;

أبو ظبي تنير معالمها بألوان العلم الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
أبو ظبي تنير معالمها بألوان العلم الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال

 أضاءت إمارة أبوظبي مساء اليوم أبرز معالمها الأيقونية بألوان العلم الأردني احتفاء بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية.

ونشرت عدد من الحسابات المختلفة عبر منصات السوشيال ميديا والتقارير الصحافية صور من المباني التي تمت إناراتها بألوان العلم الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال.

أبو ظبي تنير معالمها بألوان العلم الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال

الأردن

تقع المملكة الأردنية الهاشمية جنوب غرب آسيا ضمن منطقة الشرق الأوسط في الجزء الجنوبي لبلاد الشام، تحدها الجمهورية العربية السورية شمالاً، فلسطين غرباً، العراق شرقاً، والسعودية شرقاً وجنوباً، تبلغ مساحتها 89,287 كيلو متر مربع، ويصل عدد سكانها إلى 9,531,712 نسمة وفقا للتعداد العام للسكان والمساكن الذي أجرته الحكومة الأردنية في عام. 2015

أبو ظبي تنير معالمها بألوان العلم الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال

عيد الاستقلال في الأردن

 بعد الحرب العالمية استولى الجيش الهاشمي للثورة العربية الكبرى على الأردن الحالي وأمنه وبدأ التمرد من قبل الهاشميين بقيادة الشريف حسين من مكة ضد الإمبراطورية العثمانية، تم دعم التمرد من قبل الحلفاء في الحرب العالمية الأولى بما في ذلك بريطانيا وفرنسا.

الأمير عبد الله والمفاوضات البريطانية حول الاستقلال تم التوقيع على المعاهدة في 22 مارس 1946 واستغرق الأمر عامين حتى يصبح الأردن مستقلاً تمامًا.

في مارس 1948 وقع الأردن عليها وبريطانيا معاهدة أخرى تم فيها إزالة جميع القيود على السيادة على الأردن أن تكون مستقلاً تمامًا.

وأصبح الأردن عضوا كاملا في الأمم المتحدة والجامعة العربية في ديسمبر 1955، بعد الاستقلال أنشأ الأردن برلمانه في عام 1952 المكون من مجلسين مجلس الشيوخ ومجلس النواب.

وعادة ما يتم الاحتفال بالعطلة باحتفالات رسمية يحضرها أعضاء مجلس النواب ، وكذلك المسؤولون المدنيون والعسكريون.

وتعد عروض تقديم الجوائز والخطب السياسية والزيارات الدبلوماسية أمرًا شائعًا في العطلة في القوات المسلحة الأردنية وتعتبر احتفالات تقديم الألوان والاستعراضات العسكرية الوطنية / الوحدات شائعة خلال النهار.

بالإضافة إلى 21 طلقة تحية في العاصمة على المستوى المدني تقام الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بما في ذلك عرض للألعاب النارية وطقوس دينية خاصة.

  الملك عبدالله الثاني

تتولى الإنجازات العظيمة منذ 100 عام حتى الأن، قام الملك عبدالله الثاني بعمل بعض الخطوات الاقتصادية في منطقة البحر الميت، التي ساهمت في تقوية العلاقة بين القطاع العام والخاص.

إنشاء المجلس الاستشاري الاقتصادي، برعاية الملك عبدالله الثاني، بمساعدة مجموعة من مندوبي القطاعات سواء العامة أو الخاصة.

استطاع الأردن أن يكون وفق منظمة التجارة العالمية عام 2002، ثم البدء في تنفيذ الاتفاقية الخاصة بالتعاون الأردني والأوربي في نفس العام.

الحرص الدائم على توفير السلام والأمان والاستقرار في المنطقة، هي الصورة الذي يحرص الملك عبدالله الثاني على إرسالها كرسالة حب وسلام للعالم بأكمله.

الاهتمام بالأسر الفقيرة، من خلال إنشاء مشاريع للسكن الاجتماعي لهم، بالإضافة إلى توفير متطلبات المعيشة لهم حتى لا يحتاجون لشيئاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه