أفكار تزيين المنزل قبل عيد الفطر: صور يمكن الاعتماد عليها

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 10 مايو 2021
أفكار تزيين المنزل قبل عيد الفطر: صور يمكن الاعتماد عليها
مقالات ذات صلة
تكبيرات العيد: صيغتها وتوقيتها
عيد الفطر المبارك: أفكار تجعله أكثر متعة للعائلة
9 مشروبات تعزز المناعة و تساعد في مقاومة كورونا

أيام قليلة ويحتفل الجميع بعيد الفطر المبارك، ومع حلول العيد تحرص الكثير من الأسر على تزيين المنزل بأفكار جديدة ومتنوعة تناسب أيام العيد خاصة في ظل بعض الإجراءات الوقائية التي تم فرضها لمنع التجمعات خوفاً من عدوى فيروس كورونا.

أفكار تزيين المنزل في العيد

في الألبوم المرفق بعض الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها في تزيين المنزل، بدءً من البلالين، الديكور على الطاولات أو تعليق الزينة على الحائط.

تزيين  المنزل يجب أن لايشمل غرفة الضيافة فقط ، وإنما المنزل بأسره  وعلى سبيل المثال يمكن في حمّام المنزل يجب وضع مناشف جديدة، بالإضافة إلى الاهتمام برائحة المكان ونظافته، كما يمكن وضع شموع صغيرة ، وورود مجففة ، في  زهريات مخصصة لذلك .

موعد عيد الفطر فلكياً

كشف مركز الفلك الدولي، موعد عيد الفطر المبارك فلكياً في الكثير من الدول العربية والإسلامية.

وفي بيان رسمي، قال المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي، ان معظم الدول الإسلامية ستتحرى هلال العيد يوم الثلاثاء 11 مايو الجاري، في حين أن هناك دولاً أخرى بدأت شهر رمضان يوم الأربعاء 14 أبريل وعليه ستتحرى هذه الدول هلال العيد يوم الأربعاء 12 مايو، ومن تلك الدول كلاً من  بروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمملكة المغربية والعديد من الدول الإفريقية الإسلامية غير العربية في إفريقيا، ليكون عيد الفطر في هذه الدول إما يوم الخميس أو الجمعة.

وجاء في البيان، ان لدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 11 مايو، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من جميع دول العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يوماً ويكون يوم العيد فيها يوم الخميس 13 مايو.

صلاة عيد الفطر

و قالت دار الإفتاء المصرية، إن صلاة العيد ركعتان تُجزأ إقامتهما كصفة سائر الصلوات وسننها وكغيرها من الصلوات وينوي بها صلاة العيد، وأن الأكمل في صفتها أن يكبر في الركعة الأولى سبع تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع، وفي الثانية خمساً سوى تكبيرةِ القيام والركوع، والتكبيراتُ قبل القراءة.