;

أسرع وأول شواية تعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أكتوبر 2023
أسرع وأول شواية تعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم

يغزو الذكاء الاصطناعي مختلف المجالات ويُحدث ثورة باستمرار. مؤخراً تصدرت شركة "سييرجريلز" الناشئة، ومقرها المملكة المتحدة، عناوين الأخبار لإنتاج ما يُوصف بأنه أول شواية تعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم.

يُطلق على هذا الجهاز اسم "بيرفيكتا"، ويُعرف بأنه أسرع شواية في العالم، ويعد بنتائج "مثالية" في أقل من 3 دقائق. كونها مدعومة بالذكاء الاصطناعي، فإن الشواية تستجيب لأوامرك مباشرة.

وحسبما ذكر الموقع الرسمي للشركة "أخبر بيرفيكتا بما تريد وكيف تريده، واستمتع بوجبة مطبوخة بشكل مثالي في دقائق".

تم تصميم هذا الجهاز من قبل سوراج سوديرا، مؤسس الشركة وخريج الهندسة وقال "لاحظنا أنه غالبًا ما تكون هناك صعوبة وعدم اتساق في طهي الطعام، فهو دائمًا ما يكون مطهوًا أكثر من اللازم وجافًا، ويستغرق وقتًا طويلاً".

تم تجهيز جهاز بيرفيكتا بتقنية NeuralFire الخاصة، والتي تعتمد على شعلات رأسية مزدوجة تعمل بالأشعة تحت الحمراء والتي يتم طهيها عند درجة حرارة 1652 درجة فهرنهايت، ويعمل باستخدام مزيج من خوارزميات الذكاء الاصطناعي وأجهزة الاستشعار الذكية. وذلك حسبما ذكرت الشركة.

على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يرغب في طهي شريحة لحم، فيجب عليه أولاً وضعها داخل الشواية، حيث سيتم طهيها عموديًا وليس أفقيًا (كما هو متعارف عليه). يتعين عليه بعد ذلك اختيار نوع القطع المفضل لديه ومستوى الطهي والسمك عبر الواجهة الرقمية التي تعمل باللمس للجهاز. وبعد ذلك، سيتولى الذكاء الاصطناعي عملية الطهي بالكامل.

تحتوي الشواية على أوضاع لطهي الأطعمة الأخرى أيضًا. وقامت شركة سييرجريلز، بإدراج الوقت الذي ستستغرقه الشواية لطهي بعض الأنواع مثل البرجر (دقيقة و30 ثانية)، والدجاج (دقيقتان و30 ثانية) والأسماك (دقيقتان و10 ثوانٍ). ويمكن استخدامها أيضًا لصنع البيتزا.

جدير بالذكر، أن هذا الجهاز الذكي المتطور، سيباع بمبلغ  قدره 3500 دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه