50 صورة تثبت أن القطط يُمكنها النوم في أي مكان

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مارس 2020
50 صورة تثبت أن القطط يُمكنها النوم في أي مكان
مقالات ذات صلة
حتى الكلاب لم تنجو من صبغات الشعر: كلب بألوان غريبة وانتقادات لمالكته
الكلاب قبل وبعد العناية بهم: صور مضحكة تم رصدها
رجل يصطاد سمكة ويتناولها مع أصدقائه ليكتشف إنها الأغلى حول العالم

تُعرف القطط بعشقها للنوم، إذ تقضي حوالي 16 ساعة يومياً نائمة. لذلك، إذا كان لديك قطة في المنزل فعلى الأرجح وجدتها في مرات نائمة بأمكان غريبة وغير متوقعة.

موقع Bright Side  نشر مجموعة من الصور لقطط تنام في أماكن غريبة مثل صناديق المناديل وأواني الزهور ورفوف الغسيل، بل وصل الأمر ببعضها للنوم داخل حذاء شتوي. وفي بعض الصور، سيلفت نظرك على الأرجح الوضع الذي اتخذته القطة خلال نومها أو الحيوانات التي استخدمتها مثل الوسائد.

وفي لقاء مع Bored Panda، ذكرت أخصائية معتمدة لسلوك وتدريب القطط، مولي ديفوس، أن القطط تنام لمدة تترواح من 16 لـ20 ساعة يومياً، وهذا يكون جزءاً من استراتيجية الكمين. وأضافت: هذه الاستراتيجية تتألف من التتبع والمطاردة والهجوم والإمساك وأخيراً القتل.

50 صورة تثبت أن القطط يُمكنها النوم في أي مكان

وبحسب ديفوس، تأكل القطط 10 وجبات صغيرة خلال اليوم، وهذا يعادل تمضية 6 ساعات من الصيد اليومي، لذلك فهي تنام لتجديد طاقتها للصيد. ورغم هذا، فالقطط المنزلية ربما تنام كثيراً بسبب الملل.

وتتظاهر بعض القطط بالنوم كأسلوب دفاعي للتعامل مع المواقف المثيرة للقلق. وفي أوقات أخرى، يكون نوم تلك الحيوانات ناجم عن التقدم في السن. وتقترح ديفوس مراقبة القطط الغامضة الموجودة بالمنزل، لمعرفة الوقت المناسب الذي ينبغي فيه اللجوء لطبيب.

بالنسبة لنا نحن البشر، فعلى الأرجح نفضل النوم في أسرة وأماكن مريحة، وذلك فإننا نرى بعض الأماكن التي تفضل القطط النوم فيها غريبة للغاية. ووفقاً لخبيرة القطط، ريتا رايمرز، فتلك الحيوانات تنام في أي مكان تقريباً، ومن بين تلك الأماكن المفضلة لها: السرير والأماكن التي تصل إليها الشمس  والزوايا الهادئة والأماكن المغلقة، كل هذا إضافة إلى الأماكن الدافئة مثل سلة غسيل الملابس.

في ألبوم الصور أعلاه نستعرض أغرب الأماكن التي تحب القطط النمو فيها.

50 صورة تثبت أن القطط يُمكنها النوم في أي مكان