;

"من هو مخترع المكيف.. الرجل الذي تغلب على حرارة الصيف"

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يوليو 2022
"من هو مخترع المكيف.. الرجل الذي تغلب على حرارة الصيف"

يتم تشغيل مكيف الهواء اليوم في جميع دول العالم بدأ كل شيء في 17 يوليو 1902، بدأت الوحدة الأولى التي تغير درجة حرارة الهواء الداخلي في تبريد الطابق العلوي لمصنع طباعة في بروكلين.

من هو مخترع المكيف 

عام 1902 ركز البعض الآخر على التبريد البسيط للهواء ركز كاريير على المفتاح الحقيقي: التحكم. اكتشف أنه من خلال دفع الهواء فوق الأنابيب المملوءة بمياه الآبار الباردة والتي قام بتبريدها في النهاية، يمكنه التحكم في درجة الحرارة في الطابق العلوي لمصنع الطباعة الصغير، حيث كانت الرطوبة تعيق عملية الطباعة.

في عام 1911 أصدر كاريير "المعادلات النفسية العقلانية" والتي أصبحت تُعرف باسم Magna Carta لتكييف الهواء ، مما جعله اسمًا مألوفًا. واصلت شركة كاريير تأسيس الشركة التي تحمل الاسم نفسه والمعروفة بوحدات التدفئة والتبريد في جميع أنحاء العالم.
أكسبته اختراعات شركة Carrier على مدار الخمسين عامًا التالية لقب "والد مكيفات الهواء". والجدير بالذكر أنه بعد 12 عامًا من اكتشافه عندما تقدمت المناضلات بحق الاقتراع بالتماس للحصول على حق التصويت ، وظفت كاريير مارجريت إنجلز، أول مهندسة تكييف هواء في البلاد. استمر إنجلز في كتابة سيرة كاريير، التي نُشرت في عام 1952 - بعد عامين من وفاة المخترع أثناء رحلته إلى مدينة نيويورك. كان عمره 73 عاما.

إلى جانب تأسيس شركة عمرها أكثر من 100 عام ، يمكن أن يُنسب اختراع كاريير إلى التغيير الأساسي في الاقتصاد الأمريكي ، وزيادة الإنتاجية من خلال منح العمال الأمريكيين فترة راحة من الحرارة المنهكة في بعض الأحيان.

ولكن كما أوضح براد بلومر من The Post هناك جانب أكثر قتامة وأكثر سخونة لعملة تكييف الهواء: المعدل الحالي لاستهلاك الهواء البارد غير مستدام، حيث تحرق دول مثل الهند والصين الفحم لتلبية احتياجات سكانها من الطاقة بما في ذلك من أجل تكييف الهواء.

إذا استمرت كل هذه البلدان في حرق الفحم لتلبية الطلب على التبريد الداخلي، فستكون النتيجة المزيد من ثاني أكسيد الكربون في الهواء، مركبات الكربون الهيدروفلورية الأحدث الصديقة للأوزون المستخدمة في الوحدات هي أيضًا غازات دفيئة شديدة الفعالية وهذا يعني كوكبًا أكثر سخونة بشكل عام.

فوائد التكييف

الكل يريد أن يعرف أنه يعيش في منزل آمن وصحي. تتمثل واحدة من طرق الحفاظ على صحة هواء منزلك في تركيب مكيف هواء. هناك العديد من الفوائد الصحية لتكييف الهواء والتي قد لا تعرفها.

1. تقليل الرطوبة العالية
أهم فائدة صحية لتكييف الهواء هي تقليل الرطوبة في منزلك. العيش في منزل يمنع الرطوبة العالية يجعل المنزل أقل رطوبة ، بالإضافة إلى الحفاظ على صحتك. ترتبط الرطوبة العالية بعث الغبار والعفن وضربة الشمس والجفاف.

على الرغم من وجود طرق أخرى للحفاظ على البرودة ، فإن امتلاك نظام تكييف الهواء هو الأفضل لتقليل الرطوبة العالية.

2. تقليل نوبات الربو
لأولئك الذين يعانون من الربو ، تريد أن يكون منزلك ملاذاً آمناً ، مكاناً يمكنك الاتصال به كملاذ آمن. من الفوائد الصحية لتكييف الهواء أنه يقلل من فرص الإصابة بنوبات الربو.

يتم ذلك عن طريق تصفية الهواء المتسخ الذي قد يحتوي على عث الغبار أو الملوثات أو المستحضرات ، بالإضافة إلى التخلص من أي رطوبة يمكن أن تؤدي إلى العفن. هذه كلها أعراض لزيادة نوبات الربو.

لا تهمل تغيير فلاتر الهواء. من خلال الاحتفاظ بفلتر الهواء نفسه ، فإنك تعيد تدوير الأوساخ عبر مكيف الهواء إلى منزلك. في المتوسط ​​، يجب عليك تغيير مرشحات الهواء من 30 إلى 60 يومًا.

يؤدي تنظيف مرشح الهواء أيضًا إلى منع مكيف الهواء من العمل. يمكن أن يتسبب مرشح الهواء المتسخ في تجميد مكيف الهواء أو تفجيره للهواء الدافئ.

3. جودة هواء أفضل
سبب آخر للتنفس بسهولة هو تركيب مكيف للهواء. من الغبار إلى البكتيريا ، يمكن أن يصبح الهواء الداخلي خطرًا على صحتك بفضل التهوية غير السليمة والسخونة الزائدة. قد تصاب بالسعال ونزلات البرد والصداع والتعب.

مكيف الهواء الخاص بك هو فلتر بريتا لمنزلك عن طريق تحسين التهوية والتحكم في درجة حرارة منزلك. هناك العديد من الطرق الأخرى لتحسين جودة الهواء ولكن تكييف الهواء هو الخيار الأفضل. يمكنك أيضًا تحسين التهوية من خلال مرافقة نظام HPV أو ERV.

4. تقليل مخاطر الإصابة بالجفاف وضربة الحرارة
نظرًا لأن سبب الجفاف هو نقص الماء فإن أحد العوامل الرئيسية التي ينسى البعض حسابها هو العرق. يحتوي عرقنا على ماء من أجسامنا. كلما تعرقت أكثر ، زادت كمية المياه التي تفقدها ، وزادت تعرضك للجفاف.

مع ضربة الشمس، يمكن أن تصاب بهذا المرض عندما يبدأ جسمك في ارتفاع درجة الحرارة بسبب درجة الحرارة المحيطة.

يمكن الوقاية من هذين المرضين عن طريق تكييف الهواء. سيقلل الهواء البارد في منزلك من التعرق ويخفض درجة حرارة جسمك. تذكر أن تبقى هادئًا في تلك الأيام الحارة المجنونة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه