;

5 أطعمة تصيبك بالصداع النصفي: القهوة والشوكولاتة

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 30 مايو 2021
5 أطعمة تصيبك بالصداع النصفي: القهوة والشوكولاتة

يعتبر الصداع النصفي من أكثر الأمور المزعجة الذي يعاني منها الكثيرون، بسبب بعض العادات الصحية الخاطئة وتناول بعض الأكلات التي تسبب في حدوث هذا الأمر.
الصداع النصفي عبارة عن اضطراب عصبي يبدأ من منتصف الرأس، إذ يمكن ملاحظته في البداية أن يكون بسيط ثم يزيد الموضوع بشكل مؤلم للغاية.
كشفت بعض الدراسات الحديثة أن هناك أطعمة شائعة للغاية، تتسبب في حدوث بعض المضاعفات على صحة الجهاز العصبي، بالتالي تسبب في حدوث مشكلات خطيرة، سنخبرك عنها في التقرير التالي. 

أطعمة تسبب لك الصداع النصفي

من ضمن الحيل التي تسبب لك الصداع النصفي، عدم الحصول على مقدار الكافيين المعتاد سواء من الشاي أو القهوة، هذه العادة اليومية عند الانقطاع عنها يحدث هذه المشكلة، لذلك عليك بتناول كوب من القهوة أو الشاي لضمان عدم حدوث هذه المضاعفات.
كما أن الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة، يتسبب في زيادة التوتر والقلق الذي يسببوا الصداع النصفي فكن دائما معتدلاً.

 الشوكولاتة

هل خطر على ذهنك ذات يوم أن الشوكولاتة من الأطعمة التي تسبب صداع نصفي؟، كشفت بعض الأبحاث أن الشوكولاتة من ضمن الأطعمة التي تعمل على حدوث بعض المضاعفات على الجهاز العصبي، خاصة في حالة الاعتماد على تناول بكميات كبيرة للغاية.
يرجع السبب وراء ذلك، نتيجة احتوائها على نسبة عالية من الكافيين الذي يعمل على إطلاق بعض الناقلات العصبية المسؤولة عن الجهاز العصبي، بالتالي يسبب بعض ألم في الرأس.

الجبن

خاصة الأنواع القديمة التي تحتوي على عنصر حمض أميني الذي يسمى تيرامين، الذي يسبب بعض المشكلات الصحية على الجهاز العصبي بالتالي يصيب الفرد بالصداع النفسي.
من هذه الأنواع الجبن الزرقاء والشيدر والفيتا، يمكنك تناولها في نظامك الغذائي بمقدار معين حتى لا يحدث بعض المشكلات الصحية. 

السكريات والمواد الحافظة

معظم الأكلات التي يتم تناولها في نظامك الغذائي، تحتوي على نسبة عالية من السكريات والمواد الحافظة التي تؤثر بشكل كبير على النظام الغذائي.
أظهرت النتائج أن هذه المكونات تسبب ألم حاد في الرأس، لذلك لا ينصح بتناولها بكثرة واختر دائما الأطعمة الطازجة بدلا من المعلبة.

5 أطعمة تصيبك بالصداع النصفي: القهوة والشوكولاتة

اللحوم المصنعة 

الذي يعتاد الصغار على تناولها، حيث أنها تعتبر من أخطر الأكلات التي تؤثر على صحة الفرد بشكل كبير، مثل النقانق والسوسيس واللانشون.
تحتوي هذه الأطعمة على بعض المركبات الكيميائية، التي تعيق حركة وصول الدم في الاوعية الدموية إلى القلب، بالتالي تسبب في حدوث الصداع النصفي. 

منتجات الألبان

لا شك أنها تحتوي على فوائد مذهلة لا يمكنك إنكارها، لكنها أيضاً من ضمن الأطعمة التي تسبب في حدوث بعض المخاطر على صحة الفرد.
تعتبر منتجات الألبان من ضمن الأطعمة التي تسبب التهابات في الجسم، بالتالي تزيد من فرص الإصابة بالصداع النصفي. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه