;

أغرب حالات الولادة في مصر: أطفال بلا جلد ولا بطن وبلون شعر مختلف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
أغرب حالات الولادة في مصر: أطفال بلا جلد ولا بطن وبلون شعر مختلف

 شهدت محافظة الأقصر في مصر أغرب حالة ولادة يتم رصدها حول العالم، في التفاصيل التي رصدتها عدد من التقارير الصحافية المصرية فقد تم ولادة أطفال بلا بطن وجلد والبعض الآخر ولد بشعر أبيض، في واقعة وصفها الكثير من الأطباء إنها الأغرب والتي لم يشهدها المجتمع المصري من قبل.

ومن جانبه قال الدكتور حامد سيد حامد، استشاري النساء والتوليد في مدينة الأقصر، لجريدة اليوم السابع أنه قام مؤخراً بتوليد سيدة في عيادته، ومقرها بوسط العاصمة، وفوجئ بالجنين يخرج من رحمها وهو من دون جلد في بعض أنحاء جسمه، أي في القدم واليد والرقبة من الخلف، وبدلا من الجلد المفقود وجد طبقة شفافة، ظهرت أسفلها تفاصيل رقبة القادم الجديد إلى الحياة.

أغرب ولادة في مصر

وتابع الطبيب الكشف عن المزيد من المعلومات عن الواقعة، وقال أن المولود الجديد تم نقله من مركزه الطبي للحضانة، لكونه يحتاج الدعم فيها، وأن أسرته تتواجد معه حاليا إلى حين تحسن حالته وخروجه بصحة جيدة، ليقوم هو بمتابعة حالته خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الولادة الغريبة هي الثالثة له في الحالات النادرة، حيث قام في مارس الماضي بتوليد طفلة خرجت بشعر أبيض في رأسها، كما قام بتوليد طفل آخر ظهر من دون بطن وبعض أجزاء معدته كانت غير مكتملة.

 ليس هذا كل شيء، بل كشف الطبيب أن السبب وراء ولادة أطفال بلا بطن وجلد كثرت في محافظة الأقصر، هو أنهم جميعهم نتيجة زواج الأقارب.

وأضاف أن المولود من دون جلد، هي طفلة تعاني من متلازمة الجلد الفقاعي، وهو مرض يصيب طفل واحد من كل مليون آخر.

وتابع أن الطفلة حالتها مستقرة للغاية، وهي الآن بالحضانة ومعها فريق من أساتذة الجلدية، وما تعانيه هو نقص في الجلد نسبته 20% فقط.

جدة تلد حفيدها

من ضمن أغرب حالات الولادة في العالم، جدة تلد حفيدها، هذا الأمر الذي لا يستطيع عقلك أن يدركه.

نشرت صحيفة تليغراف البريطانية، قصة جدة قامت بولادة حفيدها، إذ كانت تعاني والدته من مشكلات في الرحم، الذي حاول الأطباء أن ينقذون الأم، دون جعلها تفقد الشعور بالأمومة.

تواصل الأطباء لفكرة، من خلال زراعة جنين يتم استئصاله من رحم الأم، ووضعه في رحم الجدة.

رحبت الجدة بهذا الاقتراح، في سبيل أن تكون ابنتها سيدة، لا تعاني من مشكلات في الولادة والحمل، لذلك وافقت على الفور وبالفعل تم زراعة في رحم الجدة.

عند اقتراب موعد الولادة، كانت الجدة بدلاً من الأم، لتكون الجدة هي المريضة والأم الحقيقة في انتظار مولودها أحر من الجمر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه