع مصممي الأزياء العالمين من خلال تصاميمهم التي تبهر العالم.

هناك كثير من اللقطات المبهجة التي كانت تعتبر من ضمن الأساسيات في حفل توزيع جوائز الأوسكار، ستكون غير متواجدة خلال هذا العام بسبب إجراءات الوقاية لفيروس كورونا.

في هذا التقرير سنأخذك إلى بعض التفاصيل التي ستكون غير متواجدة في حفل توزيع جوائز أوسكار 2021.

حفل توزيع جوائز أوسكار 2021

قررت أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة، إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021 لدورته الـ93، اليوم 25 أبريل بعد موعده بشهرين بسبب إجراءات الوقاية لجائحة فيروس كورونا.

من المقرر أن يكون الحفل في مكان مفتوح حتى لا تنتقل العدوى بين الحاضرين، في محطة يونيون للسكة الحديد في لوس أنجلوس، التي تعتبر من ضمن المحطات التاريخية ومن أقدم المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية.

أعلنت الأكاديمية على إقامة حفل الأوسكار في المحطة ثم الانتقال إلى مسرح دولبي، بسبب إجراءات الوقاية التي فرضها فيروس كورونا على العالم، بحسب ما ذكُر في هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وعن الأعداد التي من المقرر حضورها في حفل الأوسكار حوالي 50 فرد، من ضمن مرشحين لجوائز الأوسكار، بحسب ما نشرته أكاديمية الفنون أن من المحتمل تقليل عدد الحضور للنصف حتى لا يحدث ازدحام بين الحاضرين، الذي ينتج عنه انتقال فيروس كورونا.

كان هناك كثير من التغيرات في الخطط التي كانت تضعها أكاديمية الفنون، حيث كانوا يبحثوا القائمين على الحفل، التواصل إلى أقرب حل سالم حتى لا يحدث إصابات بين مرشحين الأوسكار.

أوسكار2021: لقطات غائبة في حفل توزيع الجوائز بسبب كورونا

مقدمو الحفل والمرشحون وضيوفهم، هم الأشخاص الوحيدون المسموح لهم بالحضور في حفل الأوسكار، من خلال الغداء ثم تسليم الجوائز.

أثر كورونا بشكل سيئ على كثير من الأحداث العالمية، لكن قررت الولايات المتحدة الأمريكية أن تبحث عن السعادة والبهجة حتى في ظل تواجد الجائحة، مع مراعاة الحرص على إجراءات الوقاية لتجنب تعرض الحاضرين للإصابة بالفيروس.

استعانت حفل جوائز جولدن جلوب بتطبيق زووم بين المرشحين، إذ كان الحفل مقتصر فقط على المقدمين وعدداً قليلاً من الجماهير والعاملين في المكان.

لقطات لا نشاهدها في حفل توزيع جوائز أوسكار لعام 2021

التباعد الاجتماعي والخوف من العدوى، هو الأمر المسيطر على مرشحين حفل الأوسكار خلال هذا العام، حيث كانت هناك بعض الأجواء المبهجة والضجة التي كان بسببها ينظرها العالم.

لكن الوضع هذا العام مختلف تماماً، فالسكوت واتباع إجراءات السلامة تعتبر من أولويات أكاديمية الفنون، لذلك قرروا حضور مرشحين الأوسكار بعيداً عن استخدام تطبيق زووم كما حدثت هذه التجربة في حفل جولدن جلوب.

كواليس تحضير حفل توزيع جوائز أوسكار لعام 2021

هناك اختلاف كبير بين كواليس تجهيزات حفل أوسكار السنوات الماضية، مقارنة بالسنتين الذي ظهر بها جائحة كورونا، فالتباعد الاجتماعي سيسيطر على أجواء الحفل بشكل كبير، مما يجعل المشاهد لا يشعر بالبهجة والسعادة التي كان يلاحظها في حفل الأوسكار.

من ضمن المتغيرات التي طرأت على حفل جوائز الأوسكار لعام 2021، تواجد زجاج شبكي محمول في المهرجان لمنع انتقال الفيروس عند احتكاك الحاضرين ببعض.

على الرغم من هذه الظروف التي طرأت على العالم بأكمله، تحدى المخرج ستيفن سودربيرج المسئول عن الحفل، أن يختار المكان ذاته الذي كان يحدث به حفل الأوسكار في السنوات الماضية وهو مسرح دولبي.

غياب كثير من الإطلالات على السجادة الحمراء في حفل أوسكار 2021

بسبب الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، التي فرضت السماح بتواجد عدد معين من الأشخاص في الحفل فقط وهم 50 شخص فقط، من المتوقع حضر نصف هذا العدد.

هذا القرار سيترتب عليه غياب الكثير من الإطلالات، التي تعتبر من أبرز لقطات حفل الأوسكار، إذ يتفاعل عدداً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من حول العالم، مع هذه الفقرة التي تدخل السعادة على المشاهد بمجرد رؤية نجمك المفضل في أفضل حالته وتألقه على السجادة الحمراء.

الطعام المقدم للحضور في حفل الأوسكار لعام 2021

هناك بعض الأسرار الذي كشف عنها الشيف الرئيسي لحفل الأوسكار، الذي يكون مسئول عن أكبر حدث في العالم بحضور كثير من النجوم والنجمات.

من ضمن الوجبات التي يعتاد الشيف وولفغانغ باك تقديمها لنجوم الأوسكار، 70% ستكون نباتية لكنه لا يستطيع الاستغناء عن أطباقه العالمية الذي يحضرها بعناية ولمساته الخاصة وهي السلمون مع الكافيار.

من ضمن الأطباق التي ستكون متواجدة، أطباق نباتية تماماً مع أطباق السمك والدواجن ومجموعة من أشهر الحلويات المحلية من المطابخ العالمية.

عادة، يفضل الشيف اختيار 70 من أطباقه نباتية، كنوع من تشجيع المزارعين الصغار في تكبير مشارعهم، من خلال شراء كميات كبيرة منهم، كما أنه يحرص على تقديم الطعام الصحي الذي يناسب معظم الأذواق.