;

أشجار الكريسماس كما لم ترها من قبل في 26 صورة.. أفكار مبتكرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 24 ديسمبر 2023
أشجار الكريسماس كما لم ترها من قبل في 26 صورة.. أفكار مبتكرة

إحدى الطرق للاحتفال بعيد الميلاد ولجعل انتظاره أكثر متعة هي تزيين منازلنا وغرفنا وحتى أماكن العمل بالأضواء والأكاليل وبالطبع شجرة الكريسماس، لكن في بعض الأحيان نشعر بالملل من الزخارف التقليدية، خاصة عندما نفعل نفس الشيء كل عام، لا يتطلب الأمر سوى القليل من الإبداع لجعلها مختلفة قليلاً وإضفاء البهجة على موسم الأعياد.

صور أشجار الكريسماس وأفكار مبتكرة

عيد الميلاد في التقليد المسيحي هو عيد ميلاد المسيح ولهذا السبب يتم الاحتفال به ولكن مثل العديد من الاحتفالات الأخرى، فإن هذا الاحتفال له جذوره أيضًا في الأوقات التي سبقت ذلك، غالبًا ما يربط الباحثون عيد الميلاد بالانقلاب الشتوي عندما يميل القطب الشمالي بعيدًا عن الشمس أو المهرجان الروماني Saturnalia المخصص للإله الزراعي الروماني زحل.

ومن المحتمل جدًا أن يأتي تقليد تعليق الزينة خلال أحلك فترات الشتاء وأبردها من نفس مهرجان Saturnalia، كانت العديد من زخارفهم طبيعية وتضمنت المساحات الخضراء، تم تعليقها على المداخل أو النوافذ، غالبًا ما كان على الحلي رموز الشمس ونجوم ووجوه الإله يانوس.

في الواقع، كان الطعام أيضًا جزءًا من الزينة، كعكات بأشكال مختلفة كالشمس أو القمر أو النجوم أو الأشكال الحيوانية، إذا كنت تتساءل عن مصدر تقليد تزيين أشجار الكريسماس، فقد تفاجأ بمعرفة أنها في الواقع عادة حديثة جدًا، تعطي المصادر المختلفة تاريخًا ومكانًا مختلفين، لكنها في القرن السادس عشر تقريبًا خلال عصر النهضة، يعود تاريخ أحد السجلات المكتوبة لشجرة عيد الميلاد المزخرفة إلى عام 1510، ساهم آخرون في بداية التقليد للألمان بعد ذلك بقليل في القرن السادس عشر.

مهما كانت أصول الزخارف، فهي الآن مختلفة تمامًا عما كانت عليه من قبل ولديها في الواقع أهمية مختلفة، على سبيل المثال، يرمز النجم الموجود أعلى شجرة عيد الميلاد إلى نجمة بيت لحم التي قادت الملوك الثلاثة إلى مكان المسيح عندما ولد.

لا يمكن تصور عيد الميلاد أيضًا بدون أضواء تمثل النجوم في السماء، غالبًا ما ترتبط الأجراس بالراعي الذي يقرع الجرس لاستدعاء خرافه مرة أخرى وبالحديث عن الرعاة، فإن العصا ذات النهاية المستديرة المستخدمة لتوجيه الأغنام أخذت شكل قصب الحلوى في الأيام الحديثة وقد يبدو أحيانًا أن العطلة الشتوية لا معنى لها تمامًا ومليئة بالاندفاع وكل هذه الأعمال الروتينية التي يجب القيام بها، مثل تزيين المنزل ولكنها غالبًا ما تنبع من شيء أعمق وأهم.

إن كنت تحتفل بعيد الميلاد؟ فشاهد هذه الديكورات في الألبوم المرفق، ربما تعجبك بعضها وتقوم بتنفيذها هذا العام أو في الأعوام القادمة. [1]